تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد يوسف أبوكويك، مراسل القاهرة الإخبارية، أن رواية استهداف محمد الضيف ورافع سلامة، وهما أبرز قادة كتائب القسام بخان يونس، بمجزرة المواصي، تعد رواية إسرائيلية خالصة.

وقال خلال مداخلة عبر القاهرة الإخبارية، إنه طالما لم تتبن أو تُنع الفصائل الفلسطينية نبأ استهداف كل من محمد الضيف ورافع سلامة تصبح الرواية محل التشكيك.

وتابع: "الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت خيام النازحين ومنزلًا مجاورًا لها وأرضًا زراعية متاخمة، بشكل متزامن بمنطقة المواصي بخان يونس، الذي يقطن فيه 80 ألف نازح، باعتباره منطقة آمنة".

وأوضح أن طواقم الدفاع المدني تم التقاط عملية استهدافهم من خلال الكاميرات التي رصدت استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية للطريق الواصل بمنطقة المواصي، الأمر الذي ترتب عليه استهدافهم نظرًا لمحاولاتهم الوصول إلى الشهداء والجرحى، مبينًا أن الإعلام العبري أشار إلى أن الهجوم استخدم قنابل ثقيلة.

وواصل: "شهود العيان أكدوا أنه كان هناك بعض الناجين من عملية القصف والاستهداف ولكن طائرات الاستطلاع لاحقتهم وصوبت عليهم نيرانها، لنكون أمام مجزرة حقيقية مكتملة الأركان".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استهداف محمد الضيف رافع سلامة قادة كتائب القسام خان يونس مجزرة المواصي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: صفارات الإنذار تدوي في الحدود الشمالية مع جنوب لبنان

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن صفارات الإنذار تدوي منذ أكثر من ساعة في المناطق والحدود الشمالية مع جنوب لبنان.

دوي صفارات الإنذار

وأضافت المراسلة، خلال رسالة على الهواء، أن بعض المواقع البعيدة نسبيا عن الحدود اللبنانية، التي تبعد نحو 21 كيلو مترا عن جنوب لبنان، تدوي فيها أيضا صفارات الإنذار، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار تدوي خوفا من وجود طائرات مسيرة، ربما اجتازت الحدود والأجواء الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال في بيان له: إن ما يسمع من إنذارات كاذبة، وو أمر مرتبط بالتطور الميداني الأخير في الحدود الشمالية، واللافت ليس ما سيقوله حزب الله بأنه ليس الرد على اغتيال فؤاد شكر، كما أن القناة الثانية عشر الإسرائيلية تقول إن التقديرات الإسرائيلية تؤكد أن ما يجري ليس شكل الرد من قبل حزب الله على اغتيال فؤاد شكر، وإنما هو رد حزب الله على الغارات الإسرائيلية التي نفذت أمس.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الطائرات الحربية الإسرائيلية تدخل الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: 15 شهيدا في غارات إسرائيلية على خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: 5 جرحى في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة حناوية بالجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: الشرطة الإسرائيلية تمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف كل أحياء غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تسيطر على مسيرة إسرائيلية في خان يونس
  • عاجل.. قصف متواصل من الجنوب اللبناني تجاه المستوطنات الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: عملية قصف كبرى من جنوب لبنان باتجاه المستوطنات الإسرائيلية
  • بالفيديو.. إصابة شرطية إسرائيلية في عملية طعن بالقدس المحتلة
  • «القاهرة الإخبارية»: صفارات الإنذار تدوي في الحدود الشمالية مع جنوب لبنان