عين ليبيا:
2024-08-09@12:06:26 GMT

انطلاق أعمال مؤتمر بنغازي العالمي لطب الأسنان

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

بدأت اليوم السبت في فندق “تيبستي” بمدينة بنغازي أعمال مؤتمر بنغازي العالمي لطب الاسنان تحت اشراف وتنظيم المركز التخصصي لطب وجراحة الفم والاسنان وبمشاركة أطباء من مختلف المستشفيات والمراكز الطبية الوطنية الى جانب أطباء واستشاريين في مجال طب الاسنان من دول مصر وتونس ومالطا وإيطاليا.

وبحسب وكالة “وال”، حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وزير الصحة بالحكومة الليبية المكلفة عثمان عبد الجليل ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي صقر بجواري ومدير المركز التخصصي لطب وجراحة الفم والاسنان ببنغازي ومديري عدد من المستشفيات والمراكز الطبية ولفيف من الأطباء والمهتمين بالقطاع الصحي.

ويتضمن المؤتمر الذي تستمر أعماله على مدى يومين، “إلقاء محاضرات وورش عمل تتناول اخر المستجدات العلمية في مجال طب وجراحة الفم والاسنان”.

وأكد وزير الصحة المكلف، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، “على أهمية تنظيم المؤتمرات التي تتيح فرص تبادل الخبرات العلمية بين المشاركين والتي من شأنها أن تساهم في رفع مستوى المعرفة العلمية للكوادر الطبية المحلية”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: عثمان عبد الجليل مدينة بنغازي

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الدولي للمشروعات الصغرى والمتوسطة في بنغازي

بهدف الحد من مشكلة البطالة في البلاد، انطلقت، اليوم الخميس، في بنغازي، جلسات المؤتمر العلمي الدولي حول دور المشروعات الصغرى والمتوسطة ومتناهية الصغر، بمشاركة عربية واسعة.

حضر الافتتاح عدد من أعضاء من البرلمان، كممثلين للحكومة الليبية المُكلفة من مجلس النواب، إضافة لعدد من الوزراء والمهتمين بالمشروعات الصغرى والمتوسطة ومتناهية الصغر.

ويشارك في المؤتمر وفود من تونس والجزائر ومصر والمغرب بالإضافة إلى ليبيا، ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة العمل والتأهيل في الحكومة الليبية المُكلفة من مجلس النواب،

ويهدف المؤتمر، إلى التعريف بدور الهيئة العامة للتشغيل في رعاية الشباب، والحد من البطالة ودعمها للمشروعات الصغرى والمتوسطة.

كما أنّه يهدف إلى التعرف على مدى مساهمة هذه المشروعات في الحد من البطالة، والوقوف على مشاكل تلك المشروعات وكيفية معالجتها، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة المبادرة وريادة الأعمال لدى الشباب الليبي نحو العمل الحر.

وتناقش المشاركات المحلية والدولية مواضيع متعددة منها، الشباب والمتغيرات الاقتصادية وثقافة العمل الحر، كما أنها تناقش معوقات تأسيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودورها في معالجة مشكلة البطالة، ودور التدريب في ريادة الأعمال لإنجاح المشروعات الصغرى والمتوسطة وآليات تمويلها. –

مقالات مشابهة

  • لون فمك قد يشير إلى حالات صحية مقلقة
  • محافظ أسيوط يلتقى مجلس نقابة أطباء الأسنان لبحث سبل التعاون
  • مجلس الوزراء يوافق على إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى جامعة سوهاج
  • محافظ أسيوط يلتقى مجلس نقابة أطباء الأسنان لبحث سبل التعاون المشترك
  • إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان لجامعة سوهاج
  • الحكومة تضيف كلية طب الأسنان إلى جامعة سوهاج
  • انطلاق المؤتمر الدولي للمشروعات الصغرى والمتوسطة في بنغازي
  • انطلاق أعمال مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر
  • نائب وزير الصحة يُحيل أطباء مقصرين عن العمل إلى التحقيق في الفيوم
  • انطلاق فعاليات مؤتمر “الجامعات والأكاديميات حول المؤسسة العسكرية الليبية والأمن الوطني”