واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي- المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة - الجيزة - مطروح - المنوفية - القليوبية - قنا - البحيرة - المنيا - أسيوط - شمال سيناء - الدقهلية)، حيث أسفرت تلك القوافل عن إستخراج 8085 بطاقة رقم قومي، و25661 مصدراً مميكناً.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك إعتباراً من يوم 13/7/2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15341 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، 15341 لطلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وقد أسفرت عن إستخراج وتوصيل 1097 بطاقة رقم قومي و229 مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية المرضى وكبار السن وذوي الهمم، وإيفاد مأموريات لـ27)حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من الجهات الحكومية، النوادي الخاصة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لـ261 مواطن ومواطنة.

بالإضافة إلى مواصلة إستقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون بإختلاف" لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ 249 مواطن ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد، يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع الأحوال المدنية قوافل الأحوال المدنية وزارة الداخلية وزير الداخلية بطاقات الرقم القومی

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» في أسبوع.. خطة تدريب للموظفين وحملات لإزالة التعديات

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة حتى الخميس 2 - 8 أغسطس الجاري.

وتضمنت أنشطة الوزارة خلال أسبوع ما يلي:

الجمعة 2 أغسطس

تلقت وزيرة التنمية المحلية، تقريرا عن جهود المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» منذ انطلاقه حتى شهر يوليو الماضي، حيث ساهم في تنفيذ أكثر من 212 ألف مشروع للشباب بقروض بلغت حوالي 29 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من مليون و439 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

السبت 3 أغسطس

أعلنت وزيرة التنمية المحلية، انطلاق الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالي 2024-2025، الأحد الماضي، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، موضحة أنه سيتم افتتاح الأسبوع الأول من الخطة الجديدة للعام المالي 2024/ 2025.

وأعلنت وزيرة التنمية المحلية، عن بدء المحافظات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون يوم السبت  2 أغسطس، وتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء والتي تستمر حتى 23 أغسطس الجاري.

الاثنين 5 أغسطس

تواصل وزارة التنمية المحلية إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لمسابقة الوزارة رقم 3 لسنة 2023 لشغل 91 وظيفة قيادية بالإدارة المحلية على مستوى جميع المحافظات.

الثلاثاء 6 أغسطس

قامت وزيرة التنمية المحلية بجولة تفقدية لأنشطة مهرجان العلمين في نسخته الثانية لعام 2024 بمدينة العلمين الجديدة، بحضور عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لمتابعة التشغيل التجريبي لمعرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي تقيمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمنطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين، كما حرصت وزيرة التنمية المحلية على تفقد المنطقة الترفيهية الشاطئية والاطلاع على الأنشطة المقامة بالمهرجان.

الأربعاء 7 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية في الاجتماع الذي عقده  الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمتابعة جهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصناعة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

الخميس 8 أغسطس

كشفت وزيرة التنمية المحلية عن خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة من خلال وحدة السكان المركزية لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، بالتعاون مع جميع الوزارات بالدولة والمجتمع المدني وعرض المبادرات الخاصة بوحدات السكان التي تم إدراجها في خطة المجلس القومي للسكان.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» في أسبوع.. خطة تدريب للموظفين وحملات لإزالة التعديات
  • محافظ أسوان يستمع لمطالب واحتياجات المواطنين (تفاصيل)
  • حالات يلزم فيها الإبلاغ عن فقدان الهوية عبر مكاتب الأحوال
  • محافظ أسوان يتفقد المركز التكنولوجي ويستمع لمطالب المواطنين
  • الأسعار الجديدة لاستخراج بطاقة الرقم القومي وكيفية الحصول عليها
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي 2024 ألكترونيّا
  • الأسعار الجديدة لاستخراج بطاقة الرقم القومي وكيفية الحصول عليها أون لاين
  • طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل
  • سفارة المملكة في تايلند تحذر المواطنين من استئجار الدراجات دون رخصة دولية
  • محافظ القليوبية يوفر فرصة عمل لأحد المواطنين من ذوي الهمم