نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط شخصين لقيامهما بالنصب والإحتيال على المواطنين بأسلوب إنتحال الصفة في شبرا.
 

تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من (حارس أمن لأحد المبانى بدائرة قسم شرطة شبرا) بقيام شخصين بإيهامه بأنهما موظفين بأحد الأحياء بمحافظة القاهرة وتحصلا منه على مبلغ مالى بدعوى وجود مخالفات بالمبنى غفرته.

بالفحص تم تحديد وضبط مرتكبا الواقعة وتبين أنهما  (موظفين بإحدى الشركات – لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة قسم شرطة روض الفرج)، وبحوزتهما مبلغ مالى "من متحصلات نشاطهما غير المشروع"، وبمواجهتهما إعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه  بأسلوب
" إنتحال الصفة".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية أمن القاهرة أمن القاهرة الأجهزة الأمنية روض الفرج المتهمين بالنصب النصب والاحتيال الاحتيال على المواطنين

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لـ عاطل بتهمة حيازة سلاح واستعراض القوة بشبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 5000 جنيه لعاطل بتهمة حيازة سلاح نارى بدون ترخيص، واستعراض القوة والعنف ضد 4 أشخاص، وتعديه بالضرب على آخرين وإحداثه عاهة مستديمة لهم، بدائرة قسم أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

واحالت النيابة العامة المتهم ويدعى «عبدالحكيم س م» 24 سنه عاطل إلى محكمة الجنايات لأنه في غضون شهر فبراير 2024 أحرز بغير ترخيص سلاحا ناريا فرد خرطوش وذخائر مما تستخدم على السلاح دون أن يكون مرخصا له بحيازتها أو إحرازها.

وقام المتهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد بها ضد المجني عليهم «شيماء إ م»، و«سيف ول و»، وأهالي منطقة الشرقاوية البحرية وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم وفرض السيطرة عليهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتكدير الأمن والسكينة العامة وكان ذلك باستخدام السلاح والذخائر.

أضاف أمر الإحالة أن المتهم تعدى بالضرب على المجني عليهما الأولى والثانى عمدا بأن قام بالتعدي عليهما باستخدام السلاح الناري فأحدث بهما الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، والتي تخلف لديهما من جرائمها عاهة مستديمة متمثلة في فقد أبصار العين اليمني للأولي، وفقد الأبصار النافع بالعين اليمني للثاني تقدر نسبتهما بنحو 25%، كما تعدى بالضرب على المجنى عليه الثالث مستخدما السلاح الناري محدثا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي، والتي اعجزته عن أشغاله الشخصية كما أطلق المتهم أعيرة نارية داخل المنطقة على النحو المبين بالتحقيقات.

السجن 5 سنوات لـ4 اشخاص لشروعهم في قتل شخص بالقناطر الخيرية 

كما قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة ، بالسجن 5 سنوات لـ4 أشخاص لشروعهم في قتل شخص بسبب خلافات سابقة بينهما وحيازة أسلحة بيضاء بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية في محافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية إلى محكمة الجنايات، أن النيابة العامة تتهم كلا من: «مصطفي م ا» 21 سنة طالب، و«محمود ا ع» 47 سنة، و«أحمد ا ع» 58 سنة، و«محمد ا ا» 23 سنة طالب، لأنهم شرعوا في قتل المجني عليه «محمود م ا» عمدًا مع سبق الإصرار بان عقدوا العزم على قتله إثر خلاف بينهم وأعدوا أسلحة بيضاء وأدوات عبارة عن ساطور وشوم وتربصوا له بمكان تواجده.

وحسب قرار المحكمة، باغته المتهمين الأول والثاني منهالين عليه ضربًا بأسلحة بيضاء بأنحاء جسده حال تواجد المتهمين الثالث والرابع على مسرح الواقعة بأدوات للشد من اذر المتهمين ومنع قيام المجني عليه بالاستغاثة فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة.

أضاف أمر الإحالة، أن المتهمين أحرزوا أسلحة بيضاء وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص عبارة عن «ساطور وشوم» دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وتوصلت تحريات مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية لصحة الواقعة من تعدي المتهمين على المجني عليه إثر خلافات سابقة بينهم حتى انهالا عليه ضرباً بأسلحة بيضاء وأدوات قاصدين من ذلك قتله فأحدثوا إصابته بأنحاء جسده إلا أنه قد تم مداركته بالعلاج.

مقالات مشابهة

  • 27 أغسطس.. استكمال محاكمة عصابة تهكير صفحات المواطنين على الفيس بوك 
  • «نصب واحتيال».. عصابة توهم المواطنين بقدرتهم على تسفيرهم للخارج
  • ‎وزير العدل يوجه بإحالة موظفين متورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • اليوم.. محاكمة عصابة هاكرز استولوا على صفحات شخصية بتهمة انتحال الصفة
  • الأجهزة الأمنية بالدقهلية تتمكن من الوصول لجثمان شاب مبلغ باختفائه منذ 30 يوما
  • المشدد 10 سنوات لـ عاطل بتهمة حيازة سلاح واستعراض القوة بشبرا الخيمة
  • ضبط لصوص يسرقون السيارات بالقاهرة بأسلوب المفتاح المصطنع
  • تزوير مستندات رسمية.. سقوط المتهم بالنصب على المواطنين بـ البحيرة
  • ضبط المتهمين بالنصب على راغبى السفر للعمل بالخارج
  • استمرار حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر