صحيفة المرصد الليبية:
2024-08-09@07:42:25 GMT

فوائد البيض المسلوق

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

فوائد البيض المسلوق

إنجلترا – يشير خبراء التغذية إلى أن تناول البيض المسلوق يعطي شعورا سريعا بالشبع لأنه يحتوي على توازن مثالي للبروتينات والدهون.
ووفقا لهم، توجد عدة طرق لكبح الشعور بالجوع، مثل تناول الوجبات الخفيفة والسندويشات وغيرها. بيد أن القليلين يعرفون أنه من الأفضل تناول بيضة واحدة مسلوقة بين الوجبات الرئيسية.

وإذا كان الشخص يحاول تناول طعام صحي واتباع نظام غذائي متوازن، فإن البروتين هو ما يجب تناوله بكميات كبيرة، يليه في الأهمية الدهون وأخيرا الكربوهيدرات.

ويحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والدهون، حيث تحتوي البيضة المسلوقة على 6 غرامات من المادة العضوية الأولى و 5 غرامات من المادة العضوية الثانية مع فيتامينات مجموعة В وهذه مجتمعة تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

ولكن لماذا تساعد البروتينات والدهون على الشعور بالشبع؟ تبقى البروتينات والدهون في المعدة فترة أطول بكثير من المركبات العضوية الأخرى. أي أن الجسم يستغرق فترة طويلة في هضمها ومن ثم امتصاصها، في حين يستغرق هضم الكربوهيدرات 30-60 دقيقة، بعدها تنتقل إلى الأمعاء. أما عند تناولها مع البروتينات والدهون (مع البيض المسلوق مثلا) فقد يستغرق هضمها حوالي 3 ساعات.

ووفقا للخبراء، للحصول على أكبر فائدة من البيض المسلوق من الأفضل تناولها مع خبز الحبوب الكاملة والخضروات ومنتجات الألبان.

المصدر: mail.ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: البیض المسلوق

إقرأ أيضاً:

"الخريجي" يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع وزير خارجية غامبيا

التقى نائب وزير الخارجية، وليد بن عبدالكريم الخريجي، في جدة اليوم، وزير الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين في الخارج بجمهورية غامبيا، على هامش الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، وتطوير التعاون الثنائي في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

#جدة | معالي نائب وزير الخارجية #وليد_الخريجي @W_Elkhereiji يلتقي وزير الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين في الخارج بجمهورية غامبيا الدكتور مامادو تانجارا، على هامش الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. pic.twitter.com/03t3Wa99BU— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) August 7, 2024
أخبار متعلقة حبتان من فاكهة التين يمد الجسم بـ 79 جرامًا من الماء و74 سعرة حراريةلمستفيدي الضمان.. افتتاح مركز مسارات التمكين في الرياضحضر اللقاء، مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة مازن الحملي.

مقالات مشابهة

  • فوائد تناول عين الجمل أثناء الحمل.. دعم صحي شامل للأم والجنين
  • منها الموز الأخضر..أطعمة تساعد في إنقاص الوزن
  • محاذير تناول البيض لفئة من المرضى
  • فوائد تناول التين الطازج والمجفف للجسم
  • "البيئة" تعدد فوائد تناول فاكهة التين الطازجة للجسم
  • "الخريجي" يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع وزير خارجية غامبيا
  • مرصد الزلازل الأردني يرصدُ هزّة أرضية ضربت فلسطين
  • هل شعر الأردنيون بهزة أرضية ضربت فلسطين؟
  • زيت السمك يكبح الاستعداد الوراثي لارتفاع الكوليسترول
  • أطعمة تسرع الشيخوخة...ابتعد عنها