حددت منصة مساند شروط وضوابط استقدام العمالة المنزلية، وكذلك كيفية استخراج تأشيرة العمالة المنزلية، حيث يتاح إصدارها إلكترونيا.

استقدام العمالة المنزلية

وقالت منصة مساند إنه بإمكان المستفيد إصدار تأشيرات العمالة المنزلية في حال توفر القدرة المالية بحسب ضوابط الاستقدام، ويمكن الاطلاع على ضوابط الاستقدام والقدرة المالية المطلوبة لاستخراج التأشيرات من خلال الرابط التالي من هنا.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً بك.
بإمكانك إصدار تأشيرات العمالة المنزلية في حال توفر القدرة المالية بحسب ضوابط الاستقدام
وبإمكانك الاطلاع على ضوابط الاستقدام والقدرة المالية المطلوبة لاستخراج التأشيرات من خلال الرابط التالي https://t.co/RioKZvSE1E
يومك سعيد.

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) July 12, 2024

وجاءت شروط استقدام العمالة المنزلية وضوابط منح تأشيرات استقدام عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم للأفراد:

المواطن ومن في حكمه: تشتمل فئة المواطن ومن في حكمه (السعوديين، الخليجيين، القبائل النازحة، زوجة المواطن، أم المواطن، حاملي الإقامة المميزة)، على ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 24 سنة للأعزب/ العزباء.

ذوي الإعاقة: على أن يكون مقدم الطلب حاصل على تأييد من التأهيل الشامل.

المقيم ومن في حكمه: تشتمل فئة المقيم ومن في حكمه (الأفراد غير السعوديين، الأفراد المستثمرين ومن لم يدرج في فئة المواطن ومن في حكمه).

فيما يتم اعتماد الحد الأدنى للراتب في حال توفر المعلومة من خلال الربط التقني مع الجهات ذات العلاقة.

تأشيرة العمالة المنزلية

ويمكن تقديم طلب تأشيرة العمالة المنزلية في حال توافر ضوابط الاستقدام من خلال الآتية:

1-     تسجيل الدخول لحسابك لدى مساند من هنا.

2-     الضغط على اسمك الشخصي.

3-     لوحة التحكم.

4-  طلبات التأشيرات.

كما نوهت مساند على ضرورة التأكد من سداد رسوم تأشيرة عامل وليس عائلية من خلال خدمة سداد المدفوعات الحكومية- الاستقدام- دفع- تأشيرة عامل/عمل.

إقامة العمالة المنزلية

أوضحت منصة مساند، أنه يتم إصدار هوية مقيم عبر منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل بعد سداد الرسوم، ويشترط وجود فحص طبي لتتمكن من إتمام الإجراء، مضيفة أنه تفرض غرامة تأخير إصدار هوية مقيم بعد 90 يومًا من تاريخ الدخول 500 ريال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منصة مساند استقدام العمالة المنزلية استقدام العمالة المنزلية منصة مساند تأشيرة العمالة المنزلية تأشیرة العمالة المنزلیة من خلال فی حال

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة لضبط الأسعار ومواجهة الغلاء في بني سويف

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إطلاق مبادرة تحت شعار«السعر مش سر»، ضمن مجموعة من الإجراءات التي تُنفذها المحافظة، لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، خاصة السلع الأساسية والتموينية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وأجهزة التموين المعنية.

توعية المواطن 

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تستهدف توعية المواطن سواء كان تاجرا أو مستهلكاً من خلال حثه على المشاركة الفاعلة، ومساعدة أجهزة الدولة المعنية في جهودها في هذا الشأن، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالوقوف على مشكلات المواطنين والعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياته.

الإعلان عن أسعار السلع 

وأشار محافظ بني سويف إلى أن المبادرة تتبنى فكرة أن المواطن ينبغي إعلامه بسعر السلعة لمنع التلاعب به، وذلك من خلال وضع السعر على السلعة، أو قائمة أسعار في مكان واضح بالمحل التجاري، خاصة وأن الإعلان عن سعر المنتج يُعزز من مصداقية وشفافية التاجر، ويدعم نشاطه التجاري، وأن على الجميع أن يتعاون ويتشارك ويغلب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة من أجل وطن أمن ومٌستقر ومستمر نحو تنمية شاملة ومستدامة.

ملصقات للمبادرة بالمحلات التجارية

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع التموين والوحدة الاقتصادية بالمحافظة، بوضع ملصقات المبادرة على المحال التجارية، لتعميم المبادرة، حيث يحتوي الملصق على «باركود»، «QR» الخاص بالمبادرة وكل التفاصيل عنها وكيفية التواصل والإبلاغ عن أي مخالفات.

تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق 

كما وجه محافظ بني سويف بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية بالقرى والمدن، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي زيادات غير مبررة في بعض أسعار السلع الأساسية، من خلال حملات تنفذها أجهزة التموين المعنية، بالإضافة إلى لجان المتابعة الميدانية تحت إشراف الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء: إعلان السياسة الضريبية الكاملة خلال شهر
  • رفاهية المواطن
  • الأسعار الجديدة لاستخراج بطاقة الرقم القومي وكيفية الحصول عليها
  • الأسعار الجديدة لاستخراج بطاقة الرقم القومي وكيفية الحصول عليها أون لاين
  • هل يمكن نقل كفالة عامل إقامته منتهية؟.. "مساند" توضح
  • طريقة استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل
  • إطلاق مبادرة لضبط الأسعار ومواجهة الغلاء في بني سويف
  • وزير الطيران يستعرض التحديات التي تواجه المستثمرين وكيفية حلها
  • 500 جنيه للمادة.. شروط وخطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024
  • هل يمكن الإعفاء من المستحقات الزكوية؟.. هيئة الزكاة والضريبة توضح