تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانه حول برنامج الحكومة، أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، مشيراً إلى أن أبرز المشاكل التي تواجه التربية والتعليم في مصر هي مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب إلى المدارس.

ولفت إلى أن عدد الطلاب في بعض الفصول يتراوح ما بين ١٢٠ و١٣٠ طالبا، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقوم بإعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأضاف أن من أبرز مشاكل الثانوية العامة هو أنه يتم دراسة ٣٢ مادة في حين أن المدارس الدولية يتم فيها دراسة ١٦ مادة فقط، مؤكداً أن الوزارة ستقوم بإعادة النظر في ترتيب هذه المواد فضلاً عن أن الوزارة ستعد هيكلة لشكل التعليم في مصر، وسيتم اعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم والمدرس، مؤكدا أن الوزارة أعدت خطة استراتيجية لإنهاء هذه المشاكل قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ في سبتمبر المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برنامج الحكومة التربية والتعليم وعجز المعلمين مشكلة الثانوية العامة الكثافة الطلابية أن الوزارة

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب لجنة في الدقهلية بسبب فيديو غش

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان محافظة الدقهلية بعد تداول فيديو أثناء عقد الامتحان لإحدى أولياء الأمور تقوم بتغشيش الطلاب وهي تقف بجوار سور المدرسة، إذ قررت الوزارة معاقبة للطلاب بالرسوب في نتيجة الثانوية العامة بالدور الأول في مادة الكيمياء مع منحهم فرصة إعادة الامتحان في الدور الأول.

تشكيل لجنة لتصحيح أوراق الامتحان

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت بيانا صحفيا يوم 6 يوليو الماضي، أكدت فيه على أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تقوم بتغشيش الطلاب، جرى تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

وذكر البيان، أنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام أحد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية، كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة.

اتخذا الإجراءات القانونية تجاه المقصرين

وأضاف المتحدث الرسمي أنه، في حال ثبوت صحة الغش الجماعي وتطابق الاجابات بين طلاب اللجنة، سيلغى الامتحان وإعادته لطلاب اللجنة بالكامل في الدور الثاني، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كافة المسؤولين عن التقصير في الواقعة.

وأوضحت الوزارة أنها ألغت الامتحان في مادة الكيمياء للطلاب وإعادته بالدور الثاني.

مقالات مشابهة

  • حلول وزير التربية والتعليم لمواجهة الكثافة الطلابية
  • تعيين مدرسين وحل أزمة الكثافات.. وزير التعليم يستعرض رؤية مواجهة التحديات الراهنة
  • وزير التربية والتعليم يستعرض رؤية الوزارة لمواجهة التحديات الراهنة
  • وزير التعليم يستعرض خطة سد العجز في أعداد المُعلمين وحل الكثافات أمام الحكومة
  • الوكالة الأمريكية تُمول مشروع تميز المعلم بتربية جنوب الوادي
  • وزير التربية: مناصب خريجي المدارس العليا للأساتذة مضمونة
  • وزير التربية: ” تعميم التعليم التحضيري.. ومناصب خريجي المدارس العليا مضمونة”
  • «التعليم» تقرر إعادة امتحان الكيمياء لطلاب لجنة في الدقهلية بسبب فيديو غش
  • نائب وزير التربية يناقش آلية الارتقاء بالعملية التعليمية والتعليم الأهلي بمحافظة مأرب
  • عاجل:- مؤتمر وزير التعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024: موعد وتفاصيل ومؤشرات