تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم السبت 13 يوليو إلى الخميس 18 يوليو، حيث تنخفض تدريجيا درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2_3 درجات على أغلب الأنحاء بداية من اليوم السبت حتى الثلاثاء المقبل وتنكسر الموجة شديدة الحراة التى تعرضت لها البلاد.

وأوضحت الأرصاد أنه ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى على أغلب الأنحاء اعتبارا من الأربعاء المقبل .

وأشارت الهيئة إلى أنه سيكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية علي شواطئ محافظة مرسي مطروح من اليوم السبت إلى الاثنين المقبل 15 يوليو وسرعة الرياح من 40:50كم/س وارتفاع الأمواج 1.5:2.5م.

وأضافت أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء وحار رطب على السواحل الشمالية،  ومائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

 ويشهد اليوم السبت شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية مع فرص لأمطار خفيفة على مناطق من محافظة الوادي الجديد. 

وتابعت الأرصاد أن متوسط نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحرى. 75_80%  للعظمى والصغرى من 30_35%.
 

درجات الحرارة المتوقعة

 وأوضحت الهيئة أن درجات الحرارة في الظل تتراوح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى من 39:36 درجة للعظمى والصغرى من 27 إلى 28 درجة.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد درجات الحرارة طقس على أغلب الأنحاء درجات الحرارة الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم وتنصح 10 محافظات بتوخي الحذر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس لليوم الثلاثاء، 6 أغسطس 2024، مشيرة إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة مقارنة بشهري يونيو ويوليو، مع ارتفاع كبير في نسب الرطوبة.

تفاصيل الطقس

النهار:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: طقس شديد الحرارة رطب، بارتفاع درجات الحرارة إلى 37 درجة مئوية، والمفاجأة المحسوسة تصل إلى 39 درجة مئوية.السواحل الشمالية: طقس حار رطب، بارتفاع درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية، والمفاجأة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية.جنوب سيناء: طقس شديد الحرارة رطب، بارتفاع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، والمفاجأة المحسوسة تصل إلى 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: طقس شديد الحرارة رطب، بارتفاع درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية، والمفاجأة المحسوسة تصل إلى 41 درجة مئوية.جنوب الصعيد: طقس شديد الحرارة رطب، بارتفاع درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية، والمفاجأة المحسوسة تصل إلى 44 درجة مئوية.

الليل:

أغلب الأنحاء: طقس مائل للحرارة رطب.السواحل الشمالية: طقس معتدل الحرارة رطب.الظواهر الجوية المتوقعةشبورة مائية: خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.رياح: معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء. قد تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد وسلاسل البحر الأحمر.أمطار: فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تصل لحد السيول في مناطق مثل حلايب، شلاتين، رأس بيناس، أبوسمبل، أسوان، الأقصر، مرسى علم، والوادي الجديد.حالة الملاحة البحريةالبحر المتوسط: خفيف إلى معتدل، بارتفاع الموج من متر إلى مترين، والرياح شمالية غربية.البحر الأحمر: خفيف إلى معتدل، بارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية غربية.

 

مقالات مشابهة

  • بدرجات الحرارة.. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • شديد الحرارة على كافة الأنحاء.. هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • موجة حرارة شديدة ستبلغ 47 درجة بهذه المدن
  • بعد ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة
  • الأرصاد تحذر المصطافين بسواحل البحر المتوسط (فيديو)
  • استمرار الموجة الحارة في كوريا الجنوبية وارتفاع حالات أمراض الحرارة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • «الأرصاد»: اعتدال نسبي في درجات الحرارة على أغلب المناطق
  • حالة الطقس الآن.. درجات حرارة مرتفعة وسيول تضرب هذه المناطق
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم وتنصح 10 محافظات بتوخي الحذر