حافظت أسعار الذهب على مكاسبها فوق 2400 دولار للأونصة وتتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، إذ عززت بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع الآمال في خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في سبتمبر المقبل، في غضون ذلك، انخفضت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس الجمعة، رغم تحقيق مستوى أعلى من 2400 دولار مع تزايد ثقة المستثمرين في خفض أسعار الفائدة.

شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لتصنيع الذهب

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب خلال تعاملات الجمعة بنسبة 0.5% عند التسوية إلى مستوى 2420.70 دولار، لكنها حققت مكاسب أسبوعية بنسبة نحو 0.96%.

وعززت أسعار العقود الآجلة للذهب من مكاسبها، بعد الكشف عن بيانات التضخم في الولايات المتحدة.

وعند التسوية، حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس بنسبة 1.75% أو 42.2 دولار عند 2421.90 دولار للأوقية، ليتجاوز المعدن الأصفر لأول مرة مستوى 2400 دولار منذ نهاية جلسة 22 مايو (2415.7 دولار).

التضخم وأسعار الفائدة

قال تيم ووترر كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: لقد تحركت توقعات التضخم وأسعار الفائدة لصالح الذهب هذا الأسبوع، مع اقترابنا من بيئة أسعار فائدة منخفضة، قد تكون الظروف مهيأة للذهب لتسجيل مستويات قياسية جديدة قبل نهاية العام. وارتفعت الرهانات على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر إلى 93% مقارنة باحتمال 70% قبل صدور البيانات، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع انفستنج السعودية.

الذهب

وأظهرت البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة، أن أسعار المستهلكين، انخفضت بشكل غير متوقع وأن الزيادة السنوية كانت الأقل خلال عام، مما يحفز بنك الاحتياطي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة، إذ تراجع معدل التضخم الشهري للمرة الأولى منذ أكثر من 4 سنوات، حيث انخفض مؤشر أسعار المستهلكين في يونيو بنسبة 0.1% على أساس شهري، فيما تباطأ معدل التضخم السنوي إلى 3% من 3.3% في مايو، مسجلًا أدنى مستوى منذ أكثر من 3 سنوات.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا. وينتظر المستثمرون الآن قراءة مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي المقرر صدورها. وأضاف ووترر: «قد تكون أرقام مؤشر أسعار المنتجين حاسمة في تحديد ما إذا كان الذهب سينهي الأسبوع فوق أو تحت مستوى 2400 دولار».

اقرأ أيضاًعيار 21 بكام؟.. استقرار سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم السبت 13 يوليو

البورصة: 10 شركات مقيدة تستحوذ على 913.7 مليار جنيه من رأس المال السوقي

1857 جنيهًا.. مفاجأة في سعر الذهب اليوم السبت 13 يوليو 2024

1857 جنيهًا.. مفاجأة في سعر الذهب اليوم السبت 13 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب الاحتياطي الفيدرالي أسعار الذهب اليوم البورصة العالمية الذهب اليوم آخر أسعار الذهب اسعار الفائدة الفائدة الأمريكية بورصة الذهب بورصة الذهب الان خفض الفائدة خفض اسعار الفائدة أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع وسط توقعات الفائدة الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس وسط تفاؤل إزاء خفض أسعار الفائدة الأميركية، فيما يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية بحثا عن مؤشرات حول المسار الذي سينتهجه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).
وصعد الملاذ الآمن في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2389.42 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0331 بتوقيت جرينتش، فيما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2428.40 دولار.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنحو واحد في المئة إلى 26.84 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 920.40 دولار. وربح البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 892.75 دولار.

أخبار ذات صلة الذهب يهبط مع احتمالات خفض الفائدة الذهب يرتفع وسط توقعات بخفض الفائدة الأميركية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • التضخم في الصين يسجل أعلى مستوى لها في 5 أشهر
  • تراجع أسعار الفضة خلال تعاملات اليوم عالميًا مقابل الذهب
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميًا وتوقعات بخفض الفائدة
  • توترات الشرق الأوسط وتخفيضات الفائدة تدفع الذهب نحو ارتفاعات جديدة
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميًا خلال التعاملات المبكرة اليوم
  • الذهب يرتفع وسط توقعات الفائدة الأميركية
  • لليوم الثاني على التوالي.. البورصة المصرية تحقق مكاسب سوقية 32 مليار جنيه
  • الذهب يسجل أعلى مستوى له في أكثر من 4 أشهر
  • الدولار يستقر والين يهبط مع تقييم المتداولين رهانات الفائدة
  • مع تزايد الرهان على خفض الفائدة .. ارتفاع أسعار الذهب عالميًا