طالب عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي عسيران الدول التي قدّمت وما زالت تقدّم لإسرائيل السلاح والدعم لفتك البيئة في لبنان بـ"التعويض على لبنان المحترق"، معتبرا أن "هذا العمل الشنيع هو جريمة مزدوجة من قِبل إسرائيل، فهي ليست فقط بوجه لبنان وسيادته وسيادة أراضيه بل أيضا لتدمير البيئة".

أضاف: "إن هذه الدول الكبرى الداعمة لإسرائيل لديها الكثير من التناقضات، فهم ينادون ويتنادون للحفاظ على البيئة التي دمّرتها وخرّبتها الدول الصناعية الكبرى.

وها هي إسرائيل طبعا تمارس هذا الدور بدمار لبنان وبيئته".

وقال: "من حق لبنان ان يطالب بتعويض الجرائم البيئية أيضا، لكن في المقابل يبقى دائما الأهم أن يتفق اللبنانيون على وحدتهم الوطنية والتفاهم في ما بينهم لإنقاذ لبنان مما وصل اليه". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع سمية الألفي بتُهمة إحراق شقة

متابعة بتجــرد: تقدّمت سيدة مصرية ببلاغ تتهم فيه الفنانة سمية الألفي (71 عاماً)، بأنها تسببت في إحراق شقتها في محافظة الجيزة، حيث حرّرت محضراً رسميّاً ضدها.

وبدأت القصة قبل نحو شهرين، عندما شبّ حريق ضخم في شقة الفنانة سمية الألفي، الكائنة في الطابق الخامس بأحد عقارات محافظة الجيزة، وامتد الحريق إلى شقة تعلوها في الطابق السادس من العقار وأتى على الكثير من محتوياتها.

وكشفت سيدة مصرية تُدعى “حنان”، في محضر رسمي، أن سمية الألفي، أرملة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، ووالدة الفنان أحمد الفيشاوي هي السبب في احتراق شقتها.

وحرّرت السيدة المصرية التي تبلغ من العمر 62 عاماً، وهي ربة منزل، محضراً في قسم شرطة الجيزة ضد الفنانة لتهرّبها من دفع قيمة الأضرار التي لحقت بشقتها.

وقالت حنان في المحضر الرسمي الذي تمّ تحويله إلى النيابة العامة للبدء بالتحقيقات، إنهما تسكنان معاً في العقار ذاته، مشيرةً إلى أن الحريق تسبب في احتراق جهاز تكييف وشاشة تلفزيون وخامات ألوميتال.

وأضافت السيدة أنه وقت اندلاع الحريق، كانت تزور ابنتها في دولة الإمارات، واتصلت بالفنانة سمية الألفي، واتفقتا على أن تتحمل الأخيرة قيمة الأضرار، والتي قُدّرت بـ75 ألف جنيه، ولكنها فوجئت بتنصّل الألفي من المسؤولية، ولذلك قررت اتخاذ إجراءات قانونية ضدها.

main 2024-08-07 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • فيدان يوجه رسالة إلى الدول الداعمة للاحتلال لتفادي التصعيد في المنطقة
  • الخارجية الإيرانية: ردنا على اغتيال هنية سيكون مكلفا لإسرائيل
  • وزير خارجية مصر يطالب الدول الكبرى والمؤثرة بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي
  • فنلندا تلتحق بصفوف الدول الداعمة لسيادة المغرب على الصحراء.
  • حياتهم جحيم.. جعجع: معاناة أهل الجنوب مرتبطة بالأمن القومي الإيراني
  • بيئة مواتية للشركات: قطر تتطلع إلى أن تصبح نقطة انطلاق لشركات التكنولوجيا الناشئة
  • وزير الإعلام اللبناني: مصر موجودة على الساحة أكثر من الفترة الماضية
  • وزير الإعلام اللبناني: الحرب مع إسرائيل ستكون مدمرة ولا أحد يسعى لها
  • التحقيق مع سمية الألفي بتُهمة إحراق شقة
  • لهذا السبب ارتفعت أسعار تذاكر السفر