واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم.

حيث قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية بإستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وتؤكد الوزارة على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين في إستخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

وجاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية الحالات المرضية الخدمات الشرطية وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

حبس عاطل وسيدة بتهمة سرقة هواتف المحمول

قررت نيابة حدائق القبة، حبس عاطل وسيدة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة هواتف المحمول، حيث اعترف المتهم الأول بتخصصه فى سرقة الهواتف وبيعها للمتهمة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (أحد الأشخاص) بدائرة قسم شرطة الحدائق، لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "المغافلة"، واعترف بارتكاب (4) وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشد عن كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلته "سيئة النية" (ربة منزل ، مقيمة بدائرة القسم) أمكن ضبطها.

فيما حررت الإدارة العامة للمرور، بالاشتراك مع مديريات الأمن، 25 ألف مخالفة مرورية وفحص 45 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 8 منهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين في جرائم المخدرات والسرقات 4 أيام على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود حملات وزارة الداخلية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.

تحرير 329 مخالفة  للمحلات خلال 48 ساعة 

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات لمتابعة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة، لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 48 ساعة عن تحرير 329 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي بدأت في تفعيل القانون في هذا الصدد.

إصابة  5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة نقل 

أصيب 5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة نقل مع 3 سيارات أخرى  اليوم الاثنين، ونقل مرفق الاسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وتلقت غرفة عمليات المرور بلاغًا يفيد بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين على الطريق الإقليمى، وعلى الفور انتقل رجال المرور والاسعاف الى مكان الحادث.

وبالانتقال والفحص تبين وقوع حادث تصادم سيارة نقل مع 3 سيارات أخرى على الطريق الإقليمى، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وذلك بنطاق دائرة قسم شرطة العاشر من رمضان ونقل مرفق الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقِّع مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية المصرية
  • إدارة التعبئة تنظم مراسم إنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم وكبار السن بالبحيرة 
  • القوات المسلحة تنظم مراسم إنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم وكبار السن بالبحيرة | صور
  • إدارة التجنيد والتعبئة تنظم مراسم إنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم وكبار السن بالبحيرة
  • نقيب المهندسين: بدء الإجراءات التنفيذية للمنصة الرقمية الموحدة.. وتقديم الخدمات عن بُعد
  • المرض أقوى منك
  • محافظة مسندم.. جهود لتطوير الخدمات والارتقاء بالأداء المؤسسي
  • إجراءات الحصول على خدمات مراكز العلاج الطبيعي لتأهيل ذوي الإعاقة.. والمستندات المطلوبة
  • محافظ أسيوط يوجه بتنمية الموارد الذاتية والتيسير على المواطنين في إجراءات التراخيص
  • حبس عاطل وسيدة بتهمة سرقة هواتف المحمول