ليبيا – أصدرت محكمة مواد الجنح والمخالفات حكماً يقضي بإدانة مُسيء رام إشاعة الفاحشة.

مأمورو جهاز الأمن الداخلي أفلحوا بحسب مكتب إعلام النائب العام في الوصول إلى مدير حساب على منصة للتواصل الاجتماعي، تعمد ترويج أفكار تتنافى مع الشريعة الغراء وبقية الشرائع السماوية والفطرة السوية تحت مُسمّى (تبادل الزوجات).

وأشار مكتب النائب العام إلى أن سلطة الاتهام اختصمت مدير الحساب أمام محكمة باب بن غشير الجزئية، التي قضت بإدانة المتهم، فأنزلت به عقوبة الحبس مدة ثلاث سنوات،وغرمته عشرة آلاف دينار.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

النائب العام يخاطب مكتب الإنتربول بشأن المتهمين بقضية عشال

أرسل النائب العام القاضي قاهر مصطفى، إلى مكتب الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول في اليمن)، أوامر القبض القهري والوثائق المتعلقة بالمتهمين الذين وردت أسماؤهم في قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، التي أثارت الرأي العام.

>> جنوبيون ينتقدون تجاهل الداخلية لملف عشال والأخيرة توضح

وجاء في المذكرة الموجهة من النائب العام إلى مدير شعبة الاتصال والتعاون الدولي والجنائية الدولية (الإنتربول، مكتب اليمن)، "بناءً على مذكرتكم بشأن متطلبات التعميم عن الأشخاص المطلوبين من قبل النيابة العامة بقضايا الاختطاف والقتل والاشتراك في عصابات مسلحة، نرسل لكم أوامر القبض القهري وملخصا مختصرا عن القضية مع ذكر المواد التي تحكم الواقعة في القانون ويتم موافاتنا بما تم اتخاذه من قبلكم".

وكان مدير الشرطة في عدن، اللواء مطهر الشعيبي، قد كشف الخميس 1 أغسطس، أن المتهمين في قضية عشال الفارين من وجه العدالة هم: يسران حمزة طاهر محمد المقطري وسميح عيدروس عبدالرحمن النورجي وتمام محمد غالب حسن ومحمود عثمان سعيد علي وأحمد محمد بن محمد زيدان وسامر سالم سعيد فرج الجندب وبكيل مختار محمد سعيد الأصبحي.

>> صراع الأراضي وراء اختطاف عشال والأمنية العليا تخاطب الإنتربول لضبط يسران ونائبه

وأكد الشعيبي أن يسران الذي كان يقود فرقة مكافحة الإرهاب التابعة لأمن عدن ونائبه سامر الجندب، فرا خارج البلاد، وأنه تم مخاطبة وزارة الداخلية من أجل توجيه طلب إلى الشرطة الدولية (الإنتربول) من أجل القبض عليهما.

وبرر مصدر أمني بوزارة الداخلية تأخر توجيه الخطاب إلى عدم صدور أي أوامر ضبط قهرية خارجية بحق المتهمين السبعة.

وقال المصدر إن شعبة الاتصال ومكتب الإنتربول الدولي بالوزارة قد خاطبت معالي النائب العام بإصدار أوامر قبض قهرية خارجية مع موافاة الإنتربول بالبيانات الكاملة عن المتهمين من واقع وثائقهم الثبوتية وملخص مختصر عن قضايا المتهمين.


مقالات مشابهة

  • محكمة مأرب الابتدائية تدين مدير منظمتين في واقعة سب وتشهير بحق أكاديمي
  • صنعاء: اختتام الدورة الرابعة من برنامج “مكننة أعمال النيابة العامة”
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي
  • وزيرة التضامن تستقبل مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي
  • “الخارجية” تتسلم البراءة القنصلية من القنصل العام لإندونيسيا بدبي
  • ضبط متهم بارتكاب 38 جناية خلال عامين  
  • حبس وزير النفط الليبي على ذمة قضية فساد مالي
  • النائب العام يخاطب مكتب الإنتربول بشأن المتهمين بقضية عشال
  • حبس وزير النفط على ذمة قضية فساد مالي بقيمة 457 مليون يورو
  • النائب العام: ضبط متهم بارتكاب 38 جريمة في عامين