بوابة الوفد:
2024-08-09@13:54:27 GMT

رصف شارع "السيدة عائشة" بجرجا في سوهاج

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، برئاسة عاطف الصمطي، وبالتعاون مع مديرية الطرق بسوهاج، بالانتهاء من أعمال رصف شارع " السيدة عائشة " بداية من بوابة مصانع سكر جرجا من الجهة الغربية، وحتى أسفل كوبري جرجا، بتقاطع شارع الحرية بحري، وشارع عبد المجيد مصطفى، بطول ١,٥ كيلو متر.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بشأن رفع كفاءة الطرق وتطوير الشوارع الداخلية والخارجية، وظهورها بالمظهر الحضاري، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار رئيس المركز، إلى أنه جاري استكمال أعمال الرصف بتفرعات شارع السيدة عائشة، وشارع بورسعيد " البحر سابقا"، سواء بتركيب بلاط الإنترلوك، أو رصفها بالأسفلت، مؤكدا على تنفيذ توجيهات السيد المحافظ بالمتابعة المستمرة لحين الانتهاء من كافة الأعمال، مع مراعاة جميع الاشتراطات والمعايير الفنية، و أعلى مقاييس الجودة في التنفيذ

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج كفاءة الطرق

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يجتمع بشركات المرافق بالعاصمة ويؤكد: هدفنا تقديم أفضل خدمة للمواطنين

عقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة اجتماعًا مع شركات المرافق العاملة فى العاصمة ،(المياه، والصرف الصحى ، والغاز ، والاتصالات، والكهرباء) لبحث سبل تذليل العقبات التي تواجه استكمال المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة .

الهدف هو تقديم أفضل خدمة للمواطنين والحصول على رضاهم عن الخدمة المقدمة

وأكد محافظ القاهرة على استعداد المحافظة لتقديم كافة التيسيرات لشركات المرافق العاملة فى محافظة القاهرة سواء العاملة فى المشروعات القومية أو المعنية بتوصيل المرافق للمواطنين ، لأن الهدف هو تقديم أفضل خدمة للمواطنين والحصول على رضاهم عن الخدمة المقدمة.

 

شارك فى الاجتماع نواب المحافظ للمناطق الغربية والشمالية والجنوبية، والسكرتير العام المساعد،  وعدد من قيادات المحافظة ومسئولى شركات المرافق.

 

وكان قد تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة الأعمال الجارية بمشروع تطوير وإعادة تسكين مدينة الأمل الجديدة  «عزبة الهجانة» سابقًا بحى شرق مدينة نصر .

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن مدينة الأمل الجديدة المقرر إقامتها على مساحة ١٠ أفدنة ، ستكون نموذجًا لتطوير المناطق غير المخططة حيث سيتم إقامة ٢٢ عقار سكنى داخل المدينة يتوافر بها كافة الخدمات والمرافق .

وأضاف محافظ القاهرة أن أعمال إعادة تخطيط وتطوير المدينة تستهدف تنفيذ مشروع متكامل للمواطنين لتوفير حياة كريمة لهم ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة.

 

وأشار محافظ القاهرة أنه تم التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم، والتعرف على رغباتهم قبل أعمال الإزالة سواء الحصول على تعويضات مادية لمن يرغب، أو العودة للمنطقة بعد التطوير.

 

وتضمنت أعمال الحصر لإقامة مدينة الأمل الجديدة في عزبة الهجانة سابقا، 232 عقارا تشمل 1166 وحدة سكنية، و224 محلًا ومخزنًا، و23 قطعة أرض فضاء، وجرى تقدير سعر المتر السكني بـ5 آلاف جنيه، والراغبين فى العودة يقدم لهم بدل إيجار نحو 30 ألف جنيه لحين انتهاء تنفيذ المشروع.

كما تفقد  أعمال تطوير كوبرى الأميرية الرابط بين محافظتى القاهرة والقليوبية ويعد الكوبرى من المشاريع القومية التي تسهم فى تحقيق السيولة المرورية بالعاصمة وأقامته الدولة بهدف القضاء علي الإزدحام المرورى بتقاطعات ميدان الأميرية الكثيفة الحركة بحيث يسلك المتجه من شارع مرفق المياه الى شارع السواح وامتداد شارع بورسعيد باتجاه شارع الكابلات هذا الكوبرى، بما يحقق السيولة المرورية فى الاتجاه الآخر أسفل الكوبرى .


ويبلغ طول الكوبرى حوالي ٦٥٠ م حيث يمتد من شارع مرفق المياه الى شارع السواح ،ويضم مطلع بشارع مرفق المياه إلي جانب منزل بامتداد شارع بورسعيد باتجاه شارع الكابلات وآخر بشارع السواح.


وتشمل أعمال تطوير الكوبرى التى تقوم بها شركة المقاولون العرب رفع كفاءة الرصف ، والأرصفة ، والإنارة ، وتجديد الأسوار والفواصل ، ومراجعة  وتدعيم أسفل الكوبرى.

مقالات مشابهة

  • سائق يصيب طفل بالرصاص أثناء عبثه بسلاح ناري بدار السلام
  • محافظ القاهرة يجتمع بشركات المرافق بالعاصمة ويؤكد: هدفنا تقديم أفضل خدمة للمواطنين
  • عُباد يتفقد أعمال الأشغال والنظافة والمرور في شارع الزبيري بأمانة العاصمة
  • حملات مكبرة للنظافة والإنارة وتسوية الطرق بساقلتة في سوهاج
  • إنجاز 70% من أعمال تطوير وصيانة شارع "الأشرعة" بالدمام
  • محافظ سوهاج يتفقد مستوى النظافة والإشغالات بقرية الصلعا
  • رفع 6 أطنان قمامة في حملات نظافة مكبرة بشوارع سوهاج
  • ‎اختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • محافظ الغربية: رصف شارع العلو بحي ثان المحلة استجابة لمطالب المواطنين
  • محافظ المنوفية: إنشاء سوق نموذجية على مساحة 2000 متر في بركة السبع