بعد نحو ثلاثة أعوام على تعليق شركة «ميتا» حسابي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على «فيسبوك» و«إنستغرام»، أعلنت الشركة أنها قررت رفع بعض من تلك القيود في الأسابيع المقبلة.

وكانت «ميتا» قد علقت حسابي ترمب إلى أجل غير مسمى بعد إشادته بالأشخاص الذين اقتحموا مبنى الكونغرس الأميركي في السادس من يناير (كانون الثاني) 2021.

وأعادت الشركة بعد ذلك الحسابين في أوائل عام 2023 قائلة إنها ستراقب منشورات ترمب تحسباً لاكتشاف المزيد من الانتهاكات التي قد تؤدي إلى تعليق آخر لمدة تتراوح بين شهر وعامين.

وقالت «ميتا» إن ترمب الذي سيخوض انتخابات الرئاسة أمام الرئيس الأميركي جو بايدن لن يخضع لمزيد من المراقبة، وفقاً لوكالة (رويترز) للأنباء.

وأضافت الشركة في منشور محدث «في تقييم مسؤوليتنا للسماح بالتعبير السياسي، نعتقد أن الشعب الأميركي يجب أن يكون قادراً على سماع المرشحين للرئاسة على نفس الأساس».

ولفترة طويلة، انتقد بعض خبراء وسائل التواصل الاجتماعي شركة «ميتا» وغيرها من المنصات لتقاعسها عن تعديل المحتوى السياسي بما في ذلك من المرشحين السياسيين.

وكان قد تم حظر حساب ترمب على منصة «تويتر»، «إكس» حالياً، في عام 2021. وأعاد الملياردير إيلون ماسك صاحب منصة «إكس» حساب ترمب بعد فترة وجيزة من الاستحواذ على الشركة في عام 2022 لكن ترمب لم ينشر سوى منشور واحد منذ ذلك الحين.

آخر تحديث: 13 يوليو 2024 - 13:13

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمريكا انستغرام فيسبوك ميتا

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تعلن عن شواغرها الوظيفية عبر منصة «تم»

أبوظبي: «الخليج»

بدأت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي، الاستفادة من مميزات (منصة تم للوظائف) كمنصة إضافية للإعلان عن شواغرها الوظيفية للمواطنين والمستوفين لشروط التقدم للوظائف.

وأكَّد العميد عمران أحمد المزروعي مدير قطاع الموارد البشرية، أن هذه المبادرة تأتي ضمن اهتمام شرطة أبوظبي باستقطاب الكوادر الوطنية للعمل في شرطة أبوظبي من منطلق حرصها على زيادة نسبة المواطنين الإماراتيين بالقوى العاملة في كل القطاعات الشرطية التابعة لها.

وأوضح أنه تم الاتفاق وفق آلية التعاون المشتركة مع دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي على توضيح متطلبات التقدم للوظائف والشروط الواجب توافرها.

وذكر أن شرطة أبوظبي تسعى وعبر الاستفادة من خدمات منصة تم للوظائف (كمنصة إضافية) إلى التركيز على المؤهلات العلمية التي يحتاج إليها سوق العمل تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في توطين الوظائف وتشجيع المواطنين على الانخراط بمجالات العمل.

ومن جانبه حث المقدم خلفان سعيد الظاهري، مدير إدارة الاختيار والتعيين بالإنابة في قطاع الموارد البشرية، المواطنين والمواطنات الباحثين عن فرص عمل وظيفية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي على التوجه إلى (منصة تم للوظائف) أو إحدى قنواتنا (المنصة الذكية للتوظيف – مركز خدمة المتعاملين – مركز الاتصال الموحد).

ولفت إلى أن شرطة أبوظبي أعدت خطة متكاملة تركز على تأهيلهم بعد تعيينهم واستكمال كافة الشروط المطلوبة وأيضاً صقل مهاراتهم بما يتناسب مع طبيعة العمل الشرطي والأمني.

مقالات مشابهة

  • فيسبوك سيسمح لمنشئي المحتوى بإزالة تحذيرات الحساب بعد إكمال التدريب التعليمي
  • شرطة أبوظبي تعلن عن شواغرها الوظيفية عبر منصة «تم»
  • ترامب: "قريبون جداً من حرب عالمية ولدينا قادة لا يعرفون كيفية التعامل معها"
  • الضمان الاجتماعي يوضح مزايا إضافة حساب بنكي احتياطي لأحد التابعين في منصة الدعم
  • ذراع إيران تتخوف من فخ سعودي.. عرقلة السلام بانتظار عودة ترمب
  • هل دعت هاريس لعقد مناظرة مع ترامب في منزل جيفري إبستين؟
  • كيف يمكن إضافة حساب بنكي لأحد التابعين بالضمان الاجتماعي؟
  • "ذا بيك" تدشن منصة إلكترونية جديدة للتسويق العقاري
  • ماسك يقاضي شركات لمقاطعتها منصة “إكس”
  • اتهام باكستاني بالتورط في خطة لتنفيذ اغتيالات سياسية قد تشمل ترامب