بوابة الوفد:
2024-08-09@07:19:00 GMT

بشرى : "أهل الكهف" فيلم كبير وصناعة كبار

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

أشادت الفنانة بشرى، بفيلم "أهل الكهف" للنجم خالد النبوي، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

بشرى: فيلم "أهل الكهف" مش واخد حظ اخواته الكبار

وكتبت بشرى، عبر صفحتها، قائلة : "ليه لازم نشوف فيلم أهل الكهف؟؟ انا مش هقدر اتكلم وافسر كتير لان الكلمة دلوقتى وهى حق اصبحت خطر على حياة الانسان.

. بغض النظر عن الفيلم حلو ولا لا أو يعجبك ولا لا الخلاصة انك لازم تروح تشوفه.. انا شخصيا عجبنى فيه حاجات كتير واحترم المجهود البصرى واداء الممثلين والملابس والموسيقى بس الاهم من ده كله انه مش معمول له نفس بروباجاندا الاخرين يعنى بالبلدى مش واخد حظ اخواته الكبار رغم أن الفيلم كبير وصناعه كبار".

و أضافت: "أهل الكهف نموذج للفرق بين الفيلم الاورجانيك والفيلم المصنوع جيد صحيح بس صناعة الدعاية هي الاساس فيه..وعلى صعيد اخر دعم الفيلم ده يرجع امجاد شبه دعم القطن المصري كدة في ايام عزه قبل ما يبقى قطن فقط للتصدير.. لقد اصبحت السينما والفنان منتج للتصدير ف لو عندنا منتج محلى نجح ينافس في عز المقاطعة رغم افتقاده لبعض التاتشات السحرية بتاعة الامبريالية ولزوم البروباجاندا يبقى لزم ووجب الدعم مش فقط لكينونة الفيلم نفسه أو لشخص صانعيه".

و تابعت: "بس للمصيبة اللى هتيجى بعد كدة لو استمرت هذه الايدولوجية إلا وهى اما الفيلم يكون مصبوغ بصبغة البروباجاندا الامبريالية أو كأنك يا ابو زيد ما غزيت.. نفسى مرة نلحق البلا قبل وقوعه.. والله العظيم بنشرب ازوزة محلى وتمام ولسة عايشين..ونقدر كمان نعيش من غير ازوزة خالص.. ف ما بالك بقى لو كمان العمل متعوب عليه؟!!!!مش هيبقى في قيمة مضافة لو ظل المنتج للتصدير يا متعلمين يا بتوع الـ.. !!!".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بشرى الفنانة بشرى خالد النبوي أهل الكهف فيلم أهل الكهف السينما القطن المصري أهل الکهف

إقرأ أيضاً:

صبري فواز ينضم لأبطال فيلم "صيف 67" لـ نيللي كريم

أنضم الفنان صبر فوزي لأبطال فيلم "صيف 67"، بطولة الفنانة نيللي كريم وأمير كرارة، والتي من المقرر عرضة في السينمات الفترة المقبلة.

 

ويذكر ان يعرض للفنان صبري فواز فيلم “اهل الكهف” التي يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين ومنهم خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

يأتي فيلم أهل الكهف ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.مرحبا 

 

تدور أحداثه في عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون، ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

مقالات مشابهة

  • حكم قراءة سورة الكهف يوم الجمعة
  • آخر ما جنى فيلم أهل الكهف في شباك تذاكر السينمات
  • غرفة الشارقة تبحث تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع القطاع الخاص الإندونيسي
  • 14 مليون جنيه إيرادات فيلم أهل الكهف في 8 أسابيع عرض بدور السينما
  • بشرى من وزارة الداخليّة إلى المواطنين.. إليكم ما أعلنته
  • إيرادات فيلم أهل الكهف تقترب من 14 مليون جنيه
  • صبري فواز ينضم لأبطال فيلم "صيف 67" لـ نيللي كريم
  • الأمن يوسع حملاته بدمياط لضبط الخارجين عن القانون
  • تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف"
  • وزير الزراعة يبحث مع مدير المجلس الدولي للتمور التعاون في النهوض بزراعة وصناعة التمور