أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عن اعتراضه هدفيين جويين وصفهما بـ"المشبوهين"، أطلقا من جهة الشرق باتجاه منطقة إيلات على ساحل البحر الأحمر جنوب الأراضي المحتلة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها في المنطقة الصناعية شحوريت (قرب إيلات)، فقد تمكنت الدفاعات الجوية بالتعاون مع الطائرات الحربية من اعتراض هدفين جويين مشبوهين شقا طريقهما إلى الأراضي الإسرائيلية من جهة الشرق".



وأضاف في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنه "جرى تفعيل صفارات الإنذار خشية سقوط شظايا عملية الاعتراض"، مشيرا إلى أن الحادث "لم يسفر عن وقوع إصابات".


وفي وقت سابق السبت، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن صفارات الإنذار دوت في منطقة شحوريت الصناعية شمال إيلات للتحذير من إطلاق صواريخ وقذائف صاروخية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن سبق لـ "المقاومة الإسلامية في العراق" أن شنت هجمات عديدة ضد مواقع تابعة للاحتلال الإسرائيلي في منطقة إيلات المحتلة بالطيران المسير، نصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية متوصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

والثلاثاء الماضي، أعلنت حركة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، عن تنفيذها عملية مشتركة مع المقاومة الإسلامية في العراق، هاجمت فيها هدفا حيويا في إيلات بعدد من الطائرات المسيرة في إطار عملياتها المناصرة للشعب الفلسطيني.


ولليوم الـ281 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 88 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال الفلسطيني غزة الحوثي فلسطين غزة الاحتلال الحوثي ايلات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اول بلد عربي يعلن التحركات الامريكية «معادية» دعما لغزة

اعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم الاربعاء استهداف المدمرتين الأمريكيتين (كول ولابون) في خليج عدن اثناء عبورهما منطقة عملياتها العسكرية باتجاه شمال البحر الأحمر لتقديم الحماية للعدو الإسرائيلي.

وقالت في بيان لها اليوم ان عملية الاستهداف تمت باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ باليستية وانها حققت اصابة دقيقة.

واكد بيان للقوات المسلحة اليمنية تلاه العميد يحيى سريع استهداف المدمرتين الأمريكيتين جاء أثناء عبورهما منطقة عملياتنا باتجاه شمال البحر الأحمر لتقديم الحماية للعدو الإسرائيلي.

واعتبر البيان ان كافة التحركات العسكرية الأمريكية في منطقة العمليات البحرية دعماً للعدو الإسرائيلي تحركات معادية ولن تتردد في استهدافها وتعد العملية احدى العمليات العسكرية اليمنية الاوسع في استهداف القطع العسكرية الامريكية في منطقة العمليات المحددة للقوات المسلحة اليمنية.

وتعليقا على العملية قال الباحث العسكري نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد عبدالله بن عامر ان اليمن يعد أول بلد عربي في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي يعتبر التحركات العسكرية الامريكية الداعمة للإسرائيلي تحركات معادية ويتجه عملياً لاستهدافها

مشيرا الى ان من أهم ما ورد في البيان: تعتبر القوات المسلحة اليمنية كافة التحركات العسكرية الامريكية في منطقة العمليات البحرية دعماً للعدو الاسرائيلي تحركات معادية ولن تتردد بعون الله تعالى في استهداف تلك التحركات وبكافة الوسائل المتاحة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية عسكرية "هجومية" في خانيونس
  • جدل في “الكنيست” الإسرائيلي حول دعم ميناء “إيلات” المغلق منذ 8 أشهر بسبب حصار الحوثيين
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع للجنود الإسرائيليين في المرج بمسيرة انقضاضية وإصابته إصابة مباشرة
  • ‏قصف إسرائيلي عنيف على خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي في حماس بغارة استهدفته في غزة
  • اول بلد عربي يعلن التحركات الامريكية «معادية» دعما لغزة
  • جيش الاحتلال يعلن اغتيال قائد في "حزب الله"
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع "الراهب" الإسرائيلي بالقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة
  • طائرات الاحتلال تقصف المناطق المكتظة بالنازحين في غزة (شاهد)
  • بينهم ضابط.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 6 من أفراده في معارك جنوب غزة