خرج المخرج أمير رمسيس عن صمته ليرد على إتهام أحد المخرجين له  باللجوء إلى الواسطة للعمل في مهرجان القاهرة، وحصوله جوائز على أعماله، وذلك من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وكتب "رمسيس":" هذا الشخص عمري ما قابلته، ولا أعرف شكله ومظنش إني شفت دكتور هشام الله يرحمه في الأوبرا، لأنه ممكن يكون كافيهات الأوبرا مكان لعواطلية السينمائيين اللي زيه، أما عن الفيلم اللي صدعني بيه لو سميته فيلم مبرمجين الجونة من الزملاء فاكرين صداع الريبورتاج بتاعه ويستطيع مدير تصوير الفيلم الزميل حسين بكر الشهادة بوساطته علشان ندخله في أي حتة، أما الحواديت الأسطورية عن طلبي عمل في مهرجان كنت بعتذر عنه من 2018 فهي مجرد حواديت وهمية في خيال شخص عواطلي لا يعمل في السينما".

 

وتابع:" شهادات الزملاء عن اعتذاري لسنوات عن القاهرة ما بعد آخر دورة لماجدة واصف موجودة وشهادات حسين بكر عن توسل هذا الشخص الفاشل أن فيلمه يروح أي حتة موجودة، اعتقد ان اعمالي نالت جوائز جوه وبره مصر دون وساطة بعيدًا عن شهادة محجوب عبدالدايم الوهمية".

 

آخر أعمال أمير رمسيس
 

ويذكر أن آخر أعمال المخرج أمير رمسيس، هو فيلم "أنف وثلاث عيون" المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، وسبق تقديمه في فيلم من إنتاج عام  1972، وتولى المخرج أمير رمسيس تقديم معالجة عصرية من الرواية في الفيلم.
 

أبطال وصناع فيلم "أنف وثلاث عيون"


فيلم أنف وثلاث عيون بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للنجمة دينا الشربيني كضيفة شرف الفيلم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المخرج أمير رمسيس أبطال فيلم أنف وثلاث عيون أمیر رمسیس

إقرأ أيضاً:

عايدة فهمي: المونودراما تعبر عن فنان غابت عنه الأضواء

قالت الفنانة عايدة فهمي، إنّ المونودراما الفريدة من نوعها هي عرض «اتشيكوف»، مشيرة إلى أنّ أساس النص ديودراما وليس مونودراما، معبرة عن الديودراما أنها ممثلة كبيرة في السن لكنها فنانة مميزة حققت أمجاد في المسرح، ومع ذلك انحصرت عنها الأضواء، ولم تعد موجودة، موضحة أنّ هذا الحدث شغل بالها وزاد رغبتها في معرفة نفسية الفنان الذي انحصرت عنه الأضواء في لحظة ما.

فرصة لمقابلة مخرج متميز

أضافت «فهمي» خلال لقائها مع الإعلاميتين جاسمين طه ورضوى حسن، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على قناة «DMC»، أنّ الفرصة أتيحت لها لمقابلة مخرج متميز، وهو أكرم مصطفى الحاصل على جائزة أفضل مخرج في مهرجان «جرش»، لافتة إلى أنّها اقترحت عليه أن يغني أغنية البجع عن طريق المونودراما التي تعبر عن الممثل الذي تغيب عنه الأضواء فجأة.

بداية تنفيذ فكرة الأغنية

واصلت الفنانة، أنّ المخرج تحمس للفكرة، وجرى التواصل مع عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة، وهو مخرج ومدير فرقة متميز باستشعار العروض الجيدة، مؤكدة أنّه رحب بالفكرة وبدأوا العمل عليها خلال أيام.

مقالات مشابهة

  • ندوة بعنوان "مسرح الشارع فى مصر" بمهرجان المسرح المصري.. اليوم
  • التشويق والإثارة يسيطران على التريلر الرسمي لـin camera بطولة أمير المصري
  • قبل طرحه في أوروبا.. تعرف على قصة فيلم in camera لـ أمير المصري
  • ندوة لـ أسامة عباس بمهرجان المسرح المصري.. اليوم
  • تفاصيل الحالة المرورية في القاهرة.. كثافات بشارع رمسيس وسيولة حتى الزاوية الحمراء
  • تفاصيل عرض "حاجة تخوف" قبل انطلاقه بمهرجان المسرح المصري
  • عايدة فهمي: المونودراما تعبر عن فنان غابت عنه الأضواء
  • قصة حقيقية.. العرض العالمي الأول لفيلم 196 متر بمهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي
  • عن قصة حقيقية.. العرض العالمي الأول لفيلم 196 متر بمهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي
  • فيلم 196 متر عرض أول عالمي بمهرجان فليكرز رود آيلاند