ليبيا – التقى المستشار النائب العام الصديق الصور،حكماء مدينة الزنتان وأعيانها ،بحضور مَخَاتِير محلات بلدية الزنتان.

اللقاء شهد بحسب مكتب إعلام النائب العام،إطْلاع المستشار على تقييم جهود تسييد القانون في المدينة،واستعراض بعض الحوادث الماسّة بمقوّم الأمن فيها.

من جهته،أكد المستشار أهمية تعزيز التكامل بين هيئة النيابة العامة وبين مكوّنات الإدارة المحلية.

وحثَّ الصور قادتها على تدعيم إجراءات جهات إنفاذ القانون.

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مجلس حكماء المسلمين يحذر من تفاقم خطر المجاعة في السودان

حذر مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الازهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، من تفاقم الأزمة الإنسانية في جمهورية السودان، التي تؤثر على أكثر من 25 مليون شخص يعانون من شبح المجاعة، ونقصٍ حادٍّ في الأمن الغذائي، معربًا عن بالغ قلقه إزاء إعلان منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) انتشار المجاعة في مخيم زمزم للنازحين بمدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور الذي يأوي أكثر من نصف مليون نازح، واحتمالية حدوث مجاعة في مخيمي أبو شوك والسلام والولايات السودانية التسع الأخرى التي يعيش سكانها في ظل مستويات جوع كارثية.

 

توفير الدعم اللازم من غذاء ودواء ومساعدات إغاثية

 

طالب المجلس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية، واتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لتعزيز جهود الإغاثة، وضمان توفير الدعم اللازم من غذاء ودواء ومساعدات إغاثية وإنسانية للشعب السوداني، ومنع وقوع كارثة إنسانية أكبر، مرحبًا بالبيان المشترك الصادر عن الدول الأعضاء في مجلس الأمن الذي أعرب عن قلقه البالغ إزاء الحالة الإنسانية المروِّعة في السودان، بالإضافة إلى العديد من التقارير المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي وحقوق
الإنسان.

 

دعا مجلس حكماء المسلمين إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وتغليب صوت الحكمة، ووقف الاقتتال الداخلي، وإنهاء الانقسامات، وتعزيز روح المصالحة والتضامن بين أبناء الشعب السوداني، مؤكدًا دعمَه الثابت والراسخ لكافة الجهود الرامية إلى عقد حوار جادٍّ ومثمرٍ يسهم في حل الأزمة السودانية بطرق سلمية تغلب فيها المصلحة الوطنية، وصولًا إلى اتفاق نهائي يضمن وحدة الأراضي السودانية ويحقق تطلعات شعبه في العيش بأمان وسلام واستقرار.

 

على الجانب الآخر  التقت الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، ورئيسة مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر أمس  افتراضيًا عبر الإنترنت مسؤولي كلية أصول الدين بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم.


تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الأزهر الشريف وكلية أصول الدين بولاية فرجينيا من خلال تبادل الخبرات والتجارب العلمية والأكاديمية، فضلاً عن تعزيز التبادل الثقافي بين الجانبين، بما يتيح للطلاب والباحثين الاستفادة من الموارد التعليمية والبحثية المتاحة، مما يسهم في تطوير مهاراتهم الأكاديمية وتعزيز فهمهم للتنوع الثقافي والديني، فضلاً عن دعم الأبحاث المشتركة والمشاريع الأكاديمية التي تسهم في حل القضايا والتحديات المعاصرة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: تصريحات وزير المالية الإسرائيلي تخالف مبادىء القانون الدولي والإنساني
  • الإطار يعرقل تمرير قانون العفو العام بحجج واهية
  • وزير الشئون النيابية يلتقي النائب العام
  • الأمن العام يوسع حملاته بدمياط لضبط الخارجين عن القانون
  • النائب العام يستقبل وزير الشؤون النيابية
  • النائب العام يستقبل وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي
  • النائب العام: ضبط متهم بارتكاب 38 جريمة في عامين
  • مجلس حكماء المسلمين يحذر من تفاقم خطر المجاعة في السودان
  • رئيس مجلس السيادة يلتقي النائب العام
  • النائب العام: سنطلب النشرة الحمراء من الإنتربول لعدد 12 من المتهمين وستليها قوائم أخرى للقبض على المتهمين ومحاكمتهم داخل السودان