مراعاة لاستحالة النوم مبكرًا غدًا الأحد (موعد نهائي يورو 2024 بين منتخبي إنجلترا وإسبانيا) أعلن عدد من المدارس بمختلف أنحاء إنجلترا بدء اليوم الدراسي يوم الاثنين متأخرًا (بين الساعة الـ10:30 والـ11ص) بدلاً من الـ8:45ص.
وقال غاري سبراكلين، مدير مدرسة أمير ويلز في دورشيستر: إن وقت بدء مباراة النهائي متأخر جدًا بالنسبة لتلاميذ تتراوح أعمارهم بين الـ3 والـ9 من العمر، ولا نريد أن يؤثر عذر التعب على واجباتهم المدرسية يوم الاثنين؛ لذلك ستبدأ الدراسة الساعة الـ11 صباحًا بدلاً من الوقت المعتاد (الـ8:45 صباحًا)”.


وتابع: “لقد حظيت الفكرة بإشادة عالمية، وأعتقد أن مدارس أخرى ستنفذها”.
كما أعلن سام كاي مدير مدرسة ووبورن غرين الابتدائية للأطفال “بداية هادئة”، إذ يمكن للتلاميذ الحضور حوالي الساعة الـ10:30 صباحًا بدلاً من الساعة الـ8:30.
ولم يكن بلوغ إنجلترا ومدربها غاريث ساوثغيت نهائي بطولة أوروبا للمرة الثانية تواليًا بالأمر الهين، على الرغم من أنها اضطرت لتحمل أسابيع من الانتقادات، خاصة في دور المجموعات، بسبب الأداء الممل، وضعف القوة الهجومية.
ومع ذلك ظل دفاع إنجلترا قويًا، وأثبت جون ستونز وكايل ووكر، لسرعتهما عندما يتعرضان للخطر، براعتهما في استخلاص الكرة.
وتواجه إنجلترا إسبانيا غدًا الساعة الـ8 مساء في نهائي “يورو 2024” المرتقب.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

أسباب كانت وراء خسارة المنتخب المغربي أمام إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح

شهدت المباراة التي جمعت المنتخب المغربي الأولمبي بنظيره الإسباني برسم نصف نهائي أولمبياد باريس، أداءً متباينا للعناصر الوطنية، على امتداد أطوار المواجهة التي  بدأت بتقدم الفريق الوطني بهدف في الجولة الأولى، قبل أن يقلب الإسبان الطاولة على أشبال الأطلس في الجولة الثانية بثنائية صادمة، أنهت الحلم المغربي في انتزاع الميدالية الذهبية.

وتعددت الأسباب وراء هذه الخسارة، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

الرجوع إلى الخلف

بعد تسجيل سفيان رحيمي هدف التقدم، تراجع الفريق الوطني إلى الخلف بشكل مفرط، مما أتاح الفرصة للمنتخب الإسباني للضغط والاستحواذ على الكرة. هذا التراجع الدفاعي أعطى إسبانيا المساحة والوقت اللازمين لبناء هجماتهم بشكل أكثر فاعلية.

غياب النجاعة الهجومية

عانى المنتخب المغربي من قلة الفعالية في الهجوم، حيث لم يتمكن لاعبونا من تحويل الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف. غياب نجاعة الهجوم جعل الفريق غير قادر على تعزيز تقدمه أو العودة في المباراة بعد تلقيه ثنائية إسبانيا .

أخطاء قاتلة

ظهرت العديد من الأخطاء الدفاعية في صفوف المنتخب المغربي، مما أدى إلى استقبال أهداف سهلة. كانت هناك بعض التمركزات الخاطئة والتدخلات غير المدروسة التي استغلها الفريق الإسباني بمهارة، خاصة "كونترول" زكريا الواحدي الخاطئ داخل منطقة العمليات بدل إبعاد الكرة، وهو ما أتاح الفرصة أمام لاعب برشلونة فيرمين لوبير للتوغل وتسديد الكرة في شباك المحمدي، ثم توغل لاعب إشبليية البديل خوانلو بكل سهولة داخل المنطقة من جهة الواحدي والزلزولي الذي وقف متفرجا وتسجيله الهدف الثاني في غياب الرقابة.

اللعب بثلاثة أجنحة

قرار المدرب طارق السكتيوي تعويض غياب بلال الخنوس بالجناح إلياس بنصغير أثر سلبًا على توازن الفريق. رغم أن هذا الأسلوب يهدف إلى زيادة الفعالية الهجومية، إلا أنه ترك الوسط والدفاع مكشوفين أمام هجمات المنتخب الإسباني السريعة والمنظمة، مما أتاح لهم فرصًا أكبر للسيطرة على الكرة وإحداث ضغط مستمر على الدفاع المغربي.

قوة الخصم

لا يمكن إغفال قوة المنتخب الإسباني، الذي يتميز بلاعبين من ذوي المهارات العالية والخبرة الدولية. استطاع الفريق الإسباني فرض سيطرته على مجريات اللعب وانتظر الفرصة للاستفادة من ثغرات الدفاع المغربي.

بهذه العوامل، لم يتمكن المنتخب المغربي من الحفاظ على تقدمه وخسر المباراة أمام منتخب إسبانيا، حيث يتعين على الجهاز التقني واللاعبين العمل على تصحيح هذه الأخطاء والاستفادة منها لتحسين الأداء في مواجهة الترتيب لنيل البرونزية الخميس المقبل أمام الخاسر من مواجهة فرنسا ومصر.

مقالات مشابهة

  • تشكيل منتخب اسبانيا المتوقع أمام فرنسا في نهائي أولمبياد باريس
  • تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام اسبانيا في نهائي أولمبياد باريس
  • إسبانيا تتأهل إلى نهائي كرة الماء للسيدات بأولمبياد باريس 2024
  • أولمبياد باريس.. منتخب مصر يودع منافسات كرة اليد أمام إسبانيا
  • ميدالية تاريخية للعرب في أولمبياد باريس
  • مصر تفرط في بلوغ نصف نهائي الأولمبياد بكرة اليد
  • سيناريو كارثي.. وداع حزين لمصر في كرة اليد الأولمبية
  • حكيمي يعبر عن خيبة أمله بعد الخسارة أمام إسبانيا
  • أسباب كانت وراء خسارة المنتخب المغربي أمام إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس
  • إسبانيا تتأهل لهائي أولمبياد باريس لكرة القدم بفوزها على المغرب 2-1