التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، السيدة شاميلا باتوهي، النائب العام لدولة جنوب إفريقيا، وذلك على هامش فعاليات اجتماعات جمعية النواب العموم الأفارقة، المنعقدة بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.

وقد شمل اللقاء التباحث حول إمكانية عقد ورش عمل ثنائية وتنظيم البرامج التدريبية المشتركة والزيارات الثنائية بين أعضاء النيابة العامة في الدولتيْن، وذلك لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في تحقيق الجرائم بمختلف صورها.

كما تناول اللقاء الحديث عن كيفية تطوير العمل الإداري داخل جمعية النواب العموم الأفارقة في ضوء تولي المستشار النائب العام منصب نائب رئيس الجمعية لدول شمال إفريقيا، فضلًا عن النظر في الاستفادة من المنظمات الدولية والإقليمية التي تعمل في مجال العدالة الجنائية لتدريب أعضاء هيئات الادعاء في القارة الإفريقية.

IMG-20240713-WA0003 IMG-20240713-WA0002

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنوب أفريقيا محمد شوقي تعزيز التعاون تبادل الخبرات الجنوب افريقي العموم الأفارقة النائب العام المصري جمعية النواب العموم الأفارقة أعضاء النيابة العامة النواب العموم الافارقة مراكش بالمملكة المغربية

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يبحث مع سفير جمهورية لاتفيا تعزيز التعاون فى مجالات التحول الرقمى والتعهيد

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  أندريس رازانس سفير جمهورية لاتفيا فى مصر؛ تم خلال اللقاء بحث سبل دفع وتعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بمجالات التحول الرقمى والتعهيد.


كما شهد اللقاء استعراض أبرز مجالات التعاون المقترحة بين مصر ولاتفيا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ خاصة وان جمهورية لاتفيا تشهد تقدما كبيرا فى مجال التحول الرقمى وتحظى على ترتيب متقدم على مستوى الاتحاد الأوروبى فى مجال الحكومات الرقمية.


خلال اللقاء؛ أعرب الدكتور عمرو طلعت عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر ولاتفيا في المجالات التكنولوجية ذات الاهتمام المشترك؛ مشيرا إلى أن مصر تعد من أبرز المقاصد العالمية لإقامة مراكز التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات الأمر الذي يفتح آفاقا كبيرة للتعاون بين البلدين من خلال دعوة الشركات المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات في جمهورية لاتفيا للاستثمار في مصر في مجال التعهيد، والاستفادة من الكوادر المصرية الشابة المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمؤهلة على أعلى مستوى لتقديم خدمات التعهيد بكفاءة للعملاء من مختلف دول العالم.


من جانبه؛ أثنى  أندريس رازانس على مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى الذى عقد فى القاهرة فى يونيو الماضي؛ مؤكدا على اهتمام لاتفيا بتحقيق المزيد من التعاون مع مصر فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى تعزيز التعاون والتشبيك بين الشركات التكنولوجية في لاتفيا ونظيراتها في مصر؛ بالإضافة إلى التعاون في تسريع وتسهيل عمليات تصدير الخدمات الرقمية من مصر لدول الاتحاد الاوروبي.


كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد لقاء تنظمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والجهة المناظرة لها فى لاتفيا فى أواخر العام الجاري؛ يتم من خلاله استضافة عدد من الشركات اللاتفية لتمكينها من التعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.


وفى ختام اللقاء؛ قدم السيد السفير دعوة  فيكتورس فالانيس وزير الاقتصاد بجمهورية لاتفيا للدكتور عمرو طلعت لزيارة جمهورية لاتفيا لعقد المزيد من المباحثات وعقد عدد من اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين والشركات المتخصصة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجمهورية لاتفيا والاطلاع على التطورات التكنولوجية والامكانيات المتقدمة فى مجالات البحوث التطبيقية والأكاديمية.


حضر اللقاء السفير  خالد طه مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون العلاقات الدولية، وسماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإيفا جوست رئيس القسم الاقتصادي بسفارة لاتفيا لدى مصر.
 

مقالات مشابهة

  • “العقوري” يبحث مع قنصل المملكة المغربية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير جمهورية لاتفيا تعزيز التعاون فى مجالات التحول الرقمى والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع سفير لاتفيا تعزيز التعاون فى التحول الرقمى والتعهيد
  • وزيرا الزراعة والري يبحثان موقف المشروعات المشتركة بين الوزارتين وسُبل تعزيز التعاون
  • وزيرا الري والزراعة يبحثان موقف المشروعات المشتركة وسُبل تعزيز التعاون
  • وزير الشئون النيابية يلتقي النائب العام
  • النائب العام يستقبل وزير الشؤون النيابية
  • النائب العام يستقبل وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • وزير البترول يبحث مع رئيس حكومة الفجيرة تعزيز التعاون البترولي المشترك
  • النائب العام: ضبط متهم بارتكاب 38 جريمة في عامين