علق منير الجاغوب القيادة في حركة فتح، على ادعاء الجيش الإسرائيلي باستهداف محمد الضيف في نواصي خان يونس، قائلًا: "نواصي خان يونس هي أكبر كثافة سكانية والقصف الذي حدث اليوم لهذه المنطقة يعني أنه سوف يرتقي مئات الشهداء في أكثر منطقة فيها كثافة سكانية".

لقطات حية للقصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي قطاع غزة (شاهد) مجزرة جديدة.

. 100 شهيد وجريح في هجوم على منطقة المواصي غربي خان يونس  الاحتلال الإسرائيلي

وتابع “الجاغوب” خلال مداخلة هاتفية مع قناة “الحدث” اليوم السبت: "نفترض أن محمد ضيف كان موجود في هذه المنطقة كما يدعي الاحتلال الإسرائيلي أو أن فرضية صحيحة أو أن أحد قد أبلغ الجيش الاحتلال بذلك هل ذلك يعطي الاحتلال لقتل وإراقة الدماء مئات الفلسطينيين من أجل شخص واحد حتى لو كانت هذه الرواية الإسرائيلية صحيحة".

وواصل: “هذه من جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي كما شاهدناها عندما أخذوا أربع أسرة كانوا في قطاع غزة واستشهد ما يقارب سبعين فلسطيني مقابل أربع إسرائيليين بالتالي هذا شيء خارج العرف وخارج القانون وخارج أخلاق الحروب والمواجهات أن تعتدي على مدنيين عزل مهما كانت الحجة الإسرائيلية أو الأسباب الإسرائيلية”.

رسالة للجيش الاحتلال

ووجه رسالة للجيش الاحتلال، قائلًا: "أنتم من قال للمواطن الفلسطيني أن يذهب باتجاه المواصي وأنتم من قام بنشر المنشورات وإلقاءها في الجو إلى الفلسطينيين وقاموا بالتحرك باتجاه نواصي خان يونس حتى يتجنب ويلات القتل والحرب" مضيفًا: "ويتفاجأ المواطنين بأنه حتى المنطقة التي يقول عنها جيش الاحتلال إسرائيلي بأنها آمنة قد طالت الصواريخ مئات الفلسطينيين هناك"، مؤكدًا مهما كانت الحجج الإسرائيلية هي بالتأكيد جرائم حرب ترتكب ضد مدنيين عزل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنقاض خان يونس بوابة الوفد الوفد فلسطين الاحتلال خان یونس

إقرأ أيضاً:

شاهد- دمار وقتل وتشريد بعد اقتحام الاحتلال مخيم جنين

جنين- انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الثلاثاء من مخيم جنين شمال الضفة الغربية بعد عملية عسكرية جديدة وواسعة استمرت لأكثر من 14 ساعة.

وأدى الاقتحام إلى استشهاد 5 مواطنين قتلتهم طائرات الاحتلال المسيّرة في قصف موقعين بالحي الشرقي لمدينة جنين، وخلّفت الآليات الإسرائيلية دمارا واسعا في منازل المواطنين والبنى التحتية.

وقالت المواطنة زهور مرعي (38 عاما) -وهي إحدى سكان مخيم جنين- إن الجرافات الإسرائيلية بدأت مساء أمس الاثنين بهدم جدار منزلها وجدران جيرانها فيما كانت مع طفلها الصغير وزوجها داخل البيت.

وتحدثت زهور للجزيرة نت من فوق ركام منزلها في الحي الذي تحول إلى رقعة كبيرة من الدمار، وقالت "كان طفلي يبكي وأنا أحاول احتضانه، وبالطبع كانت الكهرباء مقطوعة بفعل تضرر المحولات والأسلاك الكهربائية، عشنا ساعات صعبة شعرت فينا بنفس الرعب الذي يعاني منه أهالي غزة".

وأكدت زهور -وهي حامل في شهورها الأولى- أن ما تعايشه هي وجيرانها وأهالي المخيم في ظل الاقتحامات الإسرائيلية يشبه بكل تفاصيله جرائم الاحتلال في قطاع غزة من هدم للمنازل وترويع المواطنين ومنعهم من الخروج من بيوتهم، إضافة إلى تهديدهم بتدميرها على رؤوسهم.

اقتحامات الاحتلال اليوم في مدينة ومخيم جنين (مواقع التواصل)

وأمام منزله الذي هُدم بشكل كامل قال ابن مخيم جنين رأفت جميل مرعي إن جرافات الاحتلال تقدمت للهدم دون الاكتراث لمحاولات زوجته الخروج برفقة أطفاله من المنزل وهي تحمل راية بيضاء.

ورغم محاولاتهم المتكررة فإن الضابط الإسرائيلي المسؤول أبلغهم أن عمل الجرافة سينتهي خلال نصف ساعة، وهو ما دفع مرعي وجيرانه إلى طلب النجدة من الهلال الأحمر والدفاع المدني من أجل التنسيق لإجلاء أطفاله وزوجته وجيرانه من المنازل التي تهدمها الجرافات.

وقال مرعي "لم نخف على أنفسنا، كنا نفكر بالأطفال، ورغم التنسيق مع الجهات الرسمية لنقل الأهالي من هذه المنازل فإن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الاقتراب، مما أجبرنا على الخروج مشيا على الأقدام قرابة 50 مترا للوصول إلى المكان الذي سمح للإسعاف بالوقوف فيه".

ووفق مصادر محلية في المخيم، فإن قرابة 20 منزلا تضررت بشكل كبير بسبب عمليات التجريف والهدم في الاقتحام الأخير، في حين هدمت بعض المنازل بشكل كامل.

ودمر الاحتلال البنية التحتية المدمرة أصلا في المخيم، إضافة إلى تجريف الشوارع التي جرى ترميمها بشكل جزئي جراء الاقتحامات المتكررة لمدينة جنين ومخيمها.

ولساعات طويلة بعد انسحاب الاحتلال كانت الكهرباء لا تزال مقطوعة في أجزاء واسعة من مخيم جنين والأحياء المحيطة به.

مقالات مشابهة

  • عاجل..شهداء ومصابون فى غارة للاحتلال على منطقة عبسان شرق مدينة خان يونس
  • منظمة التعاون الإسلامي: استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة
  • منظمة التعاون الإسلامي تحذر استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة
  • شاهد.. كمين للقسام ضد قوة راجلة إسرائيلية شرق خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف تجمعا للمدنيين بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف كل أحياء غزة
  • وزيرة خارجية بلجيكا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • بعد اغتيال هنية وشكر.. باقري والمقداد: الاعتداءات الإسرائيلية يجب ألّا تمرّ من دون ردّ
  • شاهد- دمار وقتل وتشريد بعد اقتحام الاحتلال مخيم جنين
  • وزير خارجية لبنان: مصر دولة محورية قادرة على لعب دور قيادي في المنطقة