قال ‏مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أصدر منذ بداية الحرب توجيها دائما يقضي بتصفية كبار مسؤولي حماس.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مكتب نتنياهو: لم نتلق أي رد من حماس

أشار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن إسرائيل قدمت اقتراحا واضحا، وأرسلت الوفد المفاوض إلى القاهرة يوم السبت الماضي. وحتى الآن، لم تتلق أي رد من حماس.

جاء ذلك تعليقا على التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي، الذي قال "نحن أقرب منا في أي وقت مضى إلى التوصل إلى اتفاق".

وأوضحت مصادر مشاركة في المفاوضات: "ليس واضحًا سببت تفاؤل الولايات المتحدة".

وقالت المصادر ردا على تصريحات كيربي: "لا نستطيع فهم ما الذي يستند إليه الأمريكيون في تفاؤلهم. لم يصل أي رد من حماس حتى الآن".

ووفقا للتقديرات الإسرائيلية، بعد انتهاء "أيام الحداد في قطر، حاول الوسطاء عقد قمة للمحادثات، لكنها لم تتم. ولا تعرف إسرائيل ما الذي يحدث بين قطر وحماس"، وقالت مصادر إسرائيلية: "قد يكون ذلك لأن الأمريكيين يعملون مع القطريين، فهم يعرفون شيئا لا نعرفه".

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي: "نحن أقرب منا في أي وقت مضى إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس"، داعيا الحركة الفلسطينية إلى الموافقة على الصفقة المطروحة على الطاولة.

وأضاف كيربي أن "كلا الجانبين بحاجة إلى القيام بالجزء الأخير المتبقي من العمل الذي سيؤدي إلى اتفاق". وحول الخوف من التصعيد تجاه إيران، قال: "تراقب الولايات المتحدة الأحداث عن كثب، وتشارك في نشاط دبلوماسي مكثف لمنع الصراع من التوسع".

وأفادت وكالة الأنباء المصرية، في وقت سابق، نقلا عن مصادر أمنية أن الاتصالات بين الوسطاء المصريين والقطريين مع إسرائيل في إطار مفاوضات التهدئة في قطاع غزة "توقفت تماما" بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية.

وبعد إعلان تعيين يحيى السنوار رئيسا جديدا للمكتب السياسي للحركة، أصبح ملف المفاوضات حول الهدنة الآن في يده، وعلى إسرائيل أن تتفاوض معه.

وعلق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على تعيين السنوار زعيما لحركة "حماس"، قائلا إنه كان دائما الشخص الرئيسي الذي يمكنه اتخاذ قرار بشأن وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • خبير: أغلبية حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد مواصلة الحرب على قطاع غزة
  • سموتريتش يُعقّب على بيان دول الوسطاء لإنهاء الحرب في غزة
  • بعد 10 أشهر.. نتنياهو "يأسف" لهجوم 7 أكتوبر
  • بعد 10 أشهر.. نتنياهو "يأسف" لوقوع هجوم 7 أكتوبر
  • عاجل| رئيس الوزراء يكشف توجيها جديدا من السيسي بشأن الصناعة
  • حفرة يوم القيامة.. الاحتلال ينهي تجهيز مخبأ لكبار قادته في حال اندلاع الحرب
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قمنا بتصفية المسؤول الكبير في حماس نايل سخال الذي تم إطلاق سراحه خلال صفقة شاليط
  • حفرة يوم القيامة.. الاحتلال ينهي تجهيز مخبأ لكبار قياداته حال اندلاع الحرب
  • مكتب نتنياهو: لم نتلق أي رد من حماس
  • الجيش الإسرائيلي يُصدر أوامر الإخلاء بعدة مناطق شمالي القطاع