واشنطن - صفا

قالت "ميتا" أمس الجمعة إنها ستزيل أي عقوبات وقيود تم فرضها مسبقًا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للرئيس السابق دونالد ترامب، على أن يسري مفعولها على الفور، بحسب تقرير لموقع "سي إن بي سي".

واتخذت الشركة أول إجراء ضد حسابات ترامب على وسائل التواصل عام 2021، بعد وقت قصير من أحداث الشغب التي قام بها "الترامبيون" داخل مبنى الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني بواشنطن العاصمة.

وفي ذلك الوقت، علقت "ميتا" حسابات الرئيس السابق لمدة عامين، بعد أن اعتبرت أن بعض تصرفاته -مثل الإشادة بمثيري الشغب في "الكابيتول"- كانت تشكل خطرًا محتملاً للتحريض على المزيد من العنف.

وفي يناير/كانون الثاني 2023، قالت "ميتا" إنها ستعيد اسم ترامب إلى منصتها، وبالفعل استعاد الوصول إلى حساباته الشهر التالي. لكن ترامب لا يزال خاضعًا للعقوبات والقيود المشددة التي كان من الممكن أن تؤدي إلى تعليق حساباته على وسائل التواصل فترة طويلة.

وبعد إعلان "ميتا" الأخير، ستصبح القيود على حساب ترامب أقل في حالة انتهك إرشادات المجتمع، حيث سيواجه تعليقًا محتملًا أقصر بكثير قد يستمر بضعة أيام فقط، بدلاً من التعليق الأطول بموجب العقوبات المفروضة مسبقًا.

وكتب رئيس الشؤون العالمية في الشركة نيك كليج -في تدوينة الجمعة- أن التعليق الأصلي والعقوبات "كانت استجابة لظروف قاهرة وغير عادية، ولم يكن من الضروري نشرها".

وقال "مع انعقاد مؤتمرات الحزب قريبًا، بما في ذلك الأسبوع المقبل، سيتم قريبًا ترشيح المرشحين لمنصب رئيس الولايات المتحدة رسميًا". وأضاف "في تقييم مسؤوليتنا للسماح بالتعبير السياسي، نعتقد أن الشعب الأميركي يجب أن يكون قادرًا على الاستماع إلى المرشحين لمنصب الرئيس على نفس الأساس".

ووصف متحدث باسم "ميتا" الإجراء بأنه "اتخذ لجعل مرشح الحزب الجمهوري المفترض ترامب على قدم المساواة مع الرئيس بايدن".

المصدر: سي إن بي سي

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: امريكا ميتا

إقرأ أيضاً:

هاريس تقدّم نائبها وتشن هجوما لاذعا على ترامب

شنت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية كامالا هاريس ومرشحها تيم والز لمنصب نائب الرئيس، هجوما لاذعا على المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وذلك في أول ظهور لهما معا.

وقالت هاريس، في تجمع انتخابي قدمت فيه نائبها تيم والز، إنها تعرف أمثال دونالد ترامب، مضيفة أن عملها سابقا مدعية عامة مكنها من متابعة أنواع مختلفة من المجرمين.

وفي أول حديث له بعد اختياره، اتهم تيم والز الرئيس السابق ومرشح الجمهوريين ترامب بأنه رجل يبث الفُرقة، وأن لا همّ له إلا خدمة نفسه. وأكد أن الانتخابات المقبلة ستحدد أي اتجاه ستمضي فيه البلاد.

ولدى إعلانها اختيار حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، نائبا لها لخوض الانتخابات الرئاسية، قالت هاريس في رسالة لمؤيديها، إنه يتمتع بخبرة كبيرة وسجِل حافل، مشيرة إلى أنه سيجلب مزايا القيادة نفسها إلى حملتها ومكتب نائبة الرئيسة.

ويعتبر تيم والز، البالغ من العمر 60 عاما، حاكم إحدى الولايات المهمة في الغرب الأوسط الأميركي في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهو معروف باتخاذه تدابير اعتبرت تقدمية منذ توليه هذا المنصب قبل 5 سنوات.

ترحيب بالمعسكر الديمقراطي

وفي ردود الفعل بمعسكر الحزب الديمقراطي على هذا الاختيار، أثنت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي على اختيار هاريس لحاكم ولاية مينيسوتا تيم والز مرشحا لمنصب نائب الرئيس، وقالت إنه ديمقراطي معتدل ولديه رؤية عظيمة بشأن الطبقة العاملة وقدماء المحاربين.

من جانبه، أكد حاكم ولاية بنسلفانيا جوش شابيرو -الذي كان مرشحا محتملا لمنصب نائب الرئيس- دعمه الكامل لهاريس، وقال إن اختيارها كان قرارا شخصيا للغاية.

ووصف شابيرو الحاكم والز بأنه إضافة قوية بشكل استثنائي، وقال إنه سيساعد هاريس في دفع الولايات المتحدة إلى الأمام.

من جانبه، قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن اختيارهاريس الحاكم تيم والز ليكون نائبا لها لخوض الانتخابات قرار رائع ويمثل صوتا قويا للعمال والطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة.

وأضاف بايدن أن هاريس ووالز سيكونان أقوى المدافعين عن حرية الأميركيين وديمقراطيتهم وسيضمنان استمرار أميركا في قيادة العالم وفق تعبيره. وختم بمناشدة كل الديمقراطيين والأميركيين الوقوف خلف ترشح هاريس ووالز.

في المقابل، قالت حملة ترامب في بيان لها إن تيم والز متطرف ليبرالي خطير مثل كامالا هاريس وفق قولهم.

مقالات مشابهة

  • ترامب: نحن قريبون جداً من حرب عالمية
  • ترامب: أتعهد بانتقال سلمي للسلطة في حال كانت الانتخابات الرئاسية نزيهة
  • ترامب: نحن قريبون جدا من حرب عالمية
  • لماذا أقال الرئيس التونسي رئيس الحكومة قبيل الانتخابات؟
  • بايدن وهاريس يحذّران من خطر ترامب
  • بايدن: إذا خسر ترامب الانتخابات لست واثقاً من انتقال سلمي للسلطة
  • بايدن: إذا خسر ترامب الانتخابات.. لست واثقاً من انتقال سلمي للسلطة
  • هاريس تقدّم نائبها وتشن هجوما لاذعا على ترامب
  • ترامب: أول ما سأفعله سأتواصل مع «بوتين» إذا فزت بالانتخابات!
  • ترامب يعلن عن أول زعيم يتواصل معه فور فوزة في الإنتخابات الأمريكية