آخر تحديث: 13 يوليوز 2024 - 1:40 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد عضو اتحاد الكرة العراقي علي رأس بحر العلوم، اليوم السبت، أن الاتحاد شكل لجنة خاصة للنظر بطلب مدرب المنتخب العراقي خيسوس كأساس، حول زيادة عقده.وقال بحر العلوم في حديث صحفي، إن “المدرب خيسوس كاساس طلب رفع قيمة عقده، وان الاتحاد ناقش طلبه في الاجتماع الأخير، وقام بتشكيل لجنة لاتخاذ قرار بهذا الشأن”.

واضاف ان “اللجنة تألفت من النائبين الأول علي جبار، والثاني يونس محمود، وعضو الاتحاد احمد الموسوي للنظر بطلب كاساس”، مشيراً إلى أن “اللجنة رأت بأن يكون قرار الزيادة مرهون بنتائج المنتخب في مبارياته الأربع المقبلة في النهائيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم”.وأوضح بحر العلوم، أن “عقد كاساس ينتهي في شهر تشرين الثاني المقبل، وخلال هذه المدة المنتخب سيخوض أربع مواجهات مهمة جدا لبلوغ منتخبنا لكأس العالم، ونأمل أن تكون النتائج ايجابية لضمان نقاط ضرورية في بداية المشوار”.يشار الى ان مدرب المنتخب الاسباني خيسوس كاساس، قد وقع عقده مع الاتحاد العراقي عام 2022، ويمتد العقد الى أربع سنوات، يتم خلالها تقييم عمله مع نهاية كل عام، ويحق للطرفين  التجديد أو إنهاء العقد بالتراضي، وقد طلب كاساس من الاتحاد العراقي، اجراء تعديل على عقده وزيادته قبل نهاية العقد المبرم بين الطرفين في شهر تشرين الثاني من هذا العام، إذ طالب بأن تكون قيمة عقده مليوني دولار، بدلًا من مليون و250 ألف دولار اضافة للتجديد لمدة ثلاث سنوات مقبلة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مصدر بنادي مودرن سبورت لـ «الأسبوع»: لم نعترض على إقامة كأس مصر

كشف مصدر داخل نادي مودرن سبورت، عن موقف الفريق من خوض مباريات كأس مصر، والمقرر إقامتها بعد انتهاء منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وغاب نادي مودرن سبورت والأهلي عن اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة اليوم، من أجل تحديد مصير بطولة كأس مصر.

ويرفض الأهلي بشكل قاطع إقامة مباريات كأس مصر في هذا التوقيت، نظرا لرؤية الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر والذي يأمل في الحصول على مزيد من الراحة.

مودرن سبورت يكشف حقيقة اعتراضه على كأس مصر

وقال مصدر بنادي مودرن سبورت لبوابة "الأسبوع" اليوم، إن النادي لم يعترض على إقامة مباريات كأس مصر عقب نهاية الدوري، أو في أي توقيت يرغب اتحاد الكرة في خوضه.

وواصل: "سنخوض بطولة كأس مصر في الوقت الذي يحدد اتحاد الكرة وتتفق عليه الأندية، وليست لدينا مشكلة في ذلك".

الزمالك يطالب بتأجيل مباريات كأس مصر

من جانبه، أكد عبد الواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك أن ناديه لم يوافق خلال اجتماع اتحاد الكرة مع الأندية، الذي عُقد اليوم على المشاركة في بطولة كأس مصر في المواعيد المحددة من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف مدير الكرة أن ناديه طلب تأجيل مباريات كأس مصر، كما طلب أكثر من نادٍ تأجيل مباريات البطولة كي يحصل اللاعبون على فترة راحة قبل انطلاق الموسم الجديد.

وشدد على أن الزمالك لم يرفض المشاركة في بطولة كأس مصر ولكنه رفض المواعيد المحددة من اتحاد الكرة لاستئناف المسابقة.

وأوضح عبد الواحد السيد أنه سيتم التنسيق مع إدارة النادي لمعرفة الموقف النهائي بشأن قرار المشاركة في الكأس لاتخاذ القرار النهائي.

وكان اتحاد الكرة حدد يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس الجاري موعداً لمباراة الزمالك وطلائع الجيش في دور الـ16 لكأس مصر.

مقالات مشابهة

  • كاساس وإدارة ناديه السابق يرفعان قميص المنتخب العراقي في إسبانيا (فيديو)
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: لا تغيير في مدرب المنتخب العراقي
  • كاساس يهاجم معارضي مشروع التأهل لكأس العالم ويكشف تفاصيل عقده الجديد
  • اتحاد الكرة العراقي: هل تستمر أزمة عقد كاساس أم يتدخل المكتب التنفيذي؟
  • اتحاد الكرة العراقي يوضح موقف عقد كاساس ويطمئن الجمهور
  • اتحاد الكرة العراقي: هل يتجه لتعيين هيرفي رينارد بدلاً من كاساس؟
  • مصدر بنادي مودرن سبورت لـ «الأسبوع»: لم نعترض على إقامة كأس مصر
  • الزمالك يعترض على مواعيد بطولة كأس مصر
  • الزمالك يوجه صدمة قوية لـ اتحاد الكرة بسبب بطولة كأس مصر
  • هل فاوض اتحاد الكرة ميكالي لتجديد عقده؟.. وكيله يرد