أعلنت بلدية صيدا في بيان أنّها كثفت أعمال تنظيف الشوارع والأحياء، وفقا للإمكانات المتاحة في ظل عدم تلزيم أعمال الكنس بشكل رسمي بعد. وعملت على شراء تجهيزات خاصة بالكنس وقامت فرقها بتنظيف ساحة الشهداء ومحيطها وتشحيل الأشجار والوسطيات والكنس، وأيضا اضافة الى تجديد طلاء مجسم شعلة تحرير صيدا من الإحتلال الإسرائيلي، وسط الساحة.

 

كما قامت فرق البلدية "بكنس بوليفار الشهيد معروف سعد بالإتجاهين ذهابا وإيابا وعلى مدى يومين مزودة بالمعدات والتجهيزات الخاصة، ومنها شراء مكنسة أوتوماتيك تم تثبيتها على آليات البوب كات، وباشرت بإزالة الأتربة المتراكمة على طرفي الفاصل الوسطي الإسمنتي والأرصفة .

وتتواصل أعمال إنشاء 3 ريغارات جديدة في محيط مسجد الزعتري على بولفار الرئيس الشهيد رفيق الحريري البحري، لتأمين إنسيابية تصريف أقنية الصرف الصحي ومياه الشفة وصيانة الريغارات الموجودة لضمان عدم إنسدادها . 

وتزيل فرق البلدية بمؤازرة الشرطة البلدية المخالفات وتقوم بالمساعدة اللوجستية لإزالة لافتات مخالفة، او قص عوارض حديدية موضوعة بشكل مخالف في الطريق، فيما  تواصل فرقها وبإشراف رئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد، أعمال رش المبيدات للحشرات والقوارض والتعقيم في المسلخ ومحيطه، وكذلك في أحياء مختلفة من صيدا".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بهية الحريري نعت محمد السيد: سعى دائماً للخير العام من كل موقع شغله

نعت رئيسة مؤسسة الحريري السيدة بهية الحريري المهندس محمد السيد (عضو المجلس البلدي السابق لبلدية صيدا وعضو قطاع المهن الحرة في تيار المستقبل ) الذي غيبه الموت امس الإثنين بعد صراع مع المرض. وقالت الحريري: "بمزيد من الحزن والأسى، أنعي الأخ والصديق العزيز المهندس محمد السيد رحمه الله الذي يرحل عن هذه الدنيا بعد مسيرة إنسانية ومهنية واجتماعية زاخرة بالعطاء".  أضافت: "برحيل محمد السيد رحمه الله، أفقد أخاً ورفيق درب في مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ملتزماً نهجه في حب الوطن والعمل من أجل الإنسان فيه. شعلة متقّدة بالنشاط في كل موقع ومجال كان له فيه حضور أو مساهمة".  تابعت: "تفقده صيدا إبناً باراً ووفياً لقيمها العائلية والإنسانية ولثوابتها الوطنية، وساعياً دائماً للخير العام من كل موقع شغله او مهمة تصدى لها سواء من خلال متابعته للعديد من الملفات الحياتية اثناء عضويته لمجلس بلدية صيدا او من خلال نشاطه ودوره المهني والنقابي الفعال في قطاع المهن الحرة وقطاع المهندسين في تيار المستقبل وفي لجان مؤسسة الحريري، محباً لمدينته ووطنه، مسكوناً قلباً وعقلاً بروح المبادرة لمساعدة الآخرين ، رجل رأي وموقف لا يحيد عن كلمة الحق ولو على نفسه، صاحب إرادة وعزيمة لا تلين في مواجهة الملمّات والصعاب وحتى في ذروة صراعه مع المرض".  وختم: "أتقدم بخالص التعازي الى عائلة الراحل العزيز مشاركة إياهم في مصابهم الأليم وسائلة الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان".

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تزرع 6 ملايين زهرة للموسم الصيفي 2024
  • بلدية خان يونس: الاحتلال دمر 70% من آبار المياه
  • مظاهرات في بريطانيا ضد عنف أقصى اليمين
  • بلدية العين تختتم فعاليات صيف المدينة
  • اختتام فعاليات صيف العين 2024
  • بلدية مدينة العين تختتم فعاليات صيف العين 2024
  • استعداداً لموسم الفروسية القادم بلدية محافظة المذنب تواصل جهودها في أعمال تجهيز أرضية الميدان
  • أمانة الشرقية تبدأ بإزالة أسوار مبنى بلدية الدمام الواقع على طريق الأمير نايف بن عبد العزيز
  • تنبيه هام من مرور أمانة العاصمة
  • بهية الحريري نعت محمد السيد: سعى دائماً للخير العام من كل موقع شغله