قال المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، إنه تنفيذاً لبروتوكول التعاون بين الشركة ومديرية أوقاف الشرقية؛ قامت إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة بتنظيم ندوات توعوية لأئمة وخطباء مساجد مدينة ديرب نجم، وذلك خلال اجتماعهم الدوري، لتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الشركة، ونشر رسائل التوعية بأهمية الحفاظ على مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي، لتحقيق الأمن المائي المستدام.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن الهدف من تنظيم الندوة هو نقل هذه الرسائل التوعوية المتضمنة التعريف بأهمية ترشيد إستهلاك مياه الشرب في الحياة اليومية، وكذلك الحفاظ على شبكات الصرف الصحي والبيئة من التلوث للمواطنين، من خلال خطبة الجمعة والفعاليات الدينية المختلفة.

وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أهمية التعاون والتنسيق بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الأوقاف، في تنظيم الندوات التوعوية للأئمة والخطباء، لتعريفهم بأهمية ترشيد إستهلاك المياه والحفاظ عليها، كمورد هام ورئيسي للحياة، وتفعيلاً لدور الائمة الدعوي في توعية المواطنين بالمساجد ومختلف الفعاليات الدينية؛ وصولاً لتحقيق الأمن المائي المستدام.

وفي سياق متصل، اجتمع المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، بمديري عموم أفرع شمال الشرقية، لبحث كافة الملفات الخاصة بمراكز شمال الشرقية، للوقوف على آخر مستجدات الأوضاع وبحث المعوقات.

وأكد أبو حلاوة خلال اللقاء بضرورة إيجاد حلول عاجلة لحل شكاوى المواطنين، والمتابعة المستمرة لتوفير المياه للمواطنين بتلك الأفرع، موجها بأهمية الحرص المستمر على متابعة المناطق الساخنة والتي تعاني من مشكلات تخص مياه الشرب والعمل على سرعة حلها، والتواصل المباشر  مع المواطنين، واستمرار المتابعات الميدانية لكافة المحطات، والالتزام بخطط الصيانة الدورية بكافه المحطات.

كما تم مناقشة كيفية التعامل مع الأزمات المحتمل حدوثها بالتزامن مع فصل الصيف، ليكون لدى الشركة خطة دائمة على مدار الفترة القادمة، وتحديد الاحتياجات الضرورية من المعدات ومدى جاهزيتها للتعامل مع الازمات، ورفع درجة الاستعداد القصوى على جميع المستويات لمواجهة زيادة الاستهلاك، كما تم مناقشة الحلول المقترحة لتفادي حدوث الازمات وخاصة بالمناطق الساخنة.

واستمع رئيس مجلس إدارة الشركة إلى العديد من الآراء والأفكار والطلبات الأخرى التي قدمها العديد من المتواجدين خلال اللقاء، موجها باتخاذ مايلزم بما يساهم في حل كافة الشكاوي والبلاغات، والعمل على استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين بتلك الأفرع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استهلاك مياه الشرب ندوات التوعوية مياه الشرب والصرف الصحى محافظ الشرقية بروتوكول التعاون الأمن المائي المستدام المشاركة المجتمعية استهلاك المياه أهمية ترشيد میاه الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب عن 5 مناطق في المنيا لمدة 9 ساعات غدا.. اعرف السبب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، انقطاع مياه الشرب غدا الأربعاء في عدد من قرى مركز ملوي من الساعة 7 صباحا حتى 4 عصرا.

انقطاع مياه الشرب في مركز ملوي

وقال المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ مناطق الانقطاع تشمل قرى مركز ملوي، وهي الروضة والمعصرة، وقلندول، والبرشا، ونواي، وتوابع هذه القرى، وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي بتلك القرى.

تخصيص رقم ساخن لتلقي الشكاوى

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب في محافظة المنيا، أصحاب المخابز والمؤسسات الحيوية والمستشفيات والوحدات الصحية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، منوهًا إلى أنه في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • «مياه الدقهلية» تنظم حملات توعية مكثفة لطلاب المعسكر الصيفي في مدينة جمصة
  • مياه الشرقية: تنفيذ 100 وصلة مياه للأسر الأولى بالرعاية بقرى كفر صقر
  • صيانة الشرقية تنتهي من إصلاح كسر مواسير مياه بمشتول وديرب نجم
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إنشاء وتعلية 80 سور لمحطات المياه والصرف الصحي بسوهاج
  • رئيس «قابضة مياه القناة»: خطة زمنية لدعم الشبكات لتوصيل الخدمات لأطراف القرى
  • مياه المنوفية: 897 موظفًا يخوضون اختبارات الترقية
  • مياه الشرقية: قطاع شمال يحظي باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • قطع المياه عن عدد من المناطق في القليوبية
  • رئيس مياه الفيوم: الانتهاء من إصلاح الطلمبات بخزان ورافع قصر الجبالي
  • قطع مياه الشرب عن 5 مناطق في المنيا لمدة 9 ساعات غدا.. اعرف السبب