بغداد اليوم - متابعة 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم السبت (13 تموز 2024)، باستهداف الجيش قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، محمد الضيف بغارة جوية في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت الإذاعة، أن "محاولة الاغتيال لمحمد الضيف جرت أثناء وجوده في مبنى إلى جانب خيام النازحين" في منطقة المواصي بخان يونس، حيث أدت الضربة الإسرائيلية إلى مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر أمنية أن "محاولة اغتيال الضيف جاءت بينما كان فوق الأرض ولم يكن هناك مختطفون إسرائيليون بالمكان".

ومن جانبها اشارت صحيفة "يديعوت احرونوت" الى أن محمد الضيف أصيب بالقصف، وفق تقديرات الجيش الإسرائيلي.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن رافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحركة "حماس"، كان أيضا هدفا للغارة.

ولم يؤكد مسؤول كبير في "حماس" ما إذا كان الضيف موجودا في موقع الهجوم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن القيادي في الحركة سامي أبو زهري قوله إن "الادعاءات الإسرائيلية محض هراء وتهدف إلى تبرير المجزرة المروعة. فكل الشهداء من المدنيين وما حدث هو تصعيد خطير لحرب الإبادة الجماعية بدعم أمريكي وصمت عالمي".

من جانبه اكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن "نتنياهو أصدر منذ بداية الحرب على قطاع غزة، توجيها دائما يقضي بتصفية كبار مسؤولي حماس"، مشيرا الى ان "نتنياهو سيجري مشاورات مع الأجهزة الأمنية كافة ومجلس الأمن القومي، مساء اليوم السبت، لبحث التطورات والخطوات المقبلة في الحرب على قطاع غزة".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بينهم ضابطان.. إصابة 6 عسكريين إسرائيليين جنوب قطاع غزة

#سواليف

أصيب #ضابطان و4 جنود من لواء “غفعاتي” بالجيش الإسرائيلي، اثنان منهم بجروح خطيرة، في #هجوم_صاروخي برفح جنوبي قطاع #غزة.

وقال الجيش، غبر منصة “إكس”: “أصيب ضابط في السلاح الطبي ومسعف (جندي) في الاحتياط من لواء غفعاتي، اليوم بجروح خطيرة، خلال معركة اندلعت جنوبي قطاع غزة”. وأضاف أنه “تم إجلاء الضابط والمسعف لتلقي العلاج في مستشفى وإبلاغ عائلاتهما”.

فيما أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية (خاصة) بأن المعركة اندلعت في #رفح وأصيب فيها أيضا “ضابط احتياط وجنديان بجراح متوسطة، وجندي في الاحتياط بجروح طفيفة”.

مقالات ذات صلة التربية توضح بخصوص تبليغ أوائل التوجيهي بنتائجهم 2024/08/06

وبشأن طبيعة المعركة، قال الجيش: في الصباح، أطلق فلسطينيون صواريخ مضادة للدروع على قوة للجيش في شرقي رفح.

وأضاف أن قواته تعمل على تحديد مكان المهاجمين و”القضاء عليهم”.

وتظهر الدلائل أنه رغم مرور نحو 10 أشهر على بدء حربها المدمرة على غزة، إلا أن إسرائيل تعجز عن تحقيق أي من أهدافها المعلنة، ولاسيما القضاء على قدرات حركة حماس واستعادة الأسرى من القطاع.

وبوتيرة يومية، تعلن حماس عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية في أنحاء غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على إسرائيل، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.

وحتى مساء الثلاثاء، بلغ عدد الضباط والجنود الإسرائيليين القتلى 689 منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بينهم 329 منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في 27 من الشهر ذاته.

فيما أصيب 4 آلاف و272 ضابط وجندي، بينهم ألفان و190 منذ بدء الاجتياح البري، حسب معطيات موقع الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وبدعم أمريكي، أسفرت حرب إسرائيل على غزة عن أكثر من 131 ألف شهيدا وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال #الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

وللعام الـ18، تحاصر تل أبيب قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من مواطنيه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد ومتعمد في الغذاء والماء والدواء.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات عسكرية في خان يونس جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية جديدة في خان يونس
  • "البث الإسرائيلية": قوات الجيش عادت الليلة إلى خان يونس جنوبي غزة للمرة الثالثة منذ بدء الحرب
  • الدفاع المدني الفلسطيني: مقتل 12 باستهداف إسرائيل لمدرستين في غزة
  • غزة.. مقتل 27 فلسطينيا باستهداف مدرستين ومنزل في القطاع
  • غزة.. مقتل 30 فلسطينيا باستهداف مدرستين ومنزل في القطاع
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على خان يونس إلى 18 شهيد
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة في شمال قطاع غزة
  • بينهم ضابطان.. إصابة 6 عسكريين إسرائيليين جنوب قطاع غزة