آخر تحديث: 13 يوليوز 2024 - 1:17 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم السبت، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت أكثر 5 ملايين برميل خلال شهر حزيران الماضي.وقالت الإدارة في جدول لها ، إن “العراق صدر من النفط الخام الى امريكا خلال شهر حزيران الماضي 5.425 ملايين برميل و بمتوسط بلغ 180 ألف برميل يوميا، منخفضة عن شهر أيار الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا 5.

806 ملايين برميل و بمتوسط 187 ألف برميل يوميا”.واضافت ان “العراق صدر متوسط 228 ألف برميل يوميا من النفط الخام لأمريكا خلال الأسبوع الأول من شهر حزيران، فيما صدر متوسط 164 ألف برميل يوميا في الاسبوع الثاني، وصدر متوسط 195 ألف برميل يوميا في الأسبوع الثالث”، مشيرا الى ان “صادرات الاسبوع الرابع بلغت متوسط 191 ألف برميل يوميا”.وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن “العراق جاء بالمرتبة الخامسة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا التي جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك والسعودية وكولومبيا”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: ألف برمیل یومیا ملایین برمیل

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد انتعاش وجيز في الجلسة السابقة، بعدما أظهرت بيانات زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة، مما عوض تأثير المخاوف بشأن إمدادات النفط العالمية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا، أو 0.27 بالمئة، إلى 76.27 دولار للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا، أو 0.34 بالمئة، إلى 72.95 دولار.

وبحسب أرقام معهد البترول الأمريكي فقد زادت مخزونات الخام 176 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من أغسطس. وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض مخزونات الخام بمقدار 700 ألف برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين 3.313 مليون برميل مقابل توقعات المحللين لانخفاض قدره مليون برميل، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 1.217 مليون برميل، وهي زيادة أكبر من المتوقع، كما أنه من المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وبحسب تقديرات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نشرت، أمس، انخفضت مخزونات النفط العالمية بنحو 400 ألف برميل يوميا في النصف الأول من العام، وتتوقع الإدارة تراجع المخزونات بنحو 800 ألف برميل يوميا في النصف الثاني.

مقالات مشابهة

  • “كوبرنيكوس للتغير المناخي” : الشهر الماضي هو ثاني أعلى شهور يوليو في درجات الحرارة على الإطلاق
  • الشهر الماضي ثاني أعلى أشهر يوليو حرارة على الإطلاق
  • كوبرنيكوس للتغير المناخي: الشهر الماضي هو ثاني أعلى شهور يوليو في درجات الحرارة على الإطلاق
  • بسبب الحرارة الشديدة .. العشرات من اليابانيين يصابون بضربة شمس
  • النفط يرتفع وسط تزايد التوترات في الشرق الأوسط
  • تراجع أسعار النفط بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية
  • "أرامكو" السعودية تتوقع نمو الطلب على النفط بالنصف الثاني
  • "أرامكو" السعودية تتوقع نمو الطلب على النفط بالنصف الثاني
  • أكثر من (8) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر آيار الماضي
  • العراق يصدر لأمريكا أكثر من 8 ملايين برميل من النفط الخام ومشتقاته في شهر