ذكرت حركة حماس، السبت، أن الهجوم الإسرائيلي على خان يونس يظهر عدم اهتمامها بوقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن الحديث عن استهداف القائد العسكري محمد الضيف غير صحيح.

وقال القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري إن التقرير الذي بثته إذاعة الجيش الإسرائيلي وذكر أن الغارة على خان يونس بقطاع غزة، السبت، استهدفت قائد الجناح العسكري للحركة محمد الضيف "كلام فارغ".

وأضاف أبو زهري لرويترز: "جميع الضحايا هم مدنيون، وما يحدث هو تصعيد خطير لحرب الإبادة في ظل الدعم الأميركي والصمت العالمي..هذه رسالة عملية من الاحتلال بأنه غير معني بأي اتفاق".

واعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة السبت مقتل 20 فلسطينيا على الأقل في غارة إسرائيلية على مخيم للنازحين في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة.

واستنكرت الوزارة في بيان: "مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين" مشيرة إلى أن 20 قتيلا وأكثر من 90 مصابا وصلوا إلى مستشفى ناصر في خان يونس.

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل: "لا زالت هناك العديد من جثامين الضحايا متناثرة في الشوارع وتحت الركام وبين خيام النازحبن لا يمكن الوصول إليها بسبب حجم القصف الكبير الذي استهدف بها الاحتلال أماكن وخيام النازحين"، واصفا ما حصل بأنه "مجزرة جديدة".

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه يحقق في تقارير من غزة عن مقتل العشرات في غارات قرب خان يونس.

وتقع منطقة المواصي الساحلية بين رفح وخان يونس، وكانت إسرائيل أعلنتها "منطقة إنسانية" وطلبت من النازحين التوجه إليها.

وقدرت منظمة الصحة العالمية في مايو الماضي أن هناك ما بين 60 ألفاً إلى 75 ألف شخص يتواجدون فيها في ظروف مزرية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حركة حماس الجيش الإسرائيلي محمد الضيف قطاع غزة منطقة المواصي خان يونس منظمة الصحة العالمية فلسطين غزة خان يونس المواصي غارات إسرائيلية حرب غزة إسرائيل حركة حماس الجيش الإسرائيلي محمد الضيف قطاع غزة منطقة المواصي خان يونس منظمة الصحة العالمية أخبار إسرائيل خان یونس

إقرأ أيضاً:

اليمن.. استهداف سفينة ومدمرتين أمريكيتين شمال البحر الأحمر

بغداد اليوم- متابعة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الاربعاء (7 آب 2024)، عن استهداف سفينة ومدمرتين أمريكيتين شمال البحر الأحمر.

وقال سريع في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إن "القوات اليمنية نفذت 3 عمليات عسكرية على سفينة منتهكة لقرار الحظر ومدمرتين أمريكيتين أثناء عبورها منطقة العمليات باتجاه شمال البحر الأحمر لتقديم الحماية للعدو الإسرائيلي".

وأضاف أنه "تم استهداف المدمرتين (كول) و(لابون) بعدد من الصواريخ الباليستية والمسيرات"، مشيراً الى أن "المدمرتين فشلتا في التصدي الكامل لصواريخنا".

وأوضح سريع أن "القوات المسلحة اليمنية تعتبر جميع التحركات العسكرية الأمريكية في منطقة العمليات البحرية دعماً للعدو الإسرائيلي تحركات معادية ولن تتردد في استهدافها".

مقالات مشابهة

  • حماس: استهداف مراكز النزوح حلقة ضمن سلسلة جرائم الاحتلال المتواصلة
  • عاجل..شهداء ومصابون فى غارة للاحتلال على منطقة عبسان شرق مدينة خان يونس
  • بعد اغتيال الضيف.. كيف يبدو وضع حركة حماس والسنوار؟
  • ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على خان يونس إلى 18 شهيد
  • ستة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وغزة
  • محللون: السنوار كابوس نتنياهو وقادر على اجتراح مسارات إستراتيجية
  • الدفاع المدني في غزة يحاول السيطرة على حريق كبير شمال القطاع
  • اول بلد عربي يعلن التحركات الامريكية «معادية» دعما لغزة
  • اليمن.. استهداف سفينة ومدمرتين أمريكيتين شمال البحر الأحمر
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد في "حزب الله"