يترقب العالم خلال الأيام المقبلة، لقاء تاريخي يجمع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره السوري بشار الأسد، بعدما توترت العلاقات بين البلدين سياسيًا واقتصاديًا لمدة 13 عامًا.

وجاء ذلك بعدما صرح أردوغان، أن أنقرة ستوجه دعوة للرئيس السوري بشار الأسد، لزيارة الدولة التركية وعودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين مرة أخرى، في إشارة إلى أن هذه الدعوة قد تكون في أي لحظة.

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي على هامش قمة حلف شمال الأطلسي «الناتو» في واشنطن: أن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، مخول بتنظيم اجتماع مع بشار الأسد في دولة ثالثة.

وتابع أردوغان: لقد دعوت رئيس سوريا بشار الأسد قبل أسبوعين إما للمجيء إلى بلدنا أو لعقد هذا الاجتماع في بلد ثالث، متابعًا: كلفت وزير خارجيتنا بهذا الشأن، وهو بدوره سيتواصل مع نظرائه للتغلب على هذه القطيعة والمضي قدماً في بدء عملية جديدة.

وأفادت صحيفة «Turkiye»، أنه من المتوقع عقد أول لقاء بين رجب أردوغان، ونظيره السوري، خلال الأيام المقبلة منذ 13 عامًا في روسيا أو العراق أو إحدى دول الخليج.

اقرأ أيضاًلا مانع من علاقات مع سوريا.. أردوغان يجدد رغبته لقاء الأسد

أردوغان: نتنياهو «مريض عقليا».. ومخططاته ستؤدي لكارثة عالمية

مصطفى بكري: أردوغان عجز عن الوفاء بوعوده.. والمواطن فقد الثقة في الحكومة التركية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس التركي الرئيس السوري العراق بشار الأسد بشار الاسد تركيا رئيس تركيا رئيس سوريا رئيس وزراء العراق رجب طيب أردوغان روسيا بشار الأسد

إقرأ أيضاً:

«الفزاني» يبحث مع سفير باكستان التعاون في مجال السياحة

استقبل وزير السياحة والصناعات التقليدية بحكومة الوحدة الوطنية نصر الدين الفزاني، بمكتبه اليوم الثلاثاء، سعادة جمهورية باكستان الإسلامية اللواء انجوم عنايت، والوفد المرافق.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التواصل بين وزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة السياحة الباكستانية، وآليات التعاون في مجال الاستثمار السياحي.

وأكد وزير السياحة والصناعات التقليدية على أهمية إتاحة الفرص للمستثمرين ورجال الأعمال في البلدين للاستفادة من فرص الاستثمار الواعدة في مجال السياحة والصناعات التقليدية، وتنظيم برامج مشتركة والاستفادة من تجربة باكستان الرائدة، خاصة في مجال الصناعات التقليدية والحرف اليدوية.

وفي ختام اللقاء، أثنى سفير باكستان على دور وزارة السياحة والصناعات التقليدية في تعزيز التعاون بين البلدين، باعتبار السياحة أداة للتواصل وتقارب الثقافات، وتنطوي على رسالة الأمل والسلام بين الشعوب والمجتمعات، معبرا عن ترحيبه بالمبادرات الرامية إلى دعم السياحة في البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يصل تركيا بشكل عاجل لمناقشة ملفات المنطقة
  • العربية: رئيس الأركان السوري قام بتحركات مع إيران دون علم بشار الأسد
  • أردوغان خلال لقائه أمير قطر: اغتيال هنية أظهر أن إسرائيل لا تنوي التوصل إلى حل
  • أردوغان : اغتيال هنية يكشف نية إسرائيل حول عدم وقف لإطلاق النار
  • قنينة حليب.. عمل مسرحي مرتقب للفنان المقدسي حسام أبو عيشة عن غزة
  • ليبيا وباكستان تبحثان التعاون السياحي
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية بنظيره الجزائري
  • «الفزاني» يبحث مع سفير باكستان التعاون في مجال السياحة
  • توضيح من الرئاسة السورية حول حادث مستشارة بشار الأسد
  • وزير الخارجية الاسرائيلي يهاجم أردوغان مجددًا