انتقد مدرب منتخب كندا جيسي مارش المعاملة التي تلقتها فرق أميركا الشمالية في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، وقال إن لاعبيه تمت معاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية.

وتلقت كندا، التي تشارك لأول مرة في البطولة القارية 14 بطاقة صفراء، بينها واحدة أُشهرت في وجه مارش نفسه خلال الخسارة 2-صفر أمام الأرجنتين في قبل النهائي الثلاثاء الماضي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مدرب أوروغواي: تنظيم كوبا أميركا سيئ والملاعب كارثية ويهددون من يتكلمlist 2 of 2كونميبول يحقق في "أعمال العنف" بنصف نهائي كوبا أميركاend of list

وقال مارش للصحفيين في ولاية نورث كارولاينا الأميركية، الليلة الماضية، قبل مباراة تحديد المركز الثالث أمام أوروغواي غدا الأحد "معدل البطاقة الصفراء عن كل خطأ هو أعلى بكثير بالنسبة لكل فريق من (اتحاد أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي) الكونكاكاف".

واشتبك عدد من لاعبي منتخب أوروغواي مع جماهير كولومبيا بعد الخسارة أمامها 1-صفر في قبل نهائي البطولة، وتقول أوروغواي إن مشجعين كولومبيين اعتدوا على أفراد عائلات لاعبي منتخبها في المدرجات.

وشعر مارسيلو بيلسا مدرب أوروغواي بالغضب بعد فتح اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم تحقيقا مع أوروغواي، واتهم الاتحاد القاري بالتقصير في حماية أسر اللاعبين.

وقال مارش عن الواقعة "بالتأكيد لا نريد أن تتعرض عائلات أي لاعب للأذى. لكني أعلم أنه إذا رد فريقنا بهذه الطريقة، فإنه سيتعرض لعقوبات شديدة. تعرض لاعبونا لضربات بالرأس، كما تعرضوا لإهانات عنصرية على الهواء مباشرة وعبر وسائل التواصل الاجتماعي… تمت معاملتنا كمواطنين من الدرجة الثانية".

وأشاد مارش بلاعبيه لحفاظهم على تركيزهم طوال البطولة.

وقال "لم ينتقدوا قرارات الحكام قط، ولم يتدحرجوا على الأرض مثل الأطفال أملا في خروج بطاقات صفراء من الحكام. سنخوض مجددا مباراة صعبة أخرى ضد منافس قوي فعلا، ونعلم أنه ستكون هناك أشياء كثيرة ضدنا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

في نسختها الثانية.. إقبال تاريخي على منافسات بطولة مصر الدولية للاسكواش

 

شهدت بطولة مصر الدولية للاسكواش التي تنظمها مصر تحت رعاية اتحاد الاسكواش برئاسة عاصم خليفة اقبالًا تاريخيا بمشاركة منتخبات العالم باكبر بعثات رسمية.

وتقام البطولة في مصر خلال هذه الفترة في احدي الملاعب بالقاهرة الجديدة وتستمر حتى يوم الاحد المقبل.


وتنظم مصر هذه البطولة للعام الثاني علي التوالي بعد النجاح الكبير الذي حققته البطولة في الموسم الماضي حيث حرصت اكثر من ١٢ منتخبنا على المشاركة في مسابقتي الناشئين والناشئات ووصلت عدد المنافسين لأكثر من ٤٠٠ لاعب ولاعبه.

مفاجأة.. تشيلسي يفوز في صراع التعاقد مع نيتو عاجل.. أول تعليق من داني أولمو بعد انتقاله إلى برشلونة

 
ويستحوذ المنتخب الأمريكي علي النصف الأكبر في عدد البعثات الأجنبية ووصل إلى ما يقرب من ٣٣ لاعب ولاعبه وهو ما يؤكد على قوة المنافسات في هذه البطولة والتي اصبحت تحصل على اهتمام الاتحاد الدولي.


وكانت المنافسات قد انطلقت امس وسط أجواء حماسية كبيرة وتنظيم رائع بعد حرص اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة حسام رجب على اعداد لا ئحة وشروط محكمة وتتواصل المباريات بنظام الدوريات المجمعة في كافه الأعمار السنية المختلفة.


ويذكر ان اللجنة قد قامت بتخصيص جولة سياحية نيلية على ضفاف النيل ومنطقة الأهرامات لاستغلال الحدث في الترويج للسياحة.

 
واكد عاصم خليفة رئيس الاتحاد ان سعيد من الاقبال على المشاركة في البطولة وقال ان مصر تبهر العالم بحسن استقبال الضيوف والتنظيم المثالي مؤكدا ان البطولة تشهد منافسات قوية وأثارة مشيدا باللجنة المنظمة برئاسة حسام رجب ومعه عماد الدفراوي عضوي مجلس الادارة  علي دورهما  البارز في حسن التنظيم للخروج بالبطولة علي اكمل وجه بما يليق بحجم ومكانه مصر.

مقالات مشابهة

  • في نسختها الثانية.. إقبال تاريخي على منافسات بطولة مصر الدولية للاسكواش
  • ننشر أسماء المصابين في انفجار اسطوانة غاز في عقار بالمنصورة
  • موعد مباراة فرنسا ضد إسبانيا بنهائي أولمبياد كرة القدم والقنوات الناقلة
  • اصابة 6 أشخاص فى حادث تصادم دراجتين ناريتين
  • حريق هائل شب في شقة سكنية بالمنصورة
  • إصابة 4 بحروق متفرقة بحادث انفجار أسطوانة غاز بشقة سكنية بالمنصورة
  • مواعيد قطارات التالجو وأسعارها اليوم الخميس 9 أغسطس 2024
  • الذهب يستقر وسط تقييم احتمالات خفض الفائدة الأميركية
  • موعد مباراة أنس جابر ضد ناعومي أوساكا في بطولة كندا المفتوحة للتنس
  • الفضل.. أول ناد رياضي تجاري