سواليف:
2024-08-09@11:26:17 GMT

حماس عن تصفية محمد الضيف: (كلام فارغ)

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

#سواليف

قال القيادي في حماس سامي أبو زهري في تصريحات لوكالة رويترز ، ظهر السبت ، إن التقرير الذي بثته إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن غارة على خان يونس بقطاع غزة اليوم السبت استهدفت قائد الجناح العسكري للحركة محمد الضيف “كلام فارغ”.

وأضاف أبو زهري لرويترز “جميع الشهداء هم مدنيون، وما يحدث هو تصعيد خطير لحرب الإبادة في ظل الدعم الأمريكي والصمت العالمي… هذه رسالة عملية من الاحتلال بأنه غير معني بأي اتفاق”.

.

وفي وقت سابق اليوم ،أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المستهدف من الهجوم على خان يونس هو القائد العسكري في حماس محمد الضيف، والقيادي في الذراع العسكري رافع سلامة.

مقالات ذات صلة المفوّض العام لحقوق الإنسان : خاطبنا المجلس القضائي لاستبدال عقوبة الكاتب الزعبي 2024/07/13

وقال مراسل إذاعة الجيش الإسرائيلي إن هدف غارة استهدفت محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحماس، واضاف أن الضيف كان مختبئا في مكان فوق الأرض ضمن المنطقة الإنسانية غربي خان يونس.

وذكرت إذاعة الجيش نقلا عن مسؤولين أنهم ينتظرون نتائج القصف والتأكد من المعلومة.

وفي شهر حزيران الماضي، قال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الوصول إلى محمد الضيف مسألة وقت، مؤكدًا أن جيش الاحتلال سيواصل العمل في قطاع غزة حتى عودة جميع المحتجزين.

فيما قال الإعلام الصهيوني إنه تمت اليوم السبت محاولة اغتيال رئيس الذراع العسكرية لحماس، محمد ضيف، زاعما انه كان بين النازحين فوق الأرض في منطقة المواصي الإنسانية، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وأفاد مكتب وزير الحرب يوآف غالانت أنه في ضوء الهجوم في جنوب قطاع غزة، يقوم الوزير حاليا بتقييم الوضع العملياتي مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي ورئيس الشاباك رونين بار.وكان الهدف من الهجوم هو رئيس الجناح العسكري لحماس، محمد ضيف، وقائد لواء خان يونس، رفاعة سلامة، ولم يتضح بعد ما إذا كان الاغتيال نجح. ووفقا لتقديرات جيش الدفاع الإسرائيلي، أصيب ضيف بجروح خطيرة على الأقل.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محمد الضیف خان یونس

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يستخدم أسلحة محرمة دوليا ويقتل 27 فلسطينيًا

أعلنت قوات الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الخميس، استشهاد  ٢٧ فلسطينيا على يد الجيش الإسرائيلي يستخدم أسلحة محرمة دوليا ضد الفلسطينيين.

 

الدفاع المدني يعلن استشهاد ٢٧ فلسطيني

أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة بمقتل 27 فلسطينيا بقصف من الجيش الإسرائيلي استهدف عدة مناطق بالقطاع في الساعات الأخيرة، منهم 18 شخصا في مدينة خان يونس جنوب غزة.

 

وقال الدفاع المدني إن الجيش الإسرائيلي "يستخدم أسلحة فتاكة محرمة دوليا"، مضيفا "لا نستطيع الوصول إلى الشهداء والجرحى بسبب نقص المعدات والوقود".


وأشار الدفاع المدني إلى أن "عددا كبيرا من الجرحى يفقدون أرواحهم لصعوبة الوصول إليهم".


وناشد الدفاع المدني "دعم فرق الإغاثة بالمعدات وحماية طواقمنا من الاستهدافات المتواصلة".

 

واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح اليوم منازل المواطنين جنوب حي الصبرة، والمناطق الشرقية من مدينة غزة.


وشنت الطائرات الحربية غارة على بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، فيما اشتعلت النيران جراء قصف الجيش الإسرائيلي بالقذائف المدفعية والدخانية المناطق الشرقية من بيت لاهيا، وتعرضت مدينة الأسرى ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع للقصف المدفعي.


وفي مدينة خان يونس جنوب القطاع، قصفت طائرة مسيرة إسرائيلية منزلا في بلدة بني سهيلا شرق المدينة، كما أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء قصف تعرض له منزل وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، فيما أطلقت دبابات إسرائيلية نيرانها بكثافة نحو شرق بلدة القرارة شرق المدينة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات عسكرية في خان يونس جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • بعد اغتيال الضيف.. كيف يبدو وضع حركة حماس والسنوار؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مناطق شرقي خان يونس إلى الخروج من تلك المناطق
  • الجيش الإسرائيلي يستخدم أسلحة محرمة دوليا ويقتل 27 فلسطينيًا
  • عاجل.. إسرائيل تعلن تصفية المسؤول الكبير في حماس نايل سخال
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى "تصفية سريعة" للسنوار إثر تعيينه زعيما جديدا لحماس
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يدعو الى "تصفية سريعة" للسنوار
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 40 ألفا