الأسبوع:
2024-08-09@10:38:13 GMT

إزالة 61 حالة تعدٍ على أراضي الدولة في أسوان

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

إزالة 61 حالة تعدٍ على أراضي الدولة في أسوان

نجحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان في إزالة 61 حالة تعدٍ على أراضي الدولة بمساحة إجمالية بلغت 33.5 ألف متر مربع، وذلك خلال المرحلة الأولى من الموجه الـ23 لحملات الإزالة. جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسوان اللواء دكتور إسماعيل كمال، وضمن جهود الدولة لاسترداد أراضيها والحفاظ عليها.

ومن جانبه أشار سيد مدنى بأنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان تقوم كافة العناصر من العاملين بالوحدة المحلية ونواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بتنفيذ قرارات الإزالة الفورية أو الصادر لها قرارات سابقة حيث تم إزالة 8 حالات بنطاق حى الصداقة الجديدة بمساحة 1110 م2 ضمن إجمالى عدد الحالات التى تم إزالتها.

موضحاً بأنه طبقاً للتوجيهات المستمرة من المحافظ يتم الرصد الميدانى لأى حالات لسرعة التدخل والتعامل الفورى معها، والتحفظ على المواد المستخدمة فى المخالفات للحفاظ على أراضى أملاك الدولة على الوجه الأكمل.

وذلك ضمن جهود المرحلة الأولى من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة أو البناء على الأراضى الزراعية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن، وفى ظل متابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان التعدى على أملاك الدولة الموجة 23 محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: إزالة 161 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المحافظة

أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، مواصلة أعمال المرحلة الثانية من الموجة 23 لإزالة التعديات بجميع المراكز والمدن وبمختلف جهات الولاية، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ حالات الإزالة والتصدي لأي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أي مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

وفى هذا السياق، تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز المحافظة التسعة وقًراها، ففى مركز بنى مزار، نفذت الوحدة المحلية حملات أسفرت عن إزالة 53 حالة إزالة للتعديات على الأراضى الزراعية والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمرانى شملت قرى (القيس -بنى صامت -الناصرية -الحسينية -أبو جرج –ابطوجة ) وأحواض (الساحل -خزام- تادروس -الخمسين ثانى - توما الشرقى - المشرقة - أبو عمرو- ظهر الجمل - النجيلة - منشأة أبو عزيز ) وأحياء المدينة، وتمت الإزالة الفورية والتحفظ على معدات البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما واصلت الوحدات المحلية لمركزي ( سمالوط والمنيا ) جهودها فى رفع الإزالات والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم إيقاف وإزالة 68 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، ففى مركز ومدينة المنيا، تمكنت الوحدة المحلية من إيقاف وإزالة 31 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بقرى (البرجاية - تلة - نزلة حسين - بنى محمد سلطان - بنى أحمد الغربية - دمشير) وحى غرب المدينة، وفى مركز ومدينة سمالوط تم إزالة 37 حالة تعد على " أرض الريف المصري" بالصحراوي الغربي،وذلك بالتعاون مع جهات الولاية، وإزالة التعديات المخالفة بشكل فوري تحقيقًا للصالح العام واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى مراكز (مطاى -العدوة - أبو قرقاص )، تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 40 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، ففى مركز مطاى تم إيقاف وإزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بقرى حلوة وأبوعزيز، وشمال وجنوب وغرب المدينة، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز العدوة حملة إزالات بالتعاون مع الجهات الأمنية، أسفرت عن إزالة 28 حالة تعد بالبناء المخالف بقرية الشيخ مسعود، وقامت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص بإزالة 5 حالات تعد بالبناء دون ترخيص بقريتى اتليدم وابيوها وتم اتخاذ اللازم حيال المخالفين.

والجدير بالذكر، أن المرحلة الأولى للموجة 23 بدأت 6 يوليو وانتهت 26 يوليو الماضى، وتليها المرحلة الثانية التي بدأت من السبت 3 أغسطس وتنتهي 23 أغسطس الجارى، بينما تبدأ المرحلة الثالثة 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 9 حالات تعدي على أراضي زراعية وأملاك الدولة بأسيوط
  • ضمن الموجة الـ 23.. إزالة 16 حالة تعد بمركزي أسوان وكوم أمبو
  • الإسكندرية: إزالة 57 حالة تعد على الأراضي
  • إزالة 161 حالة تعدِِ علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • إزالة 161 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المنيا
  • محافظ المنيا: إزالة 161 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المحافظة
  • محافظ المنيا: إزالة 161 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • أسوان: إزالة 30 حالة تعد وإشغال بموقف السيل الجديد
  • إزالة حالة تعد على أملاك الدولة بقرية "هو" بنجع حمادي