دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت الحكومة المصرية، السبت، صحة مقطع صوتي يزعم أن الحكومة تعتزم بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار، وقالت إنها "شائعة"، وإن المقطع "مفبرك"، وأكدت أن قناة السويس ستظل مملوكة بالكامل للدولة المصرية.

وذكرت الحكومة المصرية في منشور عبر صفحتها الرسمية على منصة فيسبوك، السبت: "تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي مقطعاً صوتياً يزعم اعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع هيئة قناة السويس، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاعتزام الحكومة بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار".

وأضاف المنشور: "وأن المقطع الصوتي المتداول مفبرك، والمعلومات الواردة به مُزيفة، ولا تمت للواقع بأي صلة".

وشددت الحكومة المصرية في منشورها "على أن قناة السويس ستظل مملوكة بالكامل للدولة المصرية، وتخضع لسيادتها سواء في إدارتها أو تشغيلها أو صيانتها، كما سيظل كامل طاقم هيئة القناة، من موظفين وفنيين وإداريين من المواطنين المصريين".

وقالت الحكومة، إنه "لا يمكن المساس بالقناة أو أي من مرافقها المُصانة دستورياً بموجب المادة 43 من الدستور المصري، التي تنص على (التزام الدولة بحماية قناة السويس وتنميتها والحفاظ عليها بصفتها ممراً مائياً دولياً مملوكاً لها، كما تلتزم بتنمية قطاع القناة باعتباره مركزاً اقتصادياً مميزاً)، مهيبةً بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة".

وختم المنشور بتأكيده: "نناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة المصرية قناة السويس بیع قناة السویس مقابل تریلیون دولار

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من تطوير كوبري الفردان وإنشاء آخر أعلى قناة السويس الجديدة

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، الانتهاء من تطوير وازدواج كوبري الفردان المعدني القديم بطول 640 متر، وإنشاء كوبري معدني جديد مزدوج أعلى قناة السويس الجديدة بطول مماثل ويتكون كل كوبري من عدد 2 باكية وكل باكية 320 مترا ويربط بين الكوبريين خط سكك حديدية مزدوج فى الجزيرة الفاصلة بين قناة السويس القديمة والجديدة.

مشروع خط «الفردان - بئر العبد»

وقال الفريق مهندس كامل الوزير، في بيان له، إن ذلك يأتي ضمن مشروع خط الفردان - بئر العبد، مشيرًا إلى أن التعاون مع تحالف «الغرابلي – ثري إيه انترناشونال» الذي يقوم بإدارة وتشغيل قطاع نقل البضائع بالسكك الحديدية يأتي في إطار اهتمام الدولة بتعزيز دور القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، ومن ضمنها النقل.

تعظيم دور نقل البضائع

وأكد أن ذلك يأتي في ضوء خطة وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لتطوير أصول وخدمات مرفق السكة الحديد بغرض رفع كفاءتها وتعظيم إيراداتها، وكذا في ضوء اهتمام الوزارة بتعظيم دور نقل البضائع باستخدام شبكة خطوط السكك الحديدية، لما له من آثار إيجابية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للدولة.

مقالات مشابهة

  • ختام معسكر إعداد القادة الفوج 31 بجامعة قناة السويس
  • متحف المركبات الملكية يحتفي بالذكرى الـ9 لافتتاح قناة السويس الجديدة
  • أول تعليق من مصطفى بكري على شائعة وقف برنامجه «حقائق وأسرار»
  • رئيس الوزراء: الأسواق العالمية خسرت 6 تريليون دولار يوم الإثنين الأسود
  • السيسي يكلف الحكومة بدعم المصانع المتعثرة في مصر
  • مصر تئن من الضربات الحوثية: قناة السويس تتكبد خسائر هائلة بفعل عمليات البحر الأحمر
  • تنسيق ومصروفات كليات جامعة قناة السويس 2024.. مؤشرات أولية
  • رئيس جامعة قناة السويس يهنئ الدكتور جمال المصري لفوزه بجائزة الدولة التقديرية
  • جمال المصري يفوز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية
  • الانتهاء من تطوير كوبري الفردان وإنشاء آخر أعلى قناة السويس الجديدة