أخبارنا المغربية- محمد الميموني

حقق اللاعب المغربي الأصل، أنور الغازي، انتصارا قضائيا على فريقه السابق ماينز، بعدما قضت محكمة العمل الألمانية، اليوم الجمعة، بأن إنهاء عقده من طرف واحد بسبب دعمه للقضية الفلسطينية كان باطلاً.

الخبر أكده أيضا الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو، عبر حسابه على منصة “إكس” حيث غرد قائلا: “قضت محكمة العمل الألمانية بأن إنهاء عقد أنور الغازي مع فريق ماينز كان غير صالح”.

للإشارة فإن ماينز كان قد أوقف الغازي، ثم سمح له بالعودة لتداريب الفريق الأول، قبل أن يتم فسخ عقده بعدما أكد اللاعب أنه غير نادم على إظهار الدعم لفلسطين.

وكان أنور الغازي، قد كتب منذ فترة قصيرة: “لا أندم على شيء قلته ولست خائف على مركزي، سأبقى لآخر نفس ادافع عن الإنسانية والمظلومين، لأطفال غزة أحبكم وسأقف دائما من أجلكم”.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: أنور الغازی

إقرأ أيضاً:

 تركيا تنضم إلى قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال بالعدل الدولية

صفا

قال رئيس اللجنة القانونية للبرلمان التركي جنيد يوكسال، إنهم سيتجهون إلى لاهاي لتقديم طلب انضمام تركيا إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد "إسرائيل" في محكمة العدل الدولية.

وأشار يوكسال في حديثه للأناضول، يوم الثلاثاء، إلى أن الرئيس رجب طيب أردوغان قرر التدخل في قضية الإبادة الجماعية الجارية أمام محكمة العدل الدولية، وذكر أنه تم البدء في الدراسات اللازمة بناءً على هذا القرار.

وذكر أن سفارة تركيا في لاهاي أرسلت مذكرة إلى محكمة العدل الدولية في 31 مايو/ أيار تفيد بأنه سيتم تقديم طلب الانضمام، وكان ذلك الإجراء الرسمي الأول.

ولفت إلى أن تركيا نفذت إجراءات طويلة فيما يتعلق بطلب الانضمام بعد الدراسات القانونية والفنية.

وأوضح أنهم يتابعون قضية الإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية بصفتهم الوفد القانوني للبرلمان التركي إلى محكمة العدل الدولية.

وقال يوكسال: "باعتبارنا الوفد القانوني للبرلمان التركي، سنذهب إلى لاهاي للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية وسنقدم ملف طلبنا إلى المحكمة غدا".

وأضاف "من الممكن لتركيا الإدلاء ببيان عام بشأن كيفية تفسير العقد محل النزاع".

وأردف "إذا تم قبول طلبنا، فستشارك تركيا في مسار المحاكمة بأكملها، وستدلي ببيانها عن الإبادة الجماعية لإسرائيل في غزة بوضوح".

وتابع: "ستُظهر تركيا للعالم أجمع أنها بجانب القضية الفلسطينية وضد الإبادة الجماعية اللاإنسانية في غزة، في نظر القانون الدولي".

وفي 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، تقدمت جنوب إفريقيا بدعوى من 84 صفحة، تعرض خلالها دلائل على انتهاك "إسرائيل" القوة القائمة بالاحتلال لالتزاماتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة، وتورطها في ارتكاب أعمال إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول حربًا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • جوندوجان باق مع برشلونة
  • محكمة بلجيكية تعيد إماما مغربيا لبلجيكا بعد سنتين من ترحيله وتقرر إعادة النظر في قضية منحه الجنسية
  • غوندوغان يرفض الرحيل عن برشلونة
  • ميركاتو 2024.. فيردر بريمن الألماني يعلن رحيل نابي كيتا
  • محكمة استئناف شبوة تؤجل جلسة النظر في قضية مقتل الشيخ عبدالله الباني
  • تركيا: تدخلنا بملف الإبادة الجماعية انعكاس لاهتمامنا بحل قضية فلسطين
  • تركيا تطلب من محكمة لاهاي ضمّها للمشاركين في رفع قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • ماركو رويس ينتقل إلى لوس انجلوس جالاكسي الأمريكى
  • مشاركة مندوبية فلسطين في أعمال اجتماع فريق العمل المعني بمراجعة ميثاق الجامعة العربية
  •  تركيا تنضم إلى قضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال بالعدل الدولية