لبنان ٢٤:
2024-08-09@10:58:28 GMT

المرتضى: بري مدرسة وطنية تعلّم السيادة

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

المرتضى: بري مدرسة وطنية تعلّم السيادة

قال وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في بيان إن "الرئيس نبيه بري مدرسةٌ وطنيةٌ تُعلِّمُ السيادة والوحدة والحريّة والدفاع عن الحقّ وتقبّل الآخر، وسوى ذلك من القيم. وقد اكتسب بفضل ملَكاته الشخصية وطول تمرّسه بالشأن الوطني، حنكةً لا يُرقى إليها، ورحابةَ صدرٍ لا تُضاهى، وقدرةً على ابتكار الحلول في عزّ الأزمات، وهو يفعلُ ذلك كلّه من أجل لبنان بأبنائه كافة ومناطقه جميعها دون تمييز".



وتابع: "إن كان الرئيس يلقى اليوم نفورًا من بعض السياسيين يتجلّى في مواقف مسيئة وتصريحات قاسية وإشاعات ليست من الحقيقة بشيء، فلا بأس، لأنّ هذه الحال تشبه حال بعض التلامذة مع مدرستهم". 

وختم المرتضى:" غدًا سيكبر هؤلاء التلاميذ وينضجون ويتحوّل ذلك فيهم إلى محبةٍ واحترام". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس السيادة يلتقي وزير العدل المكلف

اجتمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، يوم الثلاثاء مع وزير العدل المكلف، د. معاوية محمد خير أحمد، بحضور مولانا أبوبكر عمر أحمد البشير، قاضي المحكمة العليا ورئيس مكتب تنسيق الارتباط لحكومة جمهورية السودان مع المحكمة الجنائية الدولية.

وفي تصريح صحفي، قال وزير العدل إن اللقاء تناول عددًا من القضايا العدلية، بالإضافة إلى المسائل الإيجابية التي وردت في تقرير المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، والتي شملت التعاون الإيجابي بين حكومة السودان والمحكمة. وأضاف: “نعتقد أن هذا يعكس تفهمًا واضحًا للمساعي التي يبذلها السودان لتحقيق العدالة وعدم الإفلات من العقاب”.

كما أوضح وزير العدل أن اللقاء تطرق إلى الأنشطة التي تباشرها الوزارة، بما في ذلك ملفات القضايا الدولية التي تعتزم وزارة العدل واللجنة الدولية للقضايا الدولية مباشرتها في مواجهة المليشيات الإرهابية المتمردة والدول المساندة لها في القريب العاجل، بالإضافة إلى تشكيل اللجنة الفنية المنبثقة التي تختص بهذه المهمة.

وأشار وزير العدل إلى أن اللقاء تطرق إلى إصلاح العديد من التشريعات القانونية خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أنه أطلع رئيس المجلس على نتائج زيارتة إلى دولة روندا مؤخراً ولقائه مع نظيره الرواندي.والتى تم خلالها بحث أوجه التعاون المشترك فى مجالات التدريب والتأهيل فيما يلي العدالة الانتقالية وعدم الإفلات من العقاب لاسيما وأن التجربة الرواندية فى العدالة الانتقالية تشابه كثيراً التجربة السودانية فى هذا المجال.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • دشنت فلاي دبي رحلاتها المنتظمة إلى مطار بازل مولوز فريبورغ الأوروبي بواقع أربع رحلات أسبوعياً لتصبح أول شركة طيران وطنية من الدولة تشغل رحلات مباشرة من #دبي.
  • لقاء شعري بمواضيع وطنية واجتماعية وإنسانية في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب
  • بعد صيانتها بكوادر وطنية… وضع المجموعة الثالثة من محطة توليد كهرباء الزارة بالخدمة
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي النائب العام
  • البرهان يصدر مرسوماً بتعيين عبد الله حسين عضواً بمجلس السيادة
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي وزير العدل المكلف
  • البرهان يصدر مرسوماً بتعيين عبدالله حسين عضوا بمجلس السيادة
  • جهود وطنية مشتركة لمكافحة الاتجار بالبشر
  • رئيس أكاديمية طويق: الأكاديمية هدفها إخراج كفاءات وطنية تعمل بمختلف المجالات التقنية
  • البرهان يصدر مرسوم دستوري بتعيين عضو جديد في مجلس السيادة