سواليف:
2024-08-09@12:24:49 GMT

قصة طريفة وراء تسمية لامين يامال

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

#سواليف

كثر الحديث والجدل حول الاسم الحقيقي لنجم #برشلونة ومنتخب #إسبانيا الواعد “لامين يامال”.

بين من يحب مناداته #لامين_يامال وبين من هو مصر على أن اسمه الحقيقي هو لامين جمال، أثير النقاش، والحقيقة يرويها أحد المقربين من الطفل الموهبة.

ولد نجم البارسا و”لاروخا” في إسبلوغيس دي يوبريغات بمدينة برشلونة، تاريخ 17 يوليو (تموز) 2007 من أبوين مهاجرين، الأب اسمه منير نصراوي والأم شيلا إيبانا.

مقالات ذات صلة إسبانيا ضد إنجلترا.. حاسوب خارق يتوقع الفائز في نهائي يورو 2024 2024/07/13

ومع أن رأى ابن 17 عاماً النور، اختار والده من أصول مغربية اسم جمال لكن والدته من غينيا الاستوائية رفضت وحتى يكون الحل وسطاً تم اختيار اسم ثنائي يرضي الطرفان معاً.

وذكر الإعلامي محمد حاجي عن مصدر مقرب من عائلة منير نصراوي أب لامين، تفاصيل تسمية الإبن الذي يتحدث عنه العالم حالياً.

وشغل لامين يامال العالم بمستواه الباهر مع منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا بألمانيا، والتي دخل سجلها التاريخي من الباب الواسع كأصغر لاعب يشارك ويسجل هدفاً في تاريخ اليورو.

وقال المصدر المقرب من والد لامين: “قبل ولادته بأيام وقع خلاف بين الأب منير نصراوي والأم شيلا إيبانا حول تسمية المولود المرتقب. فالأب كان يريد اسم جمال لأنه كان معجباً به، فيما الأم كانت تريد لامين لأنه اسم أبيها، فوجدا حلاً بتسميته باسم ثنائي “لامين جمال”.

وتابع: “معروف في إسبانيا وفي باقي البلدان الأوربية أن الزوج ملزم بالحضور بجوار زوجته أثناء الولادة، وقبلها بدقائق ناوله الممرضة ورقة وقلماً لتدوين اسم الوليد الذي سيحمله طوال حياته”.

وواصل: “الذي وقع أن الأب لما كتب Lamine Jamal في الورقة، أعادت الممرضة تلاوة الاسم فنطقت “خمال” بدلاً من جمال، فطلب منها إعادة كتابته لكن بحرف إسباني أقرب في النطق إلى (الجيم).. فكتبت Lamine Yamal وتم تسجيله بهذا الاسم في سجلات مستشفى إسبلوغاس دي يوبريغات، وبعده في إدارة التوثيق المدني ببلدة Mataro القريبة من برشلونة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف برشلونة إسبانيا لامين يامال لامین یامال

إقرأ أيضاً:

جوندوجان باق مع برشلونة

 
برشلونة (د ب أ)

أخبار ذات صلة «اليونايتد» ودي يونج.. حب من طرف واحد! فليك يكسب معركته الأولى في برشلونة أمام لابورتا!


نقلت وسائل إعلام إسبانية عن وكيل أعمال قائد المنتخب الألماني المخضرم لكرة القدم إيلكاي جوندوجان، قوله إن اللاعب سيستمر في صفوف ناديه الحالي برشلونة الإسباني، رغم العروض التي تنهال عليه من أندية أخرى.
وقال إلهان جوندوجان عم النجم الألماني ووكيل أعماله «صحيح أن بعض الأندية أبدت اهتمامها بإيلكاي وأرادت التعاقد معه، لكن موقف اللاعب واضح للغاية: سيبقى في برشلونة». وتحدث إلهان عن جوندوجان قائلاً «إنه يتطلع للموسم الإسباني الجديد ومساعدة برشلونة في تحقيق أهدافه في الموسم المقبل». وانضم جوندوجان «33 عاماً» إلى برشلونة العام الماضي بعقد حتى عام 2025، بعدما قاد مانشستر سيتي للتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) عام 2023، ويستعد للعمل تحت قيادة المدرب الألماني هانسي فليك، الذي يتولى حالياً تدريب برشلونة، بعدما سبق أن عملا سوياً في المنتخب الألماني (الماكينات) ما بين عامي 2021 و2023.
وكانت وسائل إعلام إسبانية ذكرت في وقت سابق أن نادي فنربخشة التركي من بين الأندية المهتمة بضم جوندوجان، الذي ينحدر من أصول تركية.
وسبق لجوندوجان أن قال إنه يمكنه تخيل اللعب في تركيا يوماً ما «ولكن ليس في الصيف الحالي».

مقالات مشابهة

  • ‎أول ظهور للامين يامال مع جدته المغربية وهي تحتضنه .. فيديو
  • برازيلي يطلق النار على حكام مسابقة ملكة جمال.. ما علاقة ابنته؟
  • جوندوجان باق مع برشلونة
  • الزعيم الانفصالي الكاتالوني بوتشيمون يعود إلى إسبانيا بعد سبع سنوات في المنفى ويتوارى مجددا
  • ما وراء انفصال جنوب السودان واستقلال الهند وباكستان
  • زلزال تسمية السنوار.. ونظرية قص الأعشاب
  • إسبانيا.. غليان شعبي من السياحة المفرطة ومطالبات بقوانين تقلل أعداد الزوار
  • محمد صبحي يحكي عن واقعة سرقة طريفة.. من هي الضحية؟
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي الكهنة الجدد في دورة التدبير الكنسي والتنمية
  • أسباب كانت وراء خسارة المنتخب المغربي أمام إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس