تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة إسماعيل الثوابتة، إن إسرائيل تتحدى العالم أجمع وتعرقل أية مفاوضات من أجل عدم الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة. 
وأضاف الثوابتة - في تصريح خاص لقناة (روسيا اليوم)، اليوم السبت - أن حكومة الاحتلال تعرقل أي مفاوضات فيما يتعلق بإنهاء حرب الإبادة الجماعية واستهداف المدنيين ووقف المجاز بقطاع غزة.

 
وحمل الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقوقية بالضغط على الاحتلال لوقف العدوان الغاشم ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة. 
وأدان الثوابتة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة؛ ما أسفر عن وقوع أكثر من 100 شهيد وجريح، محملا واشنطن مسؤولية ما يحدث في غزة. 
من جانبه، أكد القيادي بحركة فتح منير الجاغوب، أن قطاع غزة هو أكبر كثافة سكانية في العالم الآن بشكل عام ومواصي خان يونس هي أكبر كثافة سكانية في قطاع غزة وقصفها يعني سقوط مئات الشهداء.
وقال الجاغوب - في مداخلة لقناة العربية الحدث الإخبارية - "إن الاحتلال الإسرائيلي قال للمواطنين الفلسطينيين إن منطقة المواصي هي منطقة آمنة فانتقل أغلب الفلسطينيين إلى هناك ليتفاجأوا بقصف عنيف بالصواريخ باتجاه خيامهم ما أودى بحياة مئات المواطنين".
وأضاف القيادي أن وجود أحد المطلوبين لدى قوات الاحتلال في هذه المنطقة لا يعطيهم الحق في قتل وإراقة دماء مئات الفلسطينيين المدنيين العزل من أجل شخص واحد فهذا شيء خارج عن العرف والقانون وأخلاق الحروب والمواجهات فمهما كانت الحجج الإسرائيلية هي بالتأكيد جرائم حرب ترتكب ضد مدنيين عزل.
وتابع أن تواجد قادة حركة حماس وسط المدنيين هي ذريعة يتخذها الاحتلال لينفذ مخطط القضاء على أكبر عدد من الفلسطينيين المدنيين وترويعهم والقضاء على الحياة المدنية بذريعة قتل وملاحقة قادة حماس.
وأوضح الجاغوب أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هدفه الأساسي إعادة احتلال قطاع غزة وهو بعيد عن الأهداف المعلنة التي تروج لها إسرائيل، والغارات الإسرائيلية هدفها المعلن هو القضاء على قادة حركة حماس لكن الأهداف الأخرى أيضا هى إعادة السيطرة بشكل كلي على قطاع غزة.
وكانت مصادر فلسطينية قد أعلنت اليوم السبت، استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة أكثر من 100 آخرين، في عدة غارات متتالية للاحتلال الإسرائيلي على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة التي تعج بمئات آلاف من النازحين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حماس الفلسطينيين المواصي إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك لأمير قطر والسيسي وبايدن بشأن مفاوضات اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

(CNN) --  دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس المصري  عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان مشترك، إسرائيل وحركة "حماس" إلى استئناف المفاوضات حول اتفاق وقف إطلاق النار في غزة يوم 15 أغسطس/ آب في الدوحة أو القاهرة.

وقال الزعماء، في البيان: "لقد حان الوقت، وبصورة فورية، لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للرهائن وعائلاتهم، وحان الوقت للانتهاء من إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن والمحتجزين".

وأضافوا: "لقد سعى ثلاثتنا مع فرقنا جاهدين على مدار عدة أشهر للتوصل إلى اتفاق إطاري، وهو مطروح الآن على الطاولة ولا ينقصه سوى الانتهاء من التفاصيل الخاصة بالتنفيذ".

وقال البيان إن هذا الاتفاق "يستند إلى المبادئ التي طرحها الرئيس بايدن في 31 مايو/ أيار والتي دعمها قرار مجلس الأمن رقم 2735".

وشدد الزعماء على أنه "ينبغي عدم اضاعة مزيد من الوقت، كما يجب ألا تكون هناك أعذار من قبل أي طرف لمزيد من التأجيل، فقد حان الوقت للإفراج عن الرهائن وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق".

وذكروا: "نحن كوسطاء مستعدون إذا اقتضت الضرورة لأن نطرح مُقترحاً نهائياً لتسوية الأمور المتبقية المتعلقة بالتنفيذ وعلى النحو الذي يلبي توقعات كافة الأطراف".

ودعوا الجانبين إلى "استئناف المحادثات المُلحة يوم الخميس الموافق 15 أغسطس في (الدوحة أو القاهرة) لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق بدون أي تأجيل".

وأبلغ مصدر، شبكة CNN، أن الاجتماع يجري التخطيط له وسيحضره الوسطاء الرئيسيون، لكن يحتاج موافقة إسرائيل و"حماس".

وأضاف المصدر أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز كان يقود الجانب الأمريكي للمساعدة في الانتهاء من وقف إطلاق النار وصفقة الرهائن في غزة.

ومن جانبها، وافقت إسرائيل على إرسال وفد للمشاركة في المفاوضات، وذلك وفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

أمريكاإسرائيلقطرمصرالإدارة الأمريكيةالحكومة الإسرائيليةالحكومة القطريةالشيخ تميم بن حمدبنيامين نتنياهوحركة حماسعبدالفتاح السيسيغزةنشر الخميس، 08 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بيان مشترك لأمير قطر والسيسي وبايدن بشأن مفاوضات اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • البرلمان العربي: تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تحريض خطير ضد الفلسطينيين
  • الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن آخر مستجدات مفاوضات غزة
  • ما هي آخر التطورات بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • واشنطن: موقفنا من مفاوضات غزة لم يتغير بتعيين السنوار
  • الخارجية الأمريكية: مصر وقطر تقومان بدفع مفاوضات الهدنة في غزة وإعادة المحتجزين
  • «الخارجية الأمريكية»: على السنوار قبول وقف إطلاق النار في غزة لمصلحة الفلسطينيين
  • أمريكا: هناك اقتراح جيد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع
  • أمريكا: اقتربنا أكثر من أى وقت مضى من اتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يرفض دخول 1.3 مليون جرعة لقاح لـ «مكافحة شلل الأطفال»