آخر تحديث: 13 يوليوز 2024 - 2:13 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر إطاري مطلع، السبت، إن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال إسماعيل قاآني أجرى خلال الأيام القليلة الماضية زيارة لدول عدة من بينها العراق وسوريا ولبنان.وبحسب المصدر مشترطاً عدم الكشف عن هويته، إن “قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني، التقى خلال زيارته إلى مناطق جبهات المقاومة مع قادة ومسؤولين كبار في المقاومة الإسلامية وأكد دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمقاومة المناهضة للكيان الصهيوني في المنطقة”.

ووفق المصدر، فإن “الجنرال قاآني زار العراق يوم الاثنين الماضي من هذا الاسبوع وكان قادماً من سوريا وقبلها كان في لبنان”، منوهاً الى، إن “قائد فيلق القدس أكد لكبار المسؤولين في محور المقاومة وقوف طهران إلى جانب المقاومة مع انتهاء الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة”.وأضاف، ان “الجنرال قاآني ذكر إن دعم المقاومة الإسلامية، ووفق المصدر الإيراني فإن “قادة فصائل المقاومة من العراق وسوريا وفلسطين واليمن ولبنان كانوا حاضرين في الاجتماع، وثمنوا في هذا اللقاء الدعم الشامل الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية تستهدف مقر قيادة لواء غولاني شمال عكا

الوحدة نيوز/ قالت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، إنها شنت هجوماً جوياً بسرب من المسيّرات الإنقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء غولاني شمال عكا، كما وتم استهداف حيفا والجليل الأعلى المحتل.

وأكدت المقاومة الإسلامية في بيان لها ، اليوم الثلاثاء أن “الطائرات المسيرة استهدفت ظهر اليوم مقر قيادة لواء ‏غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة “شراغا” في عكا أصابت أهدافها بدقّة وحققت ‏إصابات مؤكدة”.

وأضاف البيان أنه تم استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الصهيوني في مستوطنة “أفيفيم”، رداً على الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت القرى الجنوبية اللبنانية والمنازل الآمنة.

وفي ذات السايق، بينت المقاومة الإسلامية أنه “وبعد ‏مراقبة ‌‏ومتابعة للقوات الصهيونية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وعند رصد ‌‏ملالة صهيونية في محيط موقع رويسات العلم، كمن لهم مقاتلونا وعند وصولها ‌‏إلى نقطة الاستهداف تم ضربها بالصواريخ الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة مما أدى الى ‌‏تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل جريح”. ‏

وقتل صهيوني وأصيب خمسة آخرون على الأقل، اليوم الثلاثاء، إثر هجوم واسع شنته المقاومة الإسلامية بطائرات مسيّرة على منطقة الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة.

وأعلن الإسعاف الصهيوني إصابة شخصين في انفجار مسيرة بالجليل الغربي، أحدهما حالته خطيرة.

ولاحقا، أفاد موقع “أخبار إسرائيل” بمقتل الشخص المصاب بحالة خطيرة متأثرا بجراحه جراء انفجار طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله في قرية المزرعة.

بدروها، قالت القناة 12 الصهيونية إن ما لا يقل عن خمسة أشخاص أصيبوا نتيجة القصف الأخير لحزب الله باتجاه الجليل الغربي.

ودوت صافرات الإنذار ظهر اليوم، في مدينة نهاريا الساحلية ومحيطها وفي مدينة عكا بعد اشتباه بتسلل مسيرات من لبنان، وسمع دوي انفجارات في مدينة حيفا.

من جانبها، قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن شخصين أصيبا بالإضافة لسيارة شمال نهاريا، بعد قصف من حزب الله استهدف المنطقة.

وأكدت الصحيفة الصهيونية أن الدخان تصاعد من موقع عسكري في الخليج بين عكا وحيفا.

مقالات مشابهة

  • العراق يرحب ببيان زعماء أمريكا ومصر وقطر الداعي لوقف إطلاق النار بغزة
  • قائد أنصار الله يؤكد: تأخر رد المحور على “إسرائيل” لأسباب تكتيكية.. ويشدد على حتمية الرد على استهداف الحديدة
  • مصدر أمني:إدخال أطنان من المخدرات الإيرانية للعراق في الزيارة الأربعينية
  • مصدر حكومي: إيران طلبت من شركات الطيران تجنب التحليق فوق أجوائها
  • مصدر أمني:تكليف ضابط جديد لقيادة شرطة ديالى
  • قيادي بفصيل عراقي للجزيرة نت: لسنا بندقية للإيجار والمقاومة أنهت الردع الإسرائيلي
  • حماس: السنوار رئيساً للحركة خلفاً لهنية
  • إصابة مجندة صهيونية بعملية طعن على حاجز الأنفاق جنوب القدس المحتلة
  • الولايات المتحدة تلمح لدور “الحوثيين” في هجوم على قاعدة عسكرية في العراق
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مقر قيادة لواء غولاني شمال عكا