بغداد اليوم -  بغداد

وقّع وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة أحمد الأسدي، اليوم السبت (13 تموز 2024)، على مهام عمل وحدات رعاية الطفولة في العراق مع منظمة اليونيسف، فيما أكد الاستمرار في الجهود لتوفير بيئة تضمن لكل طفل حقوقه الأساسية وتتيح له الفرصة لتحقيق إمكانياته الكاملة.

وقال الأسدي في كلمته باحتفالية يوم الطفل العراقي التي تقيمها هيئة الحماية الاجتماعية بالتعاون مع اليونيسف، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، إن "وزارة العمل وخاصة هيئتي رعاية الطفولة والحماية الاجتماعية عملتا على ضمان حقوق الأطفال في التعليم الجيد، وأطلقت المنحة للأطفال من أبناء العوائل المتعففة لضمان استمرارهم في الدراسة، فضلاً عن الرعاية الصحية الشاملة".

وفقا للبيان، كشف الوزير أن "عدد الأطفال الأفراد المشمولين بالإعانة الاجتماعية بلغ 3 ملايين و479,523 طفلاً، وهو أكبر رقم تصل إليه الوزارة"، مشيراً إلى أن "الوزارة عكفت على إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة في البلاد التي تضمن تنمية الطفل حتى سن الثامنة وتأمين احتياجاتهم".

وأوضح أن "جهود الوزارة ومن خلال اللجنة الوطنية العليا لرصد الانتهاكات بحق الأطفال تكللت بإخراج العراق من لائحة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة"، لافتاً إلى أن "جهود الوزارة مستمرة في توفير بيئة آمنة لحماية الطفل وتعمل بالتعاون مع مجلس النواب على إعداد مشروع قانون حماية الطفل الذي تمت القراءة الأولى له وبانتظار القراءة الثانية تمهيداً للتصويت عليه".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: رعایة الطفولة

إقرأ أيضاً:

«الطفولة والأمومة» و«كير مصر» يبحثان التعاون لحماية الأطفال من العنف

عقدت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، اجتماعا مع هيئة كير مصر، اليوم، لبحث سبل التعاون المشترك في مجال حماية الأطفال ولا سيما الفتيات من العنف.

توحيد الجهود لحماية الطفل 

وأشارت السنباطي إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يعمل على بناء شراكات قوية من أجل توحيد الجهود المبذولة في مجال حماية الطفل على الأصعدة كافة، حرصًا منه على تحقيق التكامل بين جميع القطاعات.

وأشارت السنباطي إلى أنّ اللقاء بحث عددًا من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك، والمتعلق بمجال حماية الفتيات من العنف، وذلك من خلال رفع الوعي وتوسيع جهود التوعية في المجتمعات المختلفة، ودعم السلوكيات الإيجابية، وتقديم خدمات متكاملة وعالية الجودة مثل الخدمات القانونية، والتمكين النفسي والاجتماعي.

تنفيذ البرنامج المتكامل لحماية الفتيات من العنف 

وأضافت أنّ الاجتماع تطرق إلى بحث سبل تنفيذ البرنامج المتكامل لحماية الفتيات من العنف والنطاق الجغرافي والذي سيشمل محافظات «البحيرة، والشرقية، أسيوط، سوهاج، الفيوم»، فضلا عن بحث الرؤية المستقبلية والخطة التنفيذية للبرنامج والتي تتماشي مع الإطار الاستراتيجي الوطني والخطة الوطنية للطفولة والأمومة، وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • توقعات بمشاركة 4 ملايين إيراني في الزيارة الاربعينية بالعراق- عاجل
  • «الطفولة والأمومة» و«كير مصر» يبحثان التعاون لحماية الأطفال من العنف
  • مصدر: الشمري سيتسنم مهام منصبه غدا الخميس محافظا لديالى
  • وزير العمل يتعهد بمتابعة تسهيل الاجراءات امام فئة ذوي الاعاقة في المثنى
  • ما شروط وضوابط تشغيل الأطفال وفقًا لقانون العمل؟
  • 50 الفا غير مرخصين.. العمل توضح بشأن منح الفيزا للعاملين وتهدد بجولات كبرى في أيلول
  • 50 الفا غير مرخصين.. العمل توضح بشأن منح الفيزا للعاملين وتهدد بجولات كبرى في أيلول - عاجل
  • "الطفولة والأمومة" يحبط زواج طفلة تبلغ من العمر 15 عاما بكفر الشيخ
  • «الطفولة والأمومة» يحبط زواج طفلة عمرها 15 عاما بـ كفر الشيخ
  • وزيرة التضامن تبحث مع «اليونيسف» استراتيجية متكاملة للحماية الاجتماعية