تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فيلم "إن شاء الله ولد" للمخرج أمجد الرشيد، بجائزة الجمهور بمهرجان عمان السينمائي الدولي، قبل أسبوع على عرضه في صالات السينما الأردنية، ليرتفع رصيد جوائزه ليضم 26 جائزة. 

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي الدولي ضمن أسبوع النقاد بعد أن سجل أول مشاركة لفيلم روائي طويل أردني في المهرجان العريق وفاز بجائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل، كما شارك في عدة مهرجانات أخرى تصل إلى 100 مهرجان دولي من بينها مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي، ومهرجان لندن السينمائي، ومهرجان سيدني السينمائي، ومهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

ويضم الفيلم في جعبته أكثر من 26 جائزة كان آخرها جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان مسلم السينمائي الدولي بلندن، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، جائزة أفضل عمل أول بمهرجان بنغالورو السينمائي الدولي بالهند، جائزة أفضل أداء من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، جائزة أفضل ممثلة ضمن فعاليات جوائز شاشة آسيا والمحيط الهادي، جائزة أفضل سيناريو لفيلم روائي طويل في مهرجان ميستك السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية، وجائزتي أفضل ممثلة ولجنة التحكيم الخاصة في مهرجان روتردام للفيلم العربي. 

ويتناول فيلم "إن شاء لله ولد" قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى. 

IMG_20240713_125900

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان عمان السينمائي السینمائی الدولی فیلم روائی طویل جائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

جمال المصري يفوز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية

فاز عالم الزراعة الدكتور جمال المصري الأستاذ بجامعة قناة السويس، بجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة وذلك عن أبحاثه المتقدمة في مجال العلوم الزراعية .

ويُصنف "جمال المصري" ضمن أفضل 1% من الباحثين على مستوى العالم وواحداً من أكثر الباحثين إستشهاداً بأبحاثهم على مستوى العالم فى مجال العلوم الزراعية لسبعة أعوام متتالية (2017 - 2023) من قبل هيئة Calrivate Analytics  التابعة لشبكة العلوم  Web of Science وهى الجهة الرسمية الدولية المعترف بها عالمياً والمنوطة بتقييم أداء الإنتاج العلمى للباحثين بالجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية والذى يعتبر إنجازاً غير مسبوق على المستوى القومي.

وقدم الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، التهنئة الدكتور جمال محمد أحمد المصري، مدير مركز النشر الدولي بالجامعة ووكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس .

وأكد الدكتور ناصر مندور أن هذا التكريم يُتوج جهود الدكتور جمال المصري الرائدة في العلوم التكنولوجية التى تخدم مجال العلوم الزراعية، ويُمثل فخراً للجامعة والمجتمع الأكاديمي.

جاء ذلك عقب إعلان مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا برئاسة معالي الأستاذ  الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الأكاديمية أسماء العلماء الفائزين بجوائز الدولة (النيل، التقديرية، التفوق، والتشجيعية) لهذا العام.

وأضاف رئيس الجامعة، أن إنجازات "جمال المصري" المتميزة تسهم في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى المحلي والدولي، وتؤكد أهمية البحث العلمي في دفع عجلة التنمية، مُشيراً إلى أن "جمال المصري" مثالاً يحتذى به في الإبداع والبحث العلمي، مُعبرًا عن تمنياته له بمزيد من النجاح والتوفيق في مسيرته العلمية، ومُؤكداً أن الجامعة ستواصل دعم كافة الباحثين لتحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة.

وواصل الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث التهنئة لجمال المصري مُرشح جامعة قناة السويس  لجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة كواحدة من أرفع الجوائز التي تقدمها الدولة للعلماء المصريين اعترافاً بإسهاماتهم العلمية الإستثنائية في المجالات العلمية المختلفة.

يُذكر أن الدكتور جمال المصرى حاصل على درجتى البكالوريوس والماجستير من جامعة قناة السويس وماجستير الهندسة من معهد العلوم البيئية والبنية التحتية بهولندا ودرجة الدكتوراه بإشراف مشترك بين جامعة ماكجيل بكندا وجامعة قناة السويس، وقد تم إيفاد سيادته للعديد من المهمات العلمية بدول العالم مثل النرويج وأيرلندا واليابان وإنجلترا وفرنسا وأسبانيا حيث حظى بمكانة مرموقة في أعرق المؤسسات البحثية والعلمية الدولية.

وسبق وحصل " جمال المصري "على جائزة الدولة للتفوق العلمي في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2017 من وزارة التعليم العالي ممثلة في إكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • بعد انتظار طويل.. تامر حسني يعلن عن موعد طرح أغنية "يا نهار أبيض"
  • اختتام مهرجان السويداء السابع للأفلام القصيرة وإعلان نتائجه
  • عرض مسرحية السندباد لمدة ثلاثة أيام بمهرجان العلمين الجديدة
  • اليوم... مروة ناجي تحيي حفلًا غنائيًا في الإسكندرية ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي
  • روائي: نجاح مشروع «جائزة القلم الذهبي» مضمون بسبب دعم هيئة الترفيه
  • عن قصة حقيقية.. العرض العالمي الأول لفيلم 196 متر بمهرجان فليكرز رود آيلاند السينمائي
  • فيلم 196 متر عرض أول عالمي بمهرجان فليكرز رود آيلاند
  • جمال المصري يفوز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية
  • مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي يكرم محمد التركي وريتشارد جير في دورته المقبلة
  • تكريم محمد التركي وريتشارد جير خلال مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي المقبل