بدأت مديرية الطب البيطرى فى محافظة الغربية، اليوم السبت، تنفيذ فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2024، لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

وأشار الدكتور عادل عبد العزيز مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إلى قيام قطاعات وإدارات المديرية على مستوى مراكز المحافظة، بتنفيذ فعاليات الحملة من تجهيز كافة التحصينات والأدوات اللازمة، وتشكيل الفرق البيطرية وتوعيتهم بالإرشادات الواجب إتباعها خلال أعمال الحملة، والتى ستشمل جميع مراكز ومدن المحافظة، طول فترة الحملة المقررة.

وأوضح " عبد العزيز"، أن الحملة تستهدف تحصين 266 ألف و554 من رؤوس الماشية " الأبقار- الجاموس- الأغنام - الماعز"، ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، مطالبا المزارعين والفلاحين بسرعة الاستجابة للفرق القائمة على تنفيذ الحملة وتحصين رؤوس الماشية، من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية مديرية الطب البيطرى حمى الوادى المتصدع تحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية الحمى القلاعیة

إقرأ أيضاً:

«CBC» تكشف عن فعاليات الأسبوع الخامس من مهرجان العلمين 2024

كشف كريم عبد العزيز، مراسل قناة «CBC»، عن أبرز فعاليات الأسبوع الخامس من مهرجان العلمين 2024، والعطلة الثانية خلال شهر أغسطس، ومنها انطلاق عرض مسرحية السندباد لـ الفنان كريم عبد العزيز، مساء اليوم الخميس، وانطلاق بطولة السلة للمحترفين، مشيراً إلى وجود 10 فرق من مختلف المحافظات يتنافسون اليوم من مدينة العلمين الجديدة، للحصول على لقب أفضل فريق سلة في مهرجان العلمين.

واستكمل «عبد العزيز»، أنه يتم استمرار في تقديم الفعاليات الرياضات المختلفة والمتنوعة مثل رياضة الباراموتور والألعاب النارية والألعاب المائية داخل مدينة العلمين الجديدة، مبينًا أن غدا الجمعة سيشهد حفل الفنان عمرو دياب، الذي يشهد إقبالًا كبيرًا جدًا من مصر والوطن العربي ومن العديد من دول العالم ويقام على مسرح يو أرينا.

وأشار إلى أن هذا الأسبوع سيشهد مسابقة السيارات المختلفة داخل مدينة العلمين الجديدة، والتي يشارك فيها أكثر من 300 مشارك من مصر والدول العربية.

وعن فعاليات الأسبوع المقبل لفت إلى إنطلاق فعاليات مهمة الأسبوع المقبل ومنها مهرجان الطهي الذي يقدمه طهاه مختلفة من جميع دول العالم ويشارك الجمهور في المهرجان، عن طريق الحجز من موقع تذكرتي، وينطلق مهرجان نبتة الذي أطلق من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لأطفال مصر دون سن المدارس.

اقرأ أيضاًأحمد سعد يروج لـ «123» بعد تحقيقها 60 ألف مشاهدة في ساعات | فيديو

«أبويا سر الجدعنة».. أبرز تصريحات أحمد السقا في برنامج بيت السعد (فيديو)

مقالات مشابهة

  • سخط تركماني من واجهات لأحزاب كردية حاكمة: نحن القومية الثانية
  • تحصين 166 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالفيوم
  • مديرية الحملة الإنتخابية للمترشح عبد المجيد تبون تحذّر
  • «CBC» تكشف عن فعاليات الأسبوع الخامس من مهرجان العلمين 2024
  • «بيطري الشرقية» يُحصّن 339 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية
  • تحصين 166371 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالفيوم
  • «الأوقاف» تشارك في الحملة القومية للحفاظ على المياه.. تطلقها «الري» خلال أسابيع
  • تطلقها الري قريبا.. الأوقاف تعلن المشاركة فى الحملة القومية للحفاظ على المياه
  • وزير الأوقاف: دورنا أصيل ومحوري في الحملة القومية للمحافظة على المياه
  • استمرار الأعمال النهائية في رصف طريق دفره - شبين الكوم