أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة ( 11 مليون جنيه).  

 

يأتي ذلك  استمرارا للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات  عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادارة العامة اسعار العملات قطاع الامن مديريات الأمن جرائم الأموال العامة العملات الأجنبية الاتجار غير المشروع الاقتصاد القومي النقد الأجنبي

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات في حملة أمنية بدمياط

شنت الأجهزة الأمنية بدمياط، حملة أمنية بمدن المحافظة لضبط الخارجين عن القانون من تجار المخدرات وحائزي الأسلحة النارية، أسفرت عن ضبط 3 عاطلين، وبحوزتهم كمية متنوعة من المواد المخدرة وعدد من الأسلحة النارية، تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات.

 قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية من ضبط 3 متهمين- لهم معلومات جنائية-  بحوزتهم " 7,500 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 15 كيلو جراما من مخدر البانجو – 6 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – كمية لمخدر الهيروين"، و3 قطع سلاح ناري عبارة عن " فرد محلى وعدد من الطلقات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.   

 وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عدد من قضايا النقد الأجنبي بقيمة 11 مليون جنيه، خلال 24 ساعة.

 أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 11 مليون جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 

يأتي ذلك إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

كما قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة في العباسية، بمعاقبة شابًا بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامه بابتزاز فتاة بصور لها مقابل دفع أموال له، وإقامة علاقة غير شرعية في عين شمس.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم استباح الحرمات وسولت له نفسه أن يستغل المجني عليها، التي عرفته من خلال موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وتبادلا أطراف الحديث وسرعان ما نسج خيوطه حولها، واستغل ذلك العالم الافتراضي ورغبة المجني عليها في العمل سكرتيرة، وأوهمها بكونه يعمل بهذا المجال، حتى بات يطالبها حال محادثتهما بالتقاط صور فوتوغرافية وإرسالها إليه عبر تطبيق "انستجرام" فاستجابت لطلباته وهي في غفلة من نفسه الآثمة المريضة فلم يكن لتلك العلاقة أهلا ولا لسرهما حافظا، فراودها عن نفسها لتكون مرتعا لشهواته وطلب منها مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه مقابل عدم الإفصاح عنها.

وأضاف أمر الإحالة، أن المجني عليها رفضت طلب المتهم، فتوعدها وهددها إن لم تمتثل لرغباته أن ينشر تلك الصور التي سبق وإن أرسلتها إليه عبر شبكة الإنترنت وإرسالها إلى أهلها ومعارفها فتوجهت إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وأبلغت بما حدث.

الداخلية تشن حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون أكاديمية الشرطة تنظم حفل تدريب الكوادر الأمنية الأفريقية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية سقوط عصابة سرقة متعلقات المواطنين في الجيزة      ضبط ألف نسخة كتاب خارجي داخل مطبعة بدون ترخيص بالدقهلية

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 17 مليون جنيه
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات في حملة أمنية بدمياط
  • ضبط عدد من قضايا الاتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 11 مليون جنيه
  • 11 مليون جنيه حصيلة الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • بقيمة 11 مليون جنيه.. الأمن يوجه ضربة جديدة ضد تجار النقد
  • 14 مليون جنيه حجم الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 14 مليون جنيه
  • بقيمة 14 مليون جنيه.. ضبط قضايا اتجار بالعملة خلال 24 ساعة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
  • القبض على المتهم بغسـل 25 مليون جنيه متحصلة فى الاتجار بالنقد