الوطن|متابعات

أذن مدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية  حاتم العريبي باستكمال وتجهيز عيادات الكيش والصابري والماجوري المجمعة في مدينة بنغازي بالتنسيق مع صندوق التنمية وإعادة الإعمار، جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها العريبي برفقة رئيس اللجنة الفنية للجهاز  أحمد بورتيمة ومدير مركز الكيش للعيادات التخصصية مرعي الفسي ومدير العيادة المجمعة الصابري مهند الزوي.

شملت الجولة زيارة العيادات المجمعة في مناطق الكيش والصابري والماجوري، حيث اطلع العريبي على أوضاع العيادات واحتياجاتها من أدوية ومستلزمات طبية وأجهزة، بالإضافة إلى الصيانات اللازمة، وتم التنسيق مع صندوق التنمية وإعادة الإعمار برئاسة المهندس بلقاسم خليفة حفتر لتلبية هذه الاحتياجات.

كما أعطى العريبي الإذن باستكمال وتجهيز العيادات لتقديم الخدمات الصحية على مدار 24 ساعة ولتشمل كافة التخصصات الطبية والعمليات الصغرى والمتوسطة لتفعيل المستوى الثاني من الرعاية الصحية الأولية.

وعقب الجولة، عقد العريبي اجتماعاً موسعاً مع مدراء العيادات، تم خلاله مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه العيادات المجمعة، بما في ذلك مشاكل العاملين بدون مرتبات والصيانات والتجهيزات اللازمة والنواقص التشغيلية والتجهيزات الخاصة بالعمليات.

 

الوسوم#بنغازي الخدمات الصحية جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الخدمات الصحية جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد فعاليات القافلة الطبية الشاملة بقرية اسكندرية التحرير

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم الاربعاء، فعاليات القافلة الطبية الشاملة بقرية إسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط، ضمن حملات 100 يوم صحة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمجان بالمراكز والأحياء والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت شعار 100 مليون صحة وذلك للاطمئنان على توافر كافة الخدمات الصحية وأعمال الكشف الطبي وإجراء التحاليل المختلفة لهم وأعمال التوعية والتثقيف الصحي.

\وتابع المحافظ أعمال توقيع الكشف الطبى بالعيادات المختلفة على المواطنين، وصرف الأدوية بالعيادات المتنقلة، والاستعانة بوحدة طب الأسرة بقرية إسكندرية التحرير، وعيادة الأشعة ومعمل التحاليل، كما تفقد المحافظ ندوات التثقيف الصحى وقياس الضغط والسكر والعلاج على نفقة الدولة.

والتقى المحافظ بعض المواطنين المترددين على القافلة واطمأن منهم على الخدمات الطبية المقدمة لهم وتوفر الأدوية الطبية وعمل التحاليل والأشعة بالمجان، وسط سعادة ورضا من المواطنين، كما وجه الأطباء ببذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وأعلن محافظ أسيوط، دعمه الكامل للقوافل الطبية الشاملة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة وفعاليات حملة 100 يوم صحة وإستهداف أماكن تجمعات المواطنين بالمصالح الحكومية وأمام دور العبادة ومحطات القطار والأتوبيس والمواقف والحدائق والمتنزهات والنوادي وكورنيش النيل لتقديم الخدمات الطبية وتحسين وزيادة كفاءتها لاستهداف أكبر عدد ممكن من المواطنين وتغطية المناطق والقرى الأكثر إحتياجا، لافتًا إلى أن الوحدات المتنقلة للحملة تقوم بإجراء الفحوصات والكشف على المواطنين وتكثيف وتفعيل الأعمال الوقائية والخدمات البيئية ونشر الوعي الصحي في مختلف المجالات الصحية وذلك بالتنسيق بين الإدارات الفنية المعنية بمديرية الصحة والسكان ورؤساء المراكز والأحياء وكافة الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • تكثيف عمل أقسام الغسيل الكلوي بمستشفيات كفر الشيخ
  • محافظ أسيوط يتفقد فعاليات القافلة الطبية الشاملة بقرية اسكندرية التحرير
  • محافظ أسيوط يتفقد القافلة الطبية الشاملة لتقديم الخدمات للمواطنين
  • صندوق تحيا مصر ينظم قافلة طبية شاملة مجانية في البحيرة لرعاية 4000 موظف
  • صندوق تحيا مصر يُنظم قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • تسليم معدات طبية جديدة لمستشفى الجلاء ببنغازي
  • عضو بـ«النواب»: مبادرة «100 مليون صحة» تحقق نجاحا كبيرا في تقديم الخدمات الطبية
  • «ضمن 100 يوم صحة».. تقدم خدمات طبية وعلاجية لأكثر من ٧٦ ألف مواطن بالشرقية
  • تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية (مؤشرات أولية)
  • محافظ بني سويف يتفقد مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بـ«الفشن المركزي»