تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف تحليل فني صادر عن جولد بيليون، اليوم، يرصد خلاله توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية، عن ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي ليسجل أعلى مستوى منذ 7 أسابيع ويسجل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي ليغلق فوق مستوى محوري من شأنه أن يدعم المزيد من الصعود في أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، وذلك بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي وبيانات التضخم الأمريكية التي شهدت تراجع لتدل على اقترب البنك الفيدرالي من خفض الفائدة.

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، بينما استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية بالإضافة إلى استمرار ضعف الطلب المحلي على الذهب ليبقى سعر الذهب متأثراً بحركة سعر الأونصة العالمية بشكل أساسي.
أغلق سعر أونصة الذهب العالمي تداولات الأسبوع الماضي فوق المستوى 2400 دولار للأونصة مخترقاً خط الاتجاه الصاعد الأمر الذي قد يدفع السعر لمزيد من الصعود بعد تجميع زخم صاعد كافي لاستكمال حركة الصعود.
ويمتلك الذهب فرصة لتحقيق مزيد من المكاسب على المدى القصير خاصة مع تواجد مؤشر الزخم على المستوى اليومي بعيد عن التشبع في الشراء، وتصبح مستهدفات الذهب حالياً هي اختراق القمة السعرية عند 2424 دولارا ثم القمة التاريخية عند 2450 دولارا للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

ارتفع سعر الذهب المحلي عيار 21 خلال الأسبوع الماضي ليصل إلى مستوى المقاومة 3250 جنيها للجرام ولكنه فشل في اختراق هذا المستوى لتظل التداولات تحت هذا المستوى حتى بداية جلسة اليوم، يذكر أن الاختراق الناجح لهذا المستوى سيدفع سعر الذهب إلى المستوى 3300 جنيه للجرام.

خلال الأسبوع الماضي ارتفع الذهب المحلي عيار 21 بمقدار 20 جنيها ليسجل ارتفاع بنسبة 0.6% حيث أغلق تداولات الأسبوع عند 3245 جنيها للجرام وكان قد افتتح الأسبوع عند 3225 جنيها للجرام.
ارتفاع الذهب خلال الأسبوع الماضي جاء بدعم مباشر من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، ولكن استمر التذبذب في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية ليتداول متوسط السعر حالياً عند 48.05 جنيه لكل دولار . 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سعر أونصة الذهب العالمي سعر الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية أسعار الذهب سعر أونصة الذهب العالمی خلال الأسبوع الماضی جنیها للجرام سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب اليوم 8 أغسطس 2024

سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 في سوق الصاغة، سجل سعر الجنيه الذهب 26,280 جنيهًا بالصاغة، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 26,595 جنيهًا بأسواق المال.

 

سعر الجنيه الذهب اليوم 8 أغسطس 2024

لكم سعر الجنيه الذهب اليوم 8 أغسطس 2024، وفقًا لأخر تحديثات موقع «آي صاغة»، المختص بأسعار الذهب.

 

سعر الجنيه الذهب بالصاغة

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم بالصاغة، 26,280 جنيهًا للبيع، و26,600 جنيه للشراء.

 

سعر الجنيه الذهب بأسواق المال

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم بأسواق المال، 26,595 جنيهًا (540.55 دولارًا )

أسعار الذهب الآن.. شهدت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المصرية، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 ارتفاعًا طفيفًا بصورة ملحوظة منتصف تعاملات اليوم ، ليسجل عيار 21 الأكثر انتشارًا 3380 للجرام وحتى كتابة تلك السطور. 

 

سعر الذهب في مصر الآن

 

 

 

عيار 24 يسجل 3863 جنيها.

 

 

 

عيار 21 يسجل 3380 جنيها.

 

 

 

 

عيار 18 يسجل 2897 جنيها.

 

 

 

عيار 14 يسجل 2253 جنيها.

 

 

الذهب العالمي

 

 

 

تسعر الأسواق المالية الآن خفض أسعار الفائدة بمقدار 110 نقاط أساس هذا العام من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي، بداية من خفض 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر بنسبة توقعات تزيد عن 70٪، في حين تصل توقعات خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر إلى 100%.

 

 

 

 

تضع أسعار الفائدة المنخفضة ضغوطا سلبية على الدولار وعوائد السندات، في حين تزيد من جاذبية الذهب الذي لا يقدم عائدا لحائزيه.

 

إذا جاءت البيانات الاقتصادية القادمة من الولايات المتحدة أضعف بشكل كبير وبدأ البنك الاحتياطي الفيدرالي تيسير السياسة النقدية، فسوف يتحرك الذهب نحو 2500 دولار أو أكثر من ذلك وفقاً لتوقعات المؤسسات المالية العالمية.

 

 

 

أيضاً يستمر الذهب في إيجاد الدعم من قبل الطلب على الملاذ الآمن في ظل تزايد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط إلى جانب التوترات المصاحبة لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

 

مقالات مشابهة

  • جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر تواصل الصعود بدعم ارتفاع الدولار والأوقية
  • 2927 جنيهًا للجرام.. أسعار الذهب اليوم الجمعة
  • الدولار يقترب من أعلى مستوياته خلال أسبوع
  • سعر الجنيه الذهب اليوم 8 أغسطس 2024
  • عيار 21 يسجل رقمًا جديدًا.. أسعار الذهب في مصر اليوم 7-8-2024 بمحلات الصاغة
  • عاجل | تراجع سعر جرام الذهب اليوم الأربعاء في مصر بحلول تعاملات المساء بالصاغة
  • ارتفاع سعر الذهب اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 خلال منتصف التعاملات | تفاصيل
  • قفزة جديدة لـ سعر الذهب اليوم الأربعاء بـ مصر بمنتصف التعاملات
  • سعر الذهب اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 بعد ارتفاع عيار 21 الآن بالمصنعية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى له في أكثر من 4 أشهر