الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصت وزارة التخطيط، اليوم السبت عدد المشاريع المنجزة وقيد الإنجاز خلال العام الحالي، فيما أشارت الى استئناف العمل  بـ471 مشروعاً.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، إن"عدد المشاريع المتلكئة بلغت (1321) مشروعاً"، لافتاً الى أنه "وبعد الإجراءات التي اتخذت الوزارة بتشكيل لجنة يترأسها وزير التخطيط ودراسة المشاكل التي تواجه المشاريع وإيجاد الحلول المناسبة لها تم استئناف العمل بـ(471) منها".

وأضاف أنه "تم إنجاز 120 مشروعاً بالكامل"، مبيناً أن"عدد المشاريع المستمر العمل فيها بلغت (351) مشروعاً بنسبة إنجاز بلغت (70%).

وتابع أن "هنالك أيضاً أكثر من 400 مشروع تم إكمال جميع الإجراءات الخاصة لتنفيذها، وستتم المباشرة بها بعد توفير التخصيصات المالية""، مشيراً الى أن "هناك مشاكل تعاقدية تواجه 450 مشروعاً، ويجب أن تحسم من قبل هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الأردن يؤكد ضرورة تسريع تنفيذ المشاريع الكبرى مع العراق

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت المملكة الأردنية الهاشمية، ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الستراتيجية الكبرى مع العراق على أرض الواقع التي تم الاتفاق عليها.

جاء ذلك، خلال استقبال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الاربعاء، وزير الصناعة والمعادن خالد البتال الذي يزور المملكة لترؤس الجانب العراقي في اجتماعات الدورة الثلاثين للجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، والتي تبدأ اعمالها في عمّان اليوم ويرأسها عن الجانب الاردني وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي.

وأشار بشر الخصاونة الى العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط البلدين والحرص على تعزيزها في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين.

ولفت الخصاونة الى أهمية اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين ودورها في تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.

رئيس الوزراء الأردني، أكد ضرورة تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الستراتيجية الكبرى على أرض الواقع التي تم الاتفاق عليها ثنائياً وفي اطار آلية التعاون الثلاثي بين الاردن والعراق ومصر، لاسيما ما يتعلق بالربط الكهربائي والمدينة الصناعية على الحدود بين الأردن والعراق وبما يخدم مصالح الدول الثلاث وشعوبها.

وحضر اللقاء وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي والقائم بالاعمال العراقي في عمان منيف علي حسين.

مقالات مشابهة

  • معضلة السكن: نفوذ العلاقات يوجه المشاريع والعراقيون لا يحبذون المجمعات
  • إقرار الخطة التنفيذية لموازنة ومشاريع السلطة المحلية بأمانة العاصمة 1446هـ
  • الجيلاني يرأس اجتماعاً لمناقشة مستوى تنفيذ مشاريع الطرق بمحافظة صنعاء
  • 50 الفا غير مرخصين.. العمل توضح بشأن منح الفيزا للعاملين وتهدد بجولات كبرى في أيلول
  • 50 الفا غير مرخصين.. العمل توضح بشأن منح الفيزا للعاملين وتهدد بجولات كبرى في أيلول - عاجل
  • الأردن يؤكد ضرورة تسريع تنفيذ المشاريع الكبرى مع العراق
  • العراق.. هل يحل البناء العمودي مشكلة السكن في بغداد؟
  • أشغال حكومة حماد تناقش تعزيز التعاون مع مصلحة التخطيط العمراني وتفعيل الإسكان التعاوني
  • بيرم طلب من مجالس العمل التحكيمية استئناف عملها
  • السوداني يدعو إلى إنجاز مطارات الموصل والناصرية وكربلاء