تحدثت مصادر ميدانية في جنوب لبنان، اليوم السبت، عن إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه مستوطنة نهاريا الإسرائيلية.   بدورها، قالت قناة "الميادين" إنّ طائرة حربية إسرائيلية ألقت بالونات حرارية إثر عملية خرق جوي حصلت من لبنان باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.   وتوازياً مع ذلك، أفادت قناة "المنار" بأنّ طائرات حربية إسرائيلية حاولت اعتراض مُسيرات أطلقت من لبنان في أجواء الجليل الغربي المحاذي للحدود مع لبنان.

    في غضون ذلك، ذكرت معلومات أخرى أن مستوطنة شلومي القريبة من الحدود، تعرضت لقصفٍ صاروخي مصدره لبنان.  

مشاهد لاعتراض الاحتلال طائرات مسيرة لحزب الله فوق مدينة نهاريا المحتلة شمال فلسطين المحتلة دون تشغيل صافرات#خبرني #لبنان #غزة pic.twitter.com/DoTQe1AmsM

— خبرني - khaberni (@khaberni) July 13, 2024      

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن وصول طائرات إف-22 إلى الشرق الأوسط

يمن مونيتور/ وكالات

أعلن الجيش الأمريكي أن طائرات حربية متطورة من طراز إف-22 وصلت إلى الشرق الأوسط الخميس، في وقت تعزز واشنطن قواتها في المنطقة قبل هجوم متوقع من جانب إيران على الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) على وسائل التواصل الاجتماعي إن هذا الانتشار يأتي في إطار “تغييرات في وضع القوات في المنطقة للتخفيف من احتمالات التصعيد الإقليمي من جانب إيران أو وكلائها”، دون تحديد عدد الطائرات أو موقعها الدقيق.

U.S. Air Force F-22 Raptors arrived in the U.S. Central Command area of responsibility Aug. 8 as part of U.S. force posture changes in the region to mitigate the possibility of regional escalation by Iran or its proxies. pic.twitter.com/BuuzbUHu9s

— U.S. Central Command (@CENTCOM) August 8, 2024

وعززت واشنطن تواجدها العسكري في المنطقة للدفاع عن حليفتها “إسرائيل”، بعد توعد إيران وحلفائها بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران، والقائد العسكري في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في بيروت.

وأعلن البنتاغون الأسبوع الماضي أن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بإرسال تعزيزات تشمل سفناً حربية إضافية وسرباً من المقاتلات إلى المنطقة.

وفي ظل التوتر والخشية من التصعيد بين “إسرائيل” وإيران، أصيب سبعة أفراد أمريكيين في هجوم صاروخي طال قاعدة تضم قوات أمريكية في غرب العراق في وقت سابق من هذا الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • هجوم أوكراني واسع بالمُسيرات وروسيا تجلي سكان 4 قرى وتعلن الطوارئ
  • الجيش الأمريكي يعلن وصول طائرات إف-22 إلى الشرق الأوسط
  •  وسائل إعلام إسرائيلية: رشقة صاروخية مكثفة استهدفت مستوطنة نهاريا
  • ‏وسائل إعلام لبنانية: غارة جوية إسرائيلية على النبطية جنوبي لبنان
  • صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة شلومي بعد غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • حدث رياضي يثير الاستنكار.. مواجهة سعودية إسرائيلية في أولمبياد باريس
  • جيش الاحتلال: رصد 20 صاروخا أطلقوا من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • عاجل| عملية قصف كبرى تنفذ من الجنوب اللبناني باتجاه المستوطنات الإسرائيلية
  • دوي انفجارات في بيروت جراء تحليق طائرات حربية إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: عملية قصف كبرى من جنوب لبنان باتجاه المستوطنات الإسرائيلية