ذكرت حركة حماس، السبت، أن الهجوم الإسرائيلي على خان يونس يظهر عدم اهتمامها بوقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن الحديث عن استهداف القائد العسكري محمد الضيف غير صحيح.

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري إن التقرير الذي بثته إذاعة الجيش الإسرائيلي وذكر أن الغارة على خان يونس بقطاع غزة، السبت، استهدفت قائد الجناح العسكري للحركة محمد الضيف "كلام فارغ".

وأضاف أبو زهري لرويترز: "جميع الضحايا هم مدنيون، وما يحدث هو تصعيد خطير لحرب الإبادة في ظل الدعم الأميركي والصمت العالمي..هذه رسالة عملية من الاحتلال بأنه غير معني بأي اتفاق".

واعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة السبت مقتل 20 فلسطينيا على الأقل في غارة إسرائيلية على مخيم للنازحين في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة.

واستنكرت الوزارة في بيان: "مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين" مشيرة إلى أن 20 قتيلا وأكثر من 90 مصابا وصلوا إلى مستشفى ناصر في خان يونس.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل: "لا زالت هناك العديد من جثامين الضحايا متناثرة في الشوارع وتحت الركام وبين خيام النازحبن لا يمكن الوصول إليها بسبب حجم القصف الكبير الذي استهدف بها الاحتلال أماكن وخيام النازحين"، واصفا ما حصل بأنه "مجزرة جديدة".

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه يحقق في تقارير من غزة عن مقتل العشرات في غارات قرب خان يونس.

وتقع منطقة المواصي الساحلية بين رفح وخان يونس، وكانت إسرائيل أعلنتها "منطقة إنسانية" وطلبت من النازحين التوجه إليها.

وقدرت منظمة الصحة العالمية في مايو الماضي أن هناك ما بين 60 ألفاً إلى 75 ألف شخص يتواجدون فيها في ظروف مزرية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حركة حماس الجيش الإسرائيلي محمد الضيف قطاع غزة منطقة المواصي خان يونس منظمة الصحة العالمية فلسطين غزة خان يونس المواصي غارات إسرائيلية حرب غزة إسرائيل حركة حماس الجيش الإسرائيلي محمد الضيف قطاع غزة منطقة المواصي خان يونس منظمة الصحة العالمية أخبار إسرائيل خان یونس

إقرأ أيضاً:

ستة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وغزة

استشهد ستة مواطنين، مساء اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على كل من خان يونس ومدينة غزة؛ حيث لا يزال الاحتلال متواصلا في حربه الهوجاء على كامل قطاع غزة المحاصر، وذلك منذ أشهر، أمام مرأى العالم، وفي ضرب صارخ لكافة القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

وفي هذا السياق، قال عدد من شهود عيان، إنّه "تم نقل أحد الشهداء إلى مستشفى ناصر، عقب قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف بلدة القرارة شمال شرق خان يونس، جنوب القطاع".

وأضاف المتحدّثين، أنّه "قد استشهد الأشقاء الثلاثة: أحمد وأسامة وليلي "زاكر" أبو خاطر، في قصف استهدف منزلهم شرق مدينة خان يونس".

كذلك، قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا يعود إلى عائلة حمادة، في شارع يافا بحي التفاح، المتواجد شرق مدينة غزة المحاصرة، وهو ما أدّى إلى استشهاد عدد من المواطنين، تم نقلهم إلى المستشفى المعمداني.

وفي سياق متواصل، بثت قناة الجزيرة، مساء الأربعاء، لقطات لكمين نفذته كتائب القسام، ضد قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة الفراحين شرق خان يونس، التي قتل وأصيب فيها عدد منهم.

وتظهر المشاهد تفجير القسام عبوة ناسفة في قوة راجلة للاحتلال، ومقتل وإصابة عناصرها، شرق خانيونس، بعد رصدهم بكاميرات في المنطقة. فيما تبدو المنطقة التي وقع فيها الكمين مدمرة بالكامل، وذلك بعد قصفها بشدة، ورغم ذلك، وصل إليها مقاتلو القسام، وراقبوا الجنود قبل استدراجهم إلى الكمين وتفجيره بهم.


واستخدمت كتائب القسام في الكمين عُبوة أطلقت عليها اسم سجّيل، وقالت إنه قد جرى تصنيعها خلال العدوان الحالي، من مخلفات صواريخ الاحتلال غير المنفجرة، وتحتوي على 750 شظية معدنية. وأهدى المقاتلون الكمين لرئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الشهيد أبو العبد، إسماعيل هنية.

إلى ذلك، تتواصل حرب الاحتلال الإسرائيلي المدمّرة، على كامل قطاع غزة، لليوم الـ 306 على التوالي، ما أسفر عن استشهاد 39,677 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,645 آخرين، وذلك في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم

مقالات مشابهة

  • حماس: استهداف مراكز النزوح حلقة ضمن سلسلة جرائم الاحتلال المتواصلة
  • عاجل..شهداء ومصابون فى غارة للاحتلال على منطقة عبسان شرق مدينة خان يونس
  • بعد اغتيال الضيف.. كيف يبدو وضع حركة حماس والسنوار؟
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على خان يونس إلى 18 شهيد
  • ستة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وغزة
  • محللون: السنوار كابوس نتنياهو وقادر على اجتراح مسارات إستراتيجية
  • الدفاع المدني في غزة يحاول السيطرة على حريق كبير شمال القطاع
  • اول بلد عربي يعلن التحركات الامريكية «معادية» دعما لغزة
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد في "حزب الله"
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا في غارة جوية محمد المحاسنة المكلف بعمليات تهريب الأسلحة في حركة حماس بقطاع غزة