كتب- أحمد جمعة:

تفقد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، عيادة ناصر الشاملة التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي، بمحافظة القاهرة، يرافقه الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور أحمد عطا، مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالقاهرة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بتكثيف العمل الميداني والمتابعة المستمرة لسير العمل في المنظومة الصحية، وفق بيان اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير بدأ جولته بتفقد مركز خدمة العملاء، ومتابعة ميكنة الخدمة الطبية، والنظام الالكتروني، لاستخراج بطاقات التأمين الصحي، ونقل الخدمة، خاصة بعد ميكنة 270 فرعا تابعا لهيئة التأمين الصحي، على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن نائب الوزير أوصى بميكنة منظومة الدفع وعدم الاعتماد على الإيصالات اليدوية.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير تفقد صيدلية العيادة، واستمع لشكاوى وطلبات المواطنين، موصياً بتوفير أماكن انتظار مناسبة تضمن كافة سبل الراحة للمرضى المترددين على الصيدلية لصرف الدواء، كما أوصى بتخصيص شباك لكبار السن، وأصحاب المعاشات، وذوي الإعاقة، تيسيراً عليهم في صرف العلاج، كما أوصى بإتاحة كافة البدائل لأي نواقص في الأدوية .

وأضاف «عبدالغفار» أن نائب الوزير تابع زيارته بتفقد العيادات الخارجية، حيث استمع لآراء المرضى المترددين على عيادات رسم القلب بالموجات فوق الصوتية، وعيادة الصدر، وعيادة الباطنة، مؤكداً أهمية توافر الأطقم الطبية في جميع التخصصات، وتطوير منظومة حجز الكشف الطبي التي تتم الكترونياً، لتقليل فترة انتظار المرضى.

وتابع «عبدالغفار» إن نائب الوزير تفقد الإنشاءات الجديدة بمبنى العيادات الخارجية، والمقرر دخولها الخدمة خلال الأيام القادمة، بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

فريق حوكمة الصحة يتفقد مستشفى إبشواي بالفيوم.. ويوجه بسرعة توفير نواقص الأدوية

كتب- أحمد جمعة:

تستكمل وزارة الصحة والسكان، تنفيذ المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على المنشآت الطبية في جميع المحافظات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، سعيًا نحو التواصل المباشر مع المواطنين، ورفع كفاءة المنشآت الطبية وتقديم خدمة صحية ذات جودة ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني، تضمنت مرور فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية على مستشفى أبشواي المركزي، بمحافظة الفيوم، وذلك بالتعاون مع القطاعات المعنية بالوزارة وبمشاركة القطاع العلاجي، وإدارة الجودة، ومكافحة العدوى، والمشروعات لاتخاذ الإجراءات الفورية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأضاف «عبدالغفار» في بيان اليوم، أن الفريق تفقد أقسام الاستقبال، والعيادات الخارجية، والقسم الداخلي، والعناية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، والتأكد من توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات، كما قام فريق المرور بتفقد قسم الاشعة، ووحدة الغسيل الكلوي، قسم التعقيم، وغرفة النفايات، للتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى، والتخلص الآمن من النفايات الطبية .

وتابع أن الفريق اطلع على ملفات المرضى بمكتب الدخول، والخدمات المقدمة في قسم الطوارئ، كما قام فريق المرور بتفقد قسم الاشعة، ولاحظ ازدحام أمام القسم، وتبين أن الازدحام بسبب وجود عطل فني بجهاز الأشعة العادية حيث تم على الفور اتخاذ إجراءات إصلاح العطل أثناء المرور، وتم التوجيه بضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية للأجهزة في مواعيدها المقررة.

واستطرد «عبدالغفار» أن فريق المرور استكمل جولته بتفقد قسم الغسيل الكلوي، وتبين عدم توافر مقاسات مختلفة من فلاتر ماكينة الغسيل الكلوي، وقد تم على الفور تواصل الفريق مع التموين الطبي بمديرية الصحة بالفيوم وتم توفير المستلزمات وذلك لراحة المرضى، وتقديم خدمة صحية ذات جودة.

ولفت إلى أن فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية، لاحظ وجود نقص في بعض المستلزمات الطبية (الخيوط الجراحية، والمحاليل الدوائية ) حيث تم التواصل مع مديرية الصحة وتم توفيرهم أثناء المرور، كما لاحظ الفريق وجود مولد كهرباء واحد 200 كيلو فولت وتبين انه غير مناسب لحاجة المستشفى وتم الاتفاق بالتنسيق مع المديرية على توفير مولد كهرباء اخر قدرة 500 كيلو فولت لتناسب حاجة المستشفى.

وقال «عبدالغفار» إن الفريق استمع لأراء المرضى، ومدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، والاستماع لشكواهم والعمل على حلها في أسرع وقت، للتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز طبي الزهراء بعين شمس
  • نائب وزير الصحة يوصي بصرف مكافأة لتمريض مركز طبى الزهراء بعين شمس
  • نائب وزير الصحة يحيل فريق الإشراف بإدارة سنورس الصحية للشؤون القانونية
  • إحالة فريق الإشراف بإدارة سنورس الصحية للشئون القانونية
  • فريق حوكمة الصحة يتفقد مستشفى إبشواي بالفيوم.. ويوجه بسرعة توفير نواقص الأدوية
  • الصحة: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى ابشواي المركزي بالفيوم
  • وزير الصحة يبحث مع سفير العراق تعزيز التعاون المشترك في مجال الدواء.. صور
  • وزير الصحة يبحث مع ممثل "اليونيسيف" سبل التعاون
  • وزير الصحة يعقد اجتماعاً مع ممثل اليونيسيف للتعاون بمبادرة الألف يوم الذهبية
  • وزير الصحة يناقش تحويل أحد مباني معهد ناصر لمستشفى تخصصي للأطفال