تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، على مدار الأيام الماضية، اجتماعات ثنائية مع مجموعة من قيادات الوزارة، ومواصلة للاجتماعات المكثفة التي يعقدها منذ أدائه اليمين الدستورية مع قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها. 

فقد التقى كلا من يمنى البحار نائب الوزير، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأحمد عبيد مساعد الوزير لشئون الديوان والوكيل الدائم للوزارة، والمهندس أحمد يوسف مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور خالد شريف مساعد الوزير للتحول الرقمي والمُشرف على تطوير الخدمات بالمواقع الأثرية والمتاحف، والمستشار القانوني للوزارة، وعدد من مساعدي ومستشاري ومعاوني الوزير.

وقد جاءت هذه الاجتماعات للتعرف على ملفات العمل بالوزارة بصورة أكبر، ووضع خطط وآليات سير العمل خلال الفترة المقبلة، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع السياحة والآثار في مصر والتي سيتم العمل عليها على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وتم خلال هذه الاجتماعات بحث خطط العمل المستقبلية للترويج للمقصد السياحى المصرى بالأسواق السياحية المختلفة بما يساهم فى جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، واستعراض لأهم مشروعات القوانين التي جاري العمل علي الانتهاء منها بالوزارة في إطار تطوير البيئة التشريعية لقطاع السياحة، بجانب عرض موقف الحوافز  الخاصة لتشجيع الاستثمار في قطاع السياحة وزيادة الأعداد السياحية، وأبرز مشروعات ملف التحول الرقمي في قطاع  السياحة والآثار وخاصة ما يساهم في بناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة المصرية لبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على إتاحة خدمات السياحة والآثار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة والآثار اليمين الدستورية البيئة التشريعية السیاحة والآثار

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عبدالجواد: وزير السياحة والآثار يفكر في تسويق «العلمين» بشكل مختلف

قال الإعلامي إبراهيم عبدالجواد، إن أمس الخميس كان من أجمل أيام مهرجان العلمين الجديدة، وذلك خلال زيارة وزير السياحة والآثار شريف فتحي، لمدينة العلمين برفقة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة، ومعهم نخبة من السفراء والمسؤولين وممثلي بعض الدول العربية والأجنبية.

مدينة العلمين هي واحدة من أهم المنتجات السياحية

وأضاف عبدالجواد، خلال تقديمه برنامج «صباح العلمين»، المذاع على فضائية «الحياة»، أنه مما لا شك فيه أن مدينة العلمين هي واحدة من أهم المنتجات السياحية التي تم إضافتها للأجندة والخريطة السياحية في مصر، لافتًا إلى أنه ولأول مرة يُقابل وزير السياحة، ووجد أنه مسؤول فاخر وذو عقل مختلف، وله أفكار غير روتينية وغير تقليدية.

شريف فتحي يفكر في تسويق مدينة العلمين الجديدة بشكل مختلف

وواصل: «شريف فتحي يفكر في تسويق مدينة العلمين الجديدة بشكل مختلف، ويجد أمامه بنية تحتية مساعدة لوزارة السياحة أن تروج لمدينة العلمين بمنتهى السهولة، وأكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي عقب جولته التفقدية بالمدينة، أن عدد الجنسيات التي زارت مدينة العلمين حتى الآن وصلت إلى 104 جنسيات».

وتابع: «السياحة لم تكن موسعة بشكل كبير في الساحل الشمالي، كانت السياحة مقتصرة على السياحة العربية من دول الخليج وكانت بشكل محدود، ولكن مع وجود سياحة في أغلب أوقات السنة في مدينة بالساحل الشمالي، هذا مناسب بشكل كبير لتوجه الدولة بزيادة التنمية في مدينة العلمين».

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عبدالجواد: وزير السياحة والآثار يفكر في تسويق «العلمين» بشكل مختلف
  • وزير السياحة وعمرو الفقي يلتقطان صورا تذكارية مع فرقة رضا بمهرجان العلمين
  • وزير السياحة من العلمين الجديدة: المقومات المصرية للسياحة رقم 1 في العالم
  • وزير السياحة: استثمارات غير مسبوقة في مدينة العلمين الجديدة
  • تعيين مدرسين وحل أزمة الكثافات.. وزير التعليم يستعرض رؤية مواجهة التحديات الراهنة
  • السياحة الصيفية بدبي .. تجارب تسوق متميزة وفعاليات ترفيهية متنوعة
  • وزير التربية والتعليم يستعرض رؤية الوزارة لمواجهة التحديات الراهنة
  • وزير السياحة يستعرض خطط تعزيز الاستثمار السياحي والفندقي
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من "فريدريش ايبرت الألمانية بالقاهرة" لبحث ملفات مُشتركة
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير المملكة المغربية بالقاهرة تعزيز سبل التعاون المشترك